Search
Close this search box.

دراسة جدوى مشروع قطع غيار السيارات

مشروع قطع غيار السيارات

دراسة جدوى مشروع قطع غيار السيارات، يُعتبر مشروع بيع قطع غيار سيارات واحد من المشاريع المربحة. التي تعتبر فرص استثمارية حقيقية وتحديدًا في ظل كثرة عدد السيارات والشاحنات وخاصة في المملكة العربية السعودية. بعدما سمح للنساء بقيادة السيارات الأمر الذي ساعد على زيادتها بشكل كبير للغاية. حيث يساهم المشروع بشكل كبير في توفير قطع الغيار المطلوبة للسيارات بجودة وكفاءة عالية وبأسعار مناسبة. كما يعمل المشروع على انتعاش سوق قطع الغيار وزيادة حركة البيع والشراء. وأيضًا يساهم المشروع في توفير فرص العمل مما يساهم في الحد من البطالة. ومن ثم يساعد على النهوض بالاقتصاد القومي للبلاد بعد توفير عوائد مادية مميزة.

لذا يُعتبر المشروع واحد من أكثر المشاريع المميزة التي تحقق عوائد مادية ليست قليلة لما يتميز به سوق بيع قطع الغيار للشاحنات والسيارات المختلفة. وبالأخص عندما يقوم المستثمر بالتعرف على أحوال ومتطلبات السوق للتمتع على حصة تسويقية معينة داخل هذا السوق. بعد التعرف على السلع وقطع الغيار المتواجدة والأخرى التي يحتاجها السوق. فتابعونا خلال السطور القليلة القادمة للتعرف على كيفية التعرف على السوق ومستلزمات المشروع.

ما هي مستلزمات المشروع؟

تعتمد فكرة المشروع عن افتتاح مؤسسة لبيع قطع غيار السيارات والنهوض بها وتنافس المؤسسات التجارية الكبرى في مجال قطع غيار السيارات. حيث تقوم المؤسسة ببيع قطع الغيار و شراء قطع الغيار بالجملة وإعادة بيعها بالتجزئة. كما أن المشروع يخدم المنطقة والمناطق المجاورة حيث يعمل المشروع على توفير قطع الغيار التي تناسب كل سيارة و توفير قطع الغيار ذات الجودة العالية. وذلك باستخدام أجود المواد الخام، وأفضل المعدات، والآلات الحديثة. والتجهيزات المتكاملة، حيث يتميز الطلب على خدمات المشروع بالزيادة والاستمرار. ولذلك يعتمد المشروع على أسلوب حديث في الإدارة وخطة تسويقية متميزة. وذلك نظرًا لارتفاع معدل السيارات والحاجة المستمرة لصيانتها بصفة دورية وشاملة. ولكن هناك بعض الأمور التي تزيد من فرص نجاح المشروع وهي التجهيزات، والمتطلبات اللازمة للمشروع وتتمثل في الآتي:

موقع المشروع:

يعتمد أي مشروع في نجاحه على موقعه المتميز والمثالي. لذلك فإن اختيار موقعًا مناسبًا سيساعدك كثيرًا علي تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات والتي من شأنها تحسين وضعك في السوق ومنحك الاستمرارية. وعلى عكس ذلك فإذا قمت باختيار موقعا غير مناسب للبيع فستحصل بالتالي على مبيعات منخفضة لتجد أن الإيرادات أصبحت أقل من التكاليف وحينها ستجد الخسارة أمامك ولا سبيل سوى الانتهاء من هذا المشروع.

لذلك ضع موقع مشروعك من أولوياتك إذا كنت ترغب في النجاح والاستمرار. وأنسب مكان لاختيار موقع متجرك أن يكون إلى جانب ورشة تصليح كبيرة أو مركز صيانة أو بجوار أو بداخل محطة وقود لأن تلك الأماكن تجذب الزبائن بشكل دائم. ويمكنك اختيار الموقع أيضًا مطلًا على شارع رئيسي تسير منه مئات السيارات يوميًا. أو حتي علي أحد الطرق السريعة التي تسير عليها آلاف السيارات يوميا وسيوفر لك هذا الموقع المئات من الزبائن غير المتوقعين.

كما يفضل أن يكون الموقع ذو مساحات ليست قليلة. لأن كلما كانت المساحة واسعة كلما ساعد ذلك على عرض بضائع أكثر كما أنها تمنحك النظام والراحة حتى تعثر على القطع المناسبة دائما في مكانها الصحيح.

متطلبات وتجهيزات المشروع:

والتي تتمثل في استخراج التراخيص والتصاريح لمزاولة نشاطه التجاري. وهذا إلى جانب الماكينات، والمعدات، وقطع الغيار اللازمة للمشروع. وباقي التجهيزات المكانية الأخرى اللازمة للمشروع بجانب تحديد عدد العمالة اللازمة للمشروع.

دراسة السوق والتسويق للمشروع:

إن التسويق هو أهم خطوة لإنجاح أي مشروع والتسويق الالكتروني أهم طرق التسويق الآن. حيث يمكن عن طريقه كسب العديد من العملاء، ويمكن تحويلها أيضًا بسهولة إلى عملاء دائمين. إذا ما كانت منتجاتك جيدة وأسعاره جيدة أيضا.

كما يمكنك التعرف علي مجموعة من أصحاب ورش الميكانيكا والفنيين وتطلب منهم إرسال العملاء الذين يحتاجون إلى  قطع غيار سيارات. أو يقترحوا المحل عليهم في مقابل أن تعطيهم عمولات بسيطة عن كل عميل يرسلونه إليك. وهذا بالتأكيد يتم بعد دراسة السوق والتعرف عليه بشكل كبير وتحديد العرض والطلب على المنتجات لرصد نوعية قطع الغيار المطلوبة. والتعرف على المنافسين وحصصهم التسويقية للقدرة على الحصول على حصة تسويقية مميزة داخل هذا السوق.

وأخيرًا وليس آخرًا يتم حساب القوام المالي للمشروع بشكل تفصيلي. للتعرف على حجم رأس المال وحجم الإيرادات وهوامش الربح .

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع بيع قطع غيار السيارات من  مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض باحترافية كبيرة وبأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة، بتحديد كافة متطلبات ومستلزمات المشروع فإذا أردتم الحصول على الخدمة يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: