Search
Close this search box.

دراسة جدوى مركز خدمة سيارات

دراسة جدوى مركز خدمة سيارات

تزايدت أعداد السيارات في وقتنا الحالي بشكل كبير فالطرقات لا تكاد تخلو من سير ومرور السيارات. وبطبيعة الحال تحتاج السيارات إلى صيانة في  حال حدوث أي تلف لأحد أجزائها. لذا تعتبر فكرة دراسة جدوى مركز خدمة سيارات واحدة من أفضل الأفكار الاستثمارية، لتقديم خدمات شاملة للسيارات. استغلالًا لهذا الكم الهائل من الحافلات الموجودة، والتي يزداد عددها بشكل مستمر وكبير. وتحديدًا في ظل سماح حكومات المملكة العربية السعودية. وتوقيع إقرار موافقتها على السماح للنساء بقيادة السيارات. فأي مشروع في الحياة يقوم على أموال وإرهاق وجهد يتطلب شروط لأجل نجاحه. ومن أهم تلك الشروط هي الترتيب والتنظيم والإعداد الجيد حتى تأتي نتائج مربحة ومبهجة ترضي القائمين على المشروع. فتابعونا خلال السطور القادمة للتعرف على طرق الإعداد والتخطيط.

خطوات وأساسيات دراسة جدوى مشروع مركز خدمة سيارات:

– تقوم فكرة إنشاء المشروع على إنشاء مركز لتقديم خدمات الصيانة. حيث يقوم المركز بصيانة وإصلاح وفحص السيارات، والمعدات الثقيلة، والخفيفة مثل الشاحنات. أو الهاف لورى، والحفارات، وكافة المعدات الثقيلة. كما يقوم المركز أيضًا بتوفير قطع الغيار الخاصه بالصيانة. ونظرًا لأهمية خدمات الصيانة لتلك المركبات والمعدات. تزداد أهمية مشروع مركز خدمة السيارات والمعدات حيث يستهدف المشروع مالكي وقائدي السيارات. وشركات النقل والمواصلات، وشركات تأجير المعدات الثقيلة والخفيفة.

– كما يتميز المشروع باستخدام أفضل المعدات والآلات فى عمليات الصيانة. وأيضًا يتم بتدريب العاملين على أفضل طرق الإصلاح والصيانة. مع والحرص على احترام العملاء، واستخدام أسلوب راقي ولبق فى التعامل معهم. والمحافظة على دقة المواعيد والمحافظة على وقت العميل، نظرًا لكثرة أعداد السكان. وبالتالي الزيادة في أعداد السيارات وتقديم الخدمات المختلفة من إصلاح جميع المركبات الخفيفة والثقيلة بكافة أنواعه.

– ولكن إنشاء المركز لا يكون بشكل عشوائي بدون تخطيط جيد بتوفير كافة متطلبات وأساسيات إنشاء المركز. لذا حرص فريق العمل لدى شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية على مد يد العون. ومساعدتكم بتقديم كافة متطلبات وتجهيزات المركز والتي تتمثل في الآتي:

تفاصيل دراسة جدوى المشروع:

– الموقع في أي مشروع هو شيء ضروري للغاية وفقا لنوع وطبيعة هذا المشروع. وبالتالي في هذا المشروع يفضل أن يكون المكان قريب من الطرق السريعة والطرق الرئيسية. أي لابد وأن يكون موقعه استراتيجي حتى يتمكن من جذب عدد كبير من العملاء الجدد. ويحتاج المكان إلى أن يكون لديه مدخل واسع حتى يسمح للعملاء بقيادة سياراتهم مع سقف مرتفع. حتى يتمكن من تحمل مصاعد السيارات. ويفضل أن يكون هذا المكان لديه إضاءة طبيعية ليتمكن الميكانيكيون من فحص السيارات بشكل سليم.

– لابد وأن يكون المركز مجهز بمكتب. من أجل تلبية احتياجات الإدارة مع منطقة من أجل انتظار العملاء براحة تامة. لذا يجب الأخذ في الاعتبار ليس فقط الوضع الحالي للموقع. ولكن يجب الأخذ ببعض الاعتبارات المستقبلية مثل إمكانية التوسع بالمركز في المستقبل. وسهولة استبدال الموقع بموقع أخر في المستقبل. وأن يؤخذ في الحسبان التوقعات المستقبلية طويلة المدى. فيما يعلق بتوسعات المدن والامتداد العمراني والسكني المتوقع.

– وأيضًا تحديد المعدات والمتطلبات التي يحتاجها المشروع. والتي تعتبر واحدة من أهم وأفضل الخطوات الأساسية عند تنفيذ المشروع، لأنه بدون توفير مجموعة معدات وأدوات الميكانيكا. لا يتم تقديم الخدمات التي يريدها العملاء إلى جانب تحديد عدد الميكانيكيين. من أجل إجراء مهام الصيانة والإصلاح بشرط أن يكون على دراية وخبرة للقيام بأعمال الصيانة والإصلاح لأعطال السيارات.

– وبعد ذلك يتم اختيار أفضل الاستراتيجيات والسبل. للترويج للمشروع لإعلام العملاء بوجود مركز يقدم خدمات شاملة لكافة أعطال السيارات مهما كان نوعها.

– وفي النهاية يتم تقدير التكلفة الكلية للمشروع بشكل تفصيلي. لتحديد رأس المال اللازم للمشروع وأيضًا تقدير هامش الأرباح والإيرادات.

شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية، تقدم دراسة جدوى مركز خدمة سيارات باحترافية بلا حدود، وبأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة شاملة لكافة جوانب واتجاهات المشروع، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك