Search
Close this search box.

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني (1)

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني، أصبحت التجارة الإلكترونية والشراء عبر الإنترنت من المجالات المتزايدة سريعة النمو. فعلى عكس تجارة التجزئة التقليدية، تواجه التجارة الإلكترونية عوائق أقل. كما تنخفض تكاليف بدئها وتشغيلها، على الرغم مما تحقيقه من هوامش ربح عالية. لذا بدء العديد من الأشخاص في مباشرة مشاريع تجارية عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى. في الوقت الحالي وتشير  دراسة جدوى مشروع متجر إلكتروني إلى أن التجارة الإلكترونية باتت تشكل 14% من إجمالي مبيعات التجزئة في جميع أنحاء العالم. ويرتفع هذا الرقم بسرعة كبيرة كل عام.

ولكن وعلى عكس تجارة التجزئة التقليدية أيضًا. لا تجتذب المتاجر الإلكترونية العملاء من الشوارع. فهي لا تتنافس مع مجموعة صغيرة من المتاجر الموجودة في مكان واحد. ولا تتعامل مع العملاء وجهًا لوجه. مما يسفر عنه العديد من التحديات لهذه المشاريع. ولمواجهة هذه التحديات، تحتاج متاجر التجارة الإلكترونية إلى خطط قوية. وإجراء دراسة جدوى معتمدة وشاملة من البداية، للتأكد من قدرة المشروع على الاستمرار وتحقيق النجاح.

يؤدي الافتقار إلى دراسة جدوى واضحة للمشروع إلى زيادة تعقيده. وفقدان المهام والمراحل الحيوية اللازمة لإنشائه. وانخفاض المبيعات، وبالتالي الأرباح مما قد يؤدي في النهاية إلى فشل وإغلاق المتجر.

في هذا المقال يوضح لك مكتب “ارتقاء” لدراسات الجدوى . الخطوات الرئيسية الثلاث التي تحتاج إلى اتخاذها للتخطيط بشكل صحيح لمشاريع التجارة الإلكترونية:

اختيار استراتيجية لإدارة المشروع:

يبدأ التخطيط لمشروع إنشاء متجر إلكتروني عن طريق اختيار استراتيجية. لإدارة المشروع من شأنها أن تساعد في توجيه مشروعك من البداية إلى النهاية. ويوفر لك الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين بمكتب “ارتقاء” مجموعة متنوعة من استراتيجيات إدارة المشاريع المفيدة والمناسبة لمشروعك.

التخطيط للمشروع:

بمجرد اختيار استراتيجية إدارة المشروع التي ستستخدمها. فقد حان الوقت للبدء في التخطيط له عن طريق إجراء دراسة جدوى له، تمكنك دراسة الجدوى من مكتب “ارتقاء” من:

– تحليل المنافس

– تخطيط الموقع

– تنظيم عملية الدفع

– تصميم وتنسيق موقعك الإلكتروني

– التسويق: عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي

كما تساعدك دراسة الجدوى على تحديد أهدافك وعملائك ورؤية مشروعك وكيفية تحقيقها. يمكن أن يساعدك فهم ما يفعله العملاء والمنافسين الموجودون في مجالك في تحديد أهدافك. وتوجيه استراتيجيتك، وتحسين نتائج مشروعك.

إن ما يميز التجارة الإلكترونية هو إنه يُمكنك رؤية آثار جهودك بسرعة نسبية من خلال متابعة المبيعات. ابدأ مشروعك بمراجعة واضحة لما يقوم به المتنافسون. ووضع استراتيجية لعملك، وأهدافك التي تريد تحقيقها. سيسمح لك ذلك باتخاذ قرارات مستنيرة ومنعك من إضاعة الوقت في مهام غير أساسية.

– حدد الأهداف والغايات: ما الذي تريد تحقيقه؟ قد تكون إجابتك على سبيل المثال. زيادة المبيعات بنسبة 5 ٪ خلال مدة معينة.

– تحليل المنافسين: من هم منافسوك؟. ما الذي يقدموه وكيف يمكنك التفوق عليهم وما الذي يميز علامتك التجارية عن علامتهم التجارية؟

– حدد الأدوار والمهام الرئيسية في إطار زمني محدد. ما هي المهارات التي لديك ومن الذي تحتاج إلى توظيفه لتحقيق هذه الأهداف؟

– قسم المشروع إلى مهام: وقم بتعيينها لأشخاص مختلفين في فريقك، حدد وقت محدد لكل مهمة.

– التنفيذ والاختبار

– دراسة النتائج: ما الذي نجح؟ وما الذي لم ينجح؟ أين هي الثغرات التي تحتاج إلى معالجة؟

– تحسين الأداء: ويتم ذلك حسب نتاج المراحل السابقة.

– إذا لم تكن مبيعاتك تتزايد على الرغم من استثماراتك في التسويق. فمن المؤكد أن هناك خلل ما، لهذا السبب يجب أن تتضمن كل خطة مشروع هاتين الخطوتين الأخيرتين. دراسة النتائج وتحسين الأداء.

رصد وتحسين نتائج مشروعك:

من المهم تتبع مدى تقدم وأداء مشروعك. يشتمل كل نمط من أساليب إدارة المشاريع على طرق مراجعات واضحة. والتي تعد ضرورية لتشغيل المشروع بشكل ناجح. قد تقوم باستخدام أداة اختصار URL أو ملفات تعريف الارتباط لتتبع أداء إعلانات التجارة الإلكترونية والتسويق. واستخدام أدوات إدارة الوقت لتتبع جهودك الداخلية.

يمكن أن تساعدك هذه البيانات على تحسين العمليات بمرور الوقت. وهو أمر ضروري لشركات التجارة الإلكترونية من جميع الأحجام.

مفاتيح نجاح مشروع متجر إلكتروني:

– الحصول على رضا العملاء بنسبة 100 ٪.

– تصميم وبيع منتجات ذات مغزى وقيمة حقيقية.

– تصميم واستخدام ضوابط مالية صارمة.

في مكتب “ارتقاء” لدراسات الجدوى، نساعدك ونتتبع مشروعك خلال مراحله المختلفة. حتى يحقق النتائج المنشودة منه، كما نساعدك على تطوير مشروعك خلال مراحل نموه المختلفة. ونقدم لك دراسة جدوى شاملة وموضوعية، اطلب دراسة جدوى مشروع متجر إلكتروني كاملة الآن، فقط تواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك