Search
Close this search box.

دراسة جدوى مخبز وحلويات

دراسة جدوى مخبز وحلويات

دراسة جدوى مخبز وحلويات ، تحتوي على معلومات شاملة ومفصلة حول هيكل أعمال ومنتجات وخدمات والسوق. كما يقومون بفحص الخدمات اللوجستية. لكيفية تقديم منتج أو خدمة والموارد التي تحتاجها لجعل الأعمال تعمل بكفاءة. لأنها بمثابة تحليل لمدى نجاح إنجاز المشروع. مع مراعاة جميع العوامل التي تؤثر عليه سواء أن كانت العوامل الاقتصادية. والتكنولوجية، والقانونية، والجدولة. ويلجأ المستثمر إلى دراسة الجدوى  لتحديد النتائج الإيجابية. والسلبية المحتملة قبل استثمار الكثير من الوقت ورأس المال فيها.

الهدف من دراسة جدوى مخبز وحلويات​:

الهدف من دراسة الجدوى هو التركيز على المشكلات المحتملة التي يمكن أن تحدث في حالة متابعة المشروع. ستحدد الدراسة ما إذا كان ينبغي متابعة المشروع بعد النظر في جميع العوامل المهمة. وإذا كان الأمر كذلك، كيف ينبغي متابعة المشروع. تسمح دراسة الجدوى لرجال الأعمال أو المؤسسة بمعالجة أين وكيف ستعمل. والمخاطر المحتملة والتمويل اللازم لإكمال المشروع.

أهمية دراسة الجدوى للمشروع:

كما أنها تغطي  جميع التهديدات المحتملة لمشروعك. سوف يركز على أي مخاوف محددة للمشروع. ولكن بصفة عامة، فإن دراسة الجدوى. سوف حدد ما إذا كان تقييم الأثر البيئي مطلوبًا وأيضًا المساعدة في تطوير وثائق المشروع وحالة العمل. خطة التنفيذ ، موجز استراتيجي. وتحديد أذونات التخطيط اللازمة وتحديد الموافقات القانونية. وتحليل الميزانية بالنسبة لمتطلبات المستثمر.

وأيضًا من خلاها يتم  تقييم إمكانات إعادة استخدام أي منشآت موجودة. وتقييم أي معلومات عن الموقع المقترح من قبل المستثمر بعد القيام بجمعها تشمل تقييمات الموقع. بما في ذلك تقييم أي تلوث للموقع، وتوافر الخدمات، واستخدام الأراضي المجاورة. والترسبات والعهود المقيدة، والآثار البيئية، إلخ. وتقييم مشاكل التشغيل، والصيانة، وتقييم استراتيجيات الخدمة، ومعالجة اعتبارات البرمجة. ومعالجة خيارات الشراء، بشكل عام حدد ما إذا كان المشروع قابلاً للتطبيق ساعد في تحديد الخيارات الممكنة. وهذا بالتأكيد يتم من خلال الآتي:

وصف المشروع:

وصف العمل يصف المنتج أو الخدمات التي تريد أن يقدمها مشروع المخابز والحلويات محل الدراسة. جدوى السوق تصف الصناعة، والسوق الحالي. وإمكانات السوق المستقبلية المتوقعة، والمنافسة، وتوقعات المبيعات، والمشترين المحتملين. وأيضًا التعرف على حجم العرض والطلب. بجانب تحديد بعض الأمور المتعلقة بطبيعة العملاء. والجمهور المستهدف والتي بناءً عليها يتم وضع الخطوط العريضة لمواصفات المنتجات والخدمات التي سيقدمها المشروع المقترح. وبالتالي يتم اختيار أفضل السبل والاستراتيجيات الدعائية التي تناسب حجم المشروع. والتي تساعد على بناء وتكوين علامة تجارية مميزة.

دراسة الجدوى الفنية:

الجدوى الفنية والتي من خلالها يتم التعرف على كافة تفاصيل كيفية تقديم منتجك أو خدمتك. بما في ذلك مسائل المواد والعمالة، والنقل. ومكان وجود عملك، والتكنولوجيا المطلوبة، والتجهيزات المكانية اللازم للمشروع. بجانب الانتهاء من كافة الأوراق، والمعاملات القانونية المطلوبة الخاصة بتراخيص إنشاء المشروع.

دراسة الجدوى المالية:

دراسة الجدوى المالية أي نشاط تجاري يستلزم ضخ الأموال لبدء التشغيل. فمن خلال القيام بالبحوث والدراسات التي يقوم بها الخبراء والمختصين. يتم التعرف على حجم رأس المال اللازم للمشروع. لبدء التشغيل برصد نفقات كافة الأمور المتعلقة ببدء العامل في المشروع. حتى ولو كان صغير وتفحص المصادر المحتملة لرأس المال وعوائد الاستثمار.

الجدوى التنظيمية والتي تختص بدراسة الهيكل القانوني والمؤسسي والإداري للمشروع. يمكنك أيضًا تضمين معلومات أساسية احترافية حول مؤسسي الأعمال والمهارات التي يمكنهم المساهمة بها.

وأخيرًا وليس آخرًا يتم التعرف على الاستنتاجات المتعلقة بالفكرة المقترحة. ومن ثم يتم مناقشة كيف تتصور نجاح الأعمال التي يعتمد عليها المستثمر. وتكون بمثابة الدليل لتحقيق الهدف المطلوب من الاستثمار.

لا يزال قرار المضي قدمًا في دراسة جدوى مشروع مخبز وحلويات قرار صعبًا نظرًا لوجود العديد من العوامل الكثيرة التي  تعيق تنفيذه. ولكن عند الاستعانة بشركة “ارتقاء” أفضل شركات دراسات جدوى المشاريع تتمكن من اتخاذ قرار مستنير. معتمد على معلومات وحقائق وإحصائيات تؤدي إلى امتلاكك لمخططات معمقة وسيناريوهات مختلفة. تجيب على كافة التساؤلات التي تتعلق بالمشروع الاستثماري من نقاط ضعف ونقاط قوة وفرص وتهديدات. لأن كثرة المعلومات وتراكمها تمكن المستثمر من التوصل لأفضل وأنسب القرارات المستنيرة والرشيدة. التي تعود بالنفع والفائدة على المشروع المقترح محل الدراسة. فلا تتردد بالتواصل معنا عبر الواتس اب والتمتع بأفضل العروض والخصومات بجانب العديد من المزايا التي تخدم فكرتك الاستثمارية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك