Search
Close this search box.

هل تبحث عن الأفضل لطلب دراسة جدوى مصنع لتصنيع الـ GRC؟

هل تبحث عن الأفضل لطلب دراسة جدوى مصنع لتصنيع الـ GRC؟

تتمحور أهمية دراسة الجدوى في قيمة واحدة وهي إن كانت فكرة مشروعك قابلة للتنفيذ؟. وبالتأكيد فإن الإجابة على هذا السؤال: ما جدوى الفكرة؟. وهل الموضوع يستحق الاستثمار؟ سيحيلك في النهاية إلى الخطوة التالية. وهي ما إذا كان ينبغي المضي قدمًا في المشروع. فإما أن تبدأ باتخاذ الإجراءات لتنفيذ المشروع إذا اتضح أن الفكرة ناجحة. وإما أن تستبعد المشروع كليا إذا اتضح عكس ذلك. لذا فإن دراسة الجدوى مهمة لأي عمل ونشاط تجاري سواء أن كان جديد أو قائم. وهذا ما يؤكد ضرورة طلب دراسة جدوى مصنع لتصنيع ال GRC . وهذا ما سوف نتطرق إليه خلال السطور القادمة.

عناصر دراسة جدوى المشروع:

دراسة جدوى المشروع أهمية قصوى إذ أنها تعد القاعدة العريضة والأساس المتين والقوي الذي ترتكز عليه فكرتك المقترحة. فمهما كانت فكرة المشروع الاستثماري التي تدور في عقلك فإنك تحتاج إلى معرفة مدى نجاحتها، تحتاج إلى تقييم الإمكانات. والتنبؤ باحتمالات النجاح أو الفشل في فكرة المشروع ببساطة. لأنها تحليل وتقييم مشروع مقترح لتحديد ما إذا كان مُمكنا تقنيًا. وملائمًا في إطار التكلفة المقدرة، وما إذا كان مُربحًا حقًا. كما إنها تتضمن وصفًا للمنتج، أو الخدمة، والبيانات المحاسبية. وتفاصيل العمليات والإدارة، والبحوث، والسياسات التسويقية، والبيانات المالية. والمتطلبات القانونية، والالتزامات الضريبية..الخ .

وهذا المشروع كغيره من المشاريع الأخرى التي تستوجب إعداد دراسة جدوى له إذ تقوم فكرته على إنشاء مصنع لتصنيع ال GLASSFIBRE REINFORCED CONCRETE. والتي تعتبر خرسانة  مسلحة بألياف زجاجية والتى تتميز بالعزم والانحناء والمتانة اللازمة لتصنيع منتج خفيف الوزن يستخدم في الديكورات والأعمال المدنية. وتعتبر مادة الـ جي آر سي مشابهة للخرسانة. و لكن بأسمنت أكثر و نفاذية أقل مما يجعلها مقاومة لعوامل الرطوبة والتعرية الجوية. وتمتاز  بالصلابة مع سهولة التعامل والمرونة العالية في آداء أدق التفاصيل لعمل مختلف القوالب وتقليل التحميل على البناء.

ونظرًا  للمرونة في إمكانية التشكيل الكبيرة وللمواصفات الفيزيائية العالية، فقد أصبحت هذه المادة شائعة الاستخدام ويعتبر أل جي آر سي ثورة في عالم الإنشاء والتصميم والتصنيع وتكنولوجيا البناء الحديث في العالم. وهو ملاذ كثير من المصممين لأعمال الديكورات الخارجية، أو الداخلية لدى المصممين والمعماريين. كما أنها عملية لإعادة الإنتاج والترميم، وذات جمالية عالية، وصديقة للبيئة. ويمكن تلوينها بالصبغات والدهانات، كما أنها متعددة الاستخدام. حيث إنها تستخدم كألواح لاكساء الواجهات الخارجية والأعمدة، والدرابزينات، وأسقف مستعارة وقبب داخلية وخارجية. ولكن لكي يتم الحصول على كافة المعطيات والمعلومات الخاصة بالمشروع لابد من القيام بالأتي:

دراسة جدوى المشروع:

الدراسة التسويقية:

دراسة المشروع من الناحية التسويقية وهذا النوع من الدراسة من أهم الأمور التي يحتاج إليها أي مشروع قبل تنفيذه على أرض الواقع. لأنك بالتأكيد قبل تنفيذ المشروع وتحويله من مجرد فكرة إلى واقع ملموس. ستحتاج للعثور على إجابة على هذين السؤالين الرئيسيين: هل يحتاج أحد في السوق لهذا المنتج أو الخدمة؟. وهل هناك منتج أو خدمة مماثلة في السوق الآن من شأنها أن تمنع نجاح المشروع؟.

لذا تركز جدوى السوق على اختبار وتحليل السوق المستهدفة. ولكي تعرف ذلك ينبغي أن تطرح وتجيب على الأسئلة وعلى رأسها ما هي قطاعات السوق التي تستهدفها من خلال المنتج أو الخدمة؟. لماذا يشتري الناس هذا المنتج أو الخدمة؟ من هم عملائك المستهدفين وكم عددهم التقريبي في السوق وما قوتهم الشرائية؟. ما هي أنماط الشراء لهؤلاء العملاء: الطريقة التي يشتري بها العملاء المنتج أو الخدمة، الكمية، المدة، التوقيت، وغيره. كيف ستبيع المنتج أو الخدمة وأين؟. من هم المنافسين؟. وهل هناك ما يميزهم من نقاط قوى وفرص وما يعرض للفشل من تهديدات ومخاطر ونقاط ضعف؟.

الدراسة الفنية:

دراسة الجدوى الفنية والتي تتعلق بتقييم المشروع من الناحية التقنية والفنية من خلال التركيز على تقييم الموارد التقنية المتاحة لديك وتقدير ما إذا كانت تلائم  طاقة الإنتاج، تحديد حجم الإنتاج . الآلات والمعدات(أنسب الآلات والمعدات للمشروع). تحديد العمالة المطلوبة للإدارة، وإن كان الفريق التقني قادرًا على تحويل الأفكار إلى نُظم عمل وتنطوي الجدوى التقنية أيضًا على تقييم المتطلبات اللوجستية أو الجغرافية للمشروع. وأسلوبك في إدارة العمليات.

الدراسة المالية:

الجدوى المالية والتي تختص بتقييم  كافة ما يتم إنفاقه على المشروع وبالتالي تقييم العوائد المادية للمشروع كما أنها تساعد صاحب المشروع على تقدير التكاليف والفوائد المرتبطة بالمشروع قبل أن يقوم بتخصيص الموارد المالية الخاصة بالمشروع. وهذه الجدوى تعزز مصداقية المشروع بالنسبة لك لأنها متعلقة بتقديم أرقام  خاصة بالتكاليف التأسيسية. أصول إدارة المبيعات، تكاليف التشغيل، وأمور تتعلق بإمكانية الحصول على استثمار أو تمويل.

الخلاصة:

إذا أردت توفير الوقت والمال لصالح فكرتك الاستثمارية يمكنك طلب المساعدة من مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى للحصول على دراسة جدوى مصنع لتصنيع ال GRC باحترافية بلا حدود. شاملة وكاملة لكافة جوانب المشروع بأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة وخلال وقت قياسي للغاية.

تواصل معنا الآن واحصل على دراسة جدوى تفصيلية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك