Search
Close this search box.

دراسة جدوى هايبر ماركت

دراسة جدوى هايبر ماركت

تفيد دراسة جدوى هايبر ماركت في  تحديد تكاليف المشروع من البداية حتى النهاية، بجانب تحديد ودراسة العمالة المطلوبة. لتنفيذ المشروع واختيار الموقع المناسب لتدشين المشروع فيه. وباقي الأمور التشغيلية والفنية اللازمة لاستمرار المشروع. وتحديدًا في ظل أن مشروع الهايبر ماركت واحد من أفضل المشاريع والفرص الاستثمارية في البلدان العربية. لأن السلع الاستهلاكية الميسرة من أهم الأمور التي لا ينبغي الاستغناء عنها والتي لا تتأثر بشكل كبير بارتفاع الأسعار أو حتى بمنافسات السوق.

لذا فهو فرصة استثمارية كبيرة حيث يحرص على تقديم السلع الأساسية التي يحتاج إليها كل الأفراد. بجانب إنه يوفر أرباح كبيرة بسبب زيادة إقبال العملاء على شراء المنتجات. وأيضًا لا يتأثر بالمنافسة لأن العملاء يقيمون بشراء هذه السلع بشكل مستمر في أي وقت وأي مكان مهما كانت الأسعار. وهذا كله إلى جانب أن احتمالية خسارة المشروع ضئيلة للغاية. ودراسة المشروع تشتمل على الجانبين الفني والاقتصادي حيث يجب دراسة السوق، ونوع المنافسة. وشدت الأسعار المتداولة، والكميات المطلوبة. وغيرها من الأمور والعناصر الضرورية التي سيتم تسليط الضوء عليها خلال السطور القادمة.

إليكم الجانب الفني والاقتصادي للمشروع هايبر ماركت:

تعتمد فكرة المشروع على إنشاء هايبر ماركت لتقديم كافة أنواع المنتجات الاستهلاكية المجمدة والمغلفة. حيث يقوم المشروع بتأجير مساحات لمنتجات اللحوم ومصنفاتها من لحوم حمراء، والدواجن، والأسماك. والمأكولات البحرية والفواكه، والخضروات الطازجة والمحفوظة، والتمور، وتأجير مساحات لمنتجات الألبان، ومشتقاتها. والمخللات واللحوم، والمنتجات الورقية، والمنظفات، والأغذية المجففة. والمشروبات، بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والأدوات المنزلية. ويتميز المشروع بتوفير كل ما يحتاجه المستهلكين من منتجات بجودة عالية والاعتماد على عمالة متميزة وكفء.

بالإضافة إلى تقديم خدمة مجانية وهي خدمة التوصيل للمنازل ويعتبر المشروع من الفرص الاستثمار الكبيرة. نظرًا لآن منتجات المشروع تتميز بزيادة الطلب واستمراريته مع الزيادة الهائلة. مما يساعد علي ارتفاع الطلب على المنتجات الغذائية المختلفة. حيث يهدف المشروع إلى تقديم أكبر تشكيلة متنوعة من المنتجات بأسعار منافسة. مما يجعل منه مشروع تجاري ذو عائد كبير ومربح.

دراسة جدوى المشروع تحدد:

– مكان المشروع ف اختيار موقع المشروع المناسب، واحد من أهم الأمور التي تساعد في نسب نجاح المشروع. لذا لابد أن يتم اختياره في منطقة سكنية مكتظة ومليئة بالسكان. أو على الأقل على أحد الشوارع الرئيسية بجوار المستشفيات أو الجامعات أو المدارس. من أجل ضمان توافر عدد مميز من العملاء المستهدفين. كما يفضل أن يكون في مكان بعيد عن أي هايبر مجاور. لذا لابد من وجود مسافات مناسبة بين الهايبر المجاور أو القريب في نفس المنطقة لضمان وجود عملاء مميزين دائمين للمكان.

– الحصول على التراخيص بإنشاء مشروع هايبر ماركت يتطلب استخراج بعض التراخيص والتصاريح. حتى لا يتعرض المستثمر لعقوبات قانونية بسبب فتح مشروع غير رخص. لذا لابد من الحرص على استخراج التراخيص اللازمة بتقديم كافة الأوراق القانونية اللازمة. كصورة البطاقة، وبشرط أن تكون سارية وعقد إيجار أو تمليك للموقع المقترح والمستهدف. وقبل كل هذه الأمور رسم هندسي للمشروع.

– متطلبات المشروع الفنية والتقنية التي تتعلق بالديكورات. من أرفف وتجهيزات مكانية وثلاجات ومكيفات هوائية لراحة العملاء وعدم لإفساد المنتجات وإضاءات. وغيرها من الأمور الفنية والديكورات اللازمة للمشروع.

– التسويق للمشروع واحد من أهم الأمور اللازمة والتي يتم اختيار أفضل الطرق لتسويق بعد القيام بدراسة السوق بشكل مميز. لتحديد حجم العرض والطلب على المنتجات. تحديد المنافسين، ودراسة السوق والجمهور المستهدف.

وأخيرًا وليس آخرًا يتم حساب التكاليف التي تختلف باختلاف تكاليف رواء أو استئجار الموقع فتكلفة الموقع في منطقة راقية تختلف عن تكاليفه في منطقة شعبية وهكذا. وتكاليف شراء التجهيزات المكانية. لذا من خلال القوائم المالي للمشروع، يتم التعرف على تكاليف رأس المال. وحساب هوامش الربح، والإيرادات الخاصة بالمشروع.

احصل الآن على دراسة جدوى هايبر ماركت من مكتب “ارتقاء” شاملة وكاملة لكافة الأمور المتعلقة بالجوانب الفنية والاقتصادية الخاصة بمشرعك الاستثماري باحترافية بلا حدود، وأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: