Search
Close this search box.

دراسة جدوى مصنع غازات طبية

دراسة جدوى مصنع غازات طبية

دراسة جدوى مصنع غازات طبية، يعد مشروع مصنع الغازات الطبية من المشاريع الهامة.  حيث يفيد النظام الطبي ويمد المستشفيات والعيادات بالغازات الطبية التي تساعد على إنقاذ حياة المرضى. ويعد القطاع الطبي من القطاعات الهامة التي تنمو بشكل ملحوظ. لذا يمثل الاستثمار  فيه فرصة استثمارية كبيرة تحقق الكثير من الأرباح وتوفر العديد من فرص العمل. وتشير  دراسة جدوى مصنع غازات طبية من مكتب “ارتقاء”. إلى تزايد الطلب على منتجات المشروع، الذي تقوم فكرته على تلبية الطلب المتزايد في القطاع الطبي وسد احتياجات السوق المتنامي من الغازات الطبية.

يهدف المشروع إلى إنتاج الغازات الطبية المعبئة والمضغوطة في أنابيب. حتى يتم استخدامها في المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية. بحيث تكون خالية من التلوث، وليس بها زيوت أو روائح، كما تكون جافة حتى لا تتراكم في الأنابيب.

يتزايد الاحتياج للغازات الطبية في غرف العمليات، فسواء كانت حالة المريض طارئة أم لا. فإن الجراح يعتمد على الغازات المضغوطة، لمساعدة المريض على التنفس والبقاء على قيد الحياة. ويهدف المشروع إلى إنتاج العديد من الغازات الطبية ومنها:

الأكسجين:

الأكسجين هو غاز طبي مطلوب في كل مرافق الرعاية الصحية. ويستخدم للإنعاش والاستنشاق، ويتم استخدامه لعلاج الأمراض الطبية. مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن، والزرقة، والنزيف الحاد، وتسمم أول أكسيد الكربون. وتوقف القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي، كما يستخدم في الإنعاش، ودعم الحياة.

ثاني أكسيد الكربون:

يستخدم ثاني أكسيد الكربون لإفراز الغازات الطبية لإجراء العمليات الجراحية الأقل خطورة. مثل تنظير البطن، والتنظير، والعلاج بالتبريد، وكذلك لتنشيط الجهاز التنفسي أثناء التخدير وبعده.

النيتروجين (النيتروجين السائل الطبي):

النيتروجين هو غاز طبي يستخدم في جراحة التجميد لبعض أنواع السرطان والآفات الجلدية، وكذلك لتخزين الأنسجة والخلايا والدم في درجات حرارة منخفضة لتجنب أكسدة العينات. يمكن استخدامه أيضًا كجزء من خليط الغازات الطبية لإجراء اختبارات وظائف الرئة. كما يستخدم في صناعة الأدوية. ويستخدم النيتروجين كغاز لتشغيل الأدوات في الأماكن التي لا يتوفر فيها جهاز هواء.

النيتروجين السائل تكون حرارته  بضع مئات درجة تحت الصفر ويساعد على تجميد الأنسجة. لذلك يمكن استخدامه في غرفة العمليات أو لتجميد عينات الأنسجة، ويأتي في زجاجات مضغوطة معزولة بقوة حتى لا يتبخر.

أكسيد النيتروز:

أكسيد النيتروز هو غاز طبي يُعرف باسم “غاز الضحك” وقد بدأ أطباء الأسنان في استخدامه كمسكن في عام 1812. ومنذ ذلك الحين يستخدم هذا الغاز الطبي في العديد من العمليات الجراحية كمخدر ومسكن.

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج مصنع الغازات الطبية إلى مساحة كبيرة تستوعب الآلات. والمعدات اللازمة للإنتاج، بالإضافة إلى العمال، والمكاتب، وأنابيب التخزين. وغيرها من المستلزمات، ويفضل إقامته على مساحة لا تقل عن 200 متر مربع. في إحدى المدن الصناعية بحيث يكون بعيدا عن مصادر التلوث، يتم تقسيم المساحة . بحيث يكون هناك مكان للمحاسبين والموظفين الإداريين ومكان للإنتاج وآخر  للتخزين.

التسويق:

يعد التسويق الجيد للمشروع من أهم خطوات نجاحه. حيث يساعد على جذب العملاء وزيادة المبيعات والأرباح. وبالتالي ضمان استمرار عمل المشروع، ويمكن التسويق لهذا المشروع بعدد من الطرق وتشمل:

– التعاقد مع عدد من المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات بحيث يتم توريد الغاز لهم وبأسعار تنافسية.

– عمل حملة إعلانات في التلفزيون تعرض مراحل الإنتاج وتصور مدى جودة ونظافة المصنع.

– يمكنك أيضًا عمل إعلانات في الجرائد والمجلات المختلفة خاصة المجلات الطبية.

– تقديم أسعار تنافسية منخفضة عن أسعار المصانع المشابهة لمصنعك.

– عمل إعلانات على وسائل التواصل الإجتماعي، وإنشاء صفحات للمصنع على المنصات المختلفة.

قبل البدء في تنفيذ المشروع تأكد من إجراء دراسة جدوى شاملة له. تتضمن تحليل للسوق والمنافسين وتكاليف الإنتاج الثايتة والمتغيرة، وعدد العمال. ومدى الطلب على منتجات مشروعك، وتقدير للأرباح المتوقعة منه.

اطلب دراسة الجدوى الكاملة الآن من “ارتقاء” وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك