Search
Close this search box.

دراسة جدوى مشروع بطاطس مجمدة

دراسة جدوى مشروع بطاطس مجمدة (1)

دراسة جدوى مشروع بطاطس مجمدة، يعتبر مشروع بطاطس مجمدة من المشاريع الصغيرة المربحة. كما أنه من المشاريع السهلة والبسيطة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير. والتي تستهدف العديد من القطاعات كالمطاعم ومحلات الأكل والفنادق وغيرها. فالبطاطس من الأكلات المفضلة لدي الكثير من الناس خاصة البطاطس المقلية والتي يمكن أن تؤكل بمفردها أو كطبق جانبي مع العديد من الأكلات. لذا يهدف المشروع إلى شراء كميات كبيرة من البطاطس وتقطيعها بحيث تكون جاهزة للقلى ثم تعبئتها في أكياس بلاستيك وبيعها لمحلات السوبر ماركت والمطاعم والفنادق وغيرها. كما يمكن كذلك تصديرها للخارج فهي من الأكلات الرائجة بشدة في الدول الغربية. وهناك 3 تطبيقات لذا المشروع، البطاطس نصف المقلية. والبطاطس الفريسكاس، والبطاطس المنكهة.

الآلات اللازمة للإنتاج:

ماكينات لـ:

– تقشير البطاطس.

– تقطيع البطاطس.

– غسل وتنظيف البطاطس.

– تعبئة وتغليف البطاطس.

– ثلاجات تبريد البطاطس.

– أكياس بلاستيك لتعبئة البطاطس. مطبوع عليها إسم الشركة وعنوانها ومدة صلاحية المنتج، والوزن.

حجم العمالة:

أحد الأهداف الرئيسية للمشروع هو توفير عدد من فرص العمل والمساهمة في الحد من مشكلة البطالة. ويتوقف عدد العمال المطلوب على حجم المشروع. فإذا كان حجم المشروع كبير وبه عدد كبير من الآلات فستحتاج إلى عدد أكبر من العمال والعكس صحيح. يمكنك البدء بعدد قليل من العمال ثم زيادة العدد مع التوسع في الإنتاج وزيادة حجم المشروع.

عند اختيار العمال يشترط الأمانة والصدق، وحسن التعامل مع العملاء، كما يشترط الالتزام بمعايير الصحة والنظافة. وذلك بإرتداء قفازات وكمامات أثناء العمل، وتحدد دراسة الجدوى من “ارتقاء” عدد العمال المناسب للمشروع.

التسويق للمشروع:

التسويق من أهم خطوات نجاح المشروع. ويتوقف التسويق الجيد على ما توفره دراسة الجدوى من بيانات حول إمكانيات السوق المستهدف واتجاهات نموه. المنافسين عددهم وحصتهم من السوق، بالإضافة إلى تحديد نقاط القوة والضعف للمشروع. ويعتمد التسويق الجيد على عرض مميزات منتجاتك وأهميتها. يمكن التسويق لهذا المشروع بأكثر من طريقة ومنها:

الجودة:

تقديم منتجات ذات جودة عالية هي أهم طرق التسويق، فهي ما يبحث عنه المستهلكون وما يجعلهم يقبلون على شراء منتجاتك والتعامل معك وتفضيلك على المنافسين، كما أنها تحسن من سمعتك بشكل كبير، مما يؤدي إلى انتشار مشروعك أسرع ويكسبك ثقة العملاء الحاليين والمزيد من العملاء المحتملين.

أسعار معقولة:

يحقق لك تقديم أسعار معقولة ومنخفضة نسبيًا عن المشروعات المشابهة ميزة تنافسية أخرى تمنحك أفضلية على منافسيك. فالسعر من أهم العوامل المؤثرة على قرار الشراء لدى المستهلك. احرص على تقديم أسعار مخفضة خاصة في بداية المشروع. كما يمكنك عمل عروض خاصة عند شراء كميات كبيرة من المنتج.

يمكنك عقد الاتفاقات مع عدد من المطاعم والفنادق والسوبر ماركت. وغيرهم من القطاعات المستهدفة لتوريد منتجاتك لهم مقابل تخفيض الأسعار.

عمل إعلانات في الجرائد والمجلات المختلفة، وملصقات ولافتات في الشوارع المختلفة. وخاصة المجاورة لموقع مشروعك.

يمكنك التسويق لمشروعك عبر الإنترنت وكذلك عمل إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. للاستفادة من العدد الكبير من المستهلكين الموجودين على هذه المنصات.

الخلاصة:

قبل البدء في تنفيذ مشروع بطاطس مجمدة تأكد من إعداد دراسة جدوى شاملة له تتضمن كافة التفاصيل المطلوبة حوله، تفيد دراسة الجدوى من شركة “ارتقاء” في تحديد فرص نجاح مشروعك، وتمكنك من تحليل السوق، والمنافسين، ودراسة العملاء، لمعرفة احتياجاتهم وأذواقهم والعمل على تلبية هذه المتطلبات، كما تقوم دراسة الجدوى بتقدير تكاليف المشروع الثابتة والمتغيرة، ومصادر التمويل المحتملة والممكنة للمشروع، والتأكد من قدرة المشروع على مواجهة التحديات المحتملة له.

تواصل معنا الآن واحصل على دراسة جدوى شاملة لمشروعك الاستثماري.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك