Search
Close this search box.

دراسة جدوى مشروع مكتب حج وعمرة

دراسة جدوى مشروع مكتب حج وعمرة

دراسة جدوى مشروع مكتب حج وعمرة، لمعرفة إمكانية تنفيذ المشروع. واختيار الموقع المناسب له، وتحديد تكاليفه الثابتة والمتغيرة. وأفضل استراتيجيات التسويق، بالإضافة إلى تحليل السوق والمنافسين، وتقدير الأرباح المحتملة.

يقوم المشروع على تقديم خدمات العمرة والحج. حيث يوفر المكتب كل الترتيبات اللازمة لجعل رحلة العملاء إلى الأراضي المقدسة رحلة ممتعة وسهلة. حتى يستطيعون أداء مناسك الحج في هدوء وطمأنينة. مع توفير أفضل الأسعار الممكنة لهم وأعلى مستوى من الخدمات والرعاية المقدمة من فريق على درجة عالية من الخلق وحسن التعامل. مع الاهتمام بأدق التفاصيل الممكنة.

ويوفر المكتب خدمات الإقامة والنقل وحجوزات الفنادق. والتنقل بين مكة والمدينة المنورة للحجاج، وكذلك التعريف بمناسك الحج والعمرة.

شروط فتح مكتب حج وعمرة في مصر:

– يشترط أن يكون المكتب من الشركات السياحية صاحبة الفئة (أ). وأن يكون قد مر على ترخيصه 5 سنوات.

– كما يشترط أن يستمر المكتب في مزاولة نشاطه الخاص، بتقديم خدمات الحج والعمرة ولا يقوم بتغييره.

– لا يجوز أن يقل حجم أعمال المكتب عن 30 مليون في السنة.

– أن يكون للمكتب مقر دائم في مصر.

– أن يحمل المدير العام المسئول عن المكتب، أو الشركة الجنسية المصرية.

– لا يقل رأس مال الشركة عن 2 مليون جنيه.

– دفع مبلغ التأمين المالي الذي تحدده وزارة السياحة المصرية. ويتراوح ما بين 200 ألف جنيه للمكاتب والشركات السياحية من الفئة (أ) و 150 ألف للشركات السياحية من الفئة (ج).

– تم دفع مبلغ التأمين أما في صورة نقدية، أو من خلال شيك، أو خطاب ضمان.

تجهيزات وموقع المشروع:

– تحتاج إلى شراء أو استئجار إحدى الشقق الكبيرة في أحد المباني الفخمة. يفضل أن تكون في موقع حيوي يحيط به عدد من العلامات الهامة مثل البنوك المؤسسات المعروفة أو شركة طيران. بحيث يسهل وصول العملاء إليه، احرص على تجهيز المكتب بشكل جيد بحيث يحتوى على ديكور هادئ وراقي. ومجموعة من الأثاث الراقي وجهاز تكييف، وعدد من الحواسيب والهواتف ذات الأرقام المميزة، ونظام تهوية جيد. كما يفضل أن يتوفر بالمبني مصعد كهربائي.

– تحتاج كذلك إلى توفير عدد من الحافلات الخاصة بالشركة لنقل العملاء إلى المطار. بحيث تحمل هذه الحافلات إسم ولوجو الشركة وتكون مجهزة بشكل مريح وراقي. عليك أيضا استئجار جراج قريب من المكتب يخصص لحافلات الشركة.

العمالة:

تحتاج إلى عدد من الموظفين الذين يتوقف عددهم على حجم الشركة ونشاطها وعدد العملاء الذين تستقبلهم. يجب أن يكون الموظفين على درجة عالية من الكفاءة وحسن الخلق والذكاء حتى يحسنوا استقبال العملاء والتعامل معهم. تحتاج إلى سكرتير، وعدد من الموظين المسئولين عن إجراء حجوزات الفنادق. وعدد من الموظفين للقيام بخدمات المرافقة، بالإضافة إلى عدد من المترجمين والسائقين. وعمال البوفيه والنظافة.

التسويق للمشروع:

التسويق من أهم عناصر نجاح المشروع. ويعتمد على الدراسة الجيدة للسوق والعملاء وكذلك تحليل المنافسين. وتختلف طرق التسويق وتتنوع بشكل كبير ما بين طرق تقليدية وطرق حديثة. وبشكل عام يمك التسويق لهذا المشروع بأكثر من طريقة منها:

– ملصقات وكروت دعاية وتوزيعها على المارة

– إعلانات في الجرائد والمجلات المختلفة.

– إعلانات على مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الدينية الإلكترونية.

– تصميم موقع للمكتب على الانترنت يمكن للعملاء الحجز أون لاين من خلاله.

– عمل خصومات وتقديم عروض أسعار مميزة بعد الاتفاق مع الفنادق التي تتعامل معها.

– التعاون مع مكاتب الطيران والاتفاق معهم لترشيح اسم مكتبك للعملاء.

– تقديم خدمات مميزة ذات جودة عالية للعملاء.

اطلب دراسة جدوى مشروع مكتب حج وعمرة شاملة ومعتمدة الآن من مكتب “ارتقاء”، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك