Search
Close this search box.

دراسة جدوى مصنع حديد تسليح

دراسة جدوى مصنع حديد تسليح

دراسة جدوى مصنع حديد تسليح، يمثل الحديد عصب اقتصاد أي دولة، وتحدد صناعة الحديد مدى التقدم الاقتصادي الذي وصلت إليه. ويعتبر حديد التسليح الأساس الذي تقوم عليه العديد من الصناعات والقطاعات. خاصة قطاع البناء والتعمير، حيث يدخل الحديد في تشييد جميع المؤسسات الحيوية كالمستشفيات. والمدارس والمباني الحكومية، والسكنية، وغيرها من المؤسسات. كما يدخل في تشييد جميع المرافق الحيوية. ومن هنا جاءت فكرة إنشاء مصنع حديد تسليح الذي يعد واحدًا من أكثر المشروعات المربحة والحيوية.

وتهدف دراسة جدوى مصنع حديد تسليح​ إلى إنتاج حديد تسليح يتميز بالمرونة والقابلية للتشكل. ومقاومًا للتآكل والصدأ، كما يتميز بقوته وصلابته وقدرته على تحمل الضغط. وذلك بمقاسات تتراوح من 6 إلى 42 مم، ويستهدف المشروع العديد من القطاعات الهامة مثل، قطاع المقاولات. وقطاع التشييد والبناء، بالإضافة إلى تجار الحديد والصلب.

ويسعى المشروع إلى الاستفادة من الزيادة الكبيرة في مجالات البناء والتعمير. ومشاريع إنشاء البنية التحتية التي تتبناها الحكومة، وتغطية احتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات. حيث تستخدم قضبان الحديد في إنشاء قواعد وهياكل المباني، والمنشآت المدنية. كالمصانع والمنازل والشركات. كما يهدف إلى توفير عدد من فرص العمل والمساهمة في الحد من مشكلة البطالة. وزيادة النمو الإقتصادي للبلاد، بجانب تحقيق العديد من الأرباح والعوائد لصاحب المشروع.

في هذا المقال نعرض دراسة جدوى مبدئية لمشروع إنشاء مصنع حديد تسليح. والتي يتم إعدادها في مكتب “ارتقاء” من قبل أفضل الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين في الوطن العربي.

دراسة جدوى مصنع حديد تسليح​ الدراسة الفنية:

تحدد دراسة جدوى مصنع حديد تسليح​ الفنية من مكتب “ارتقاء” أهم متطلبات إنشاء المشروع من آلات ومعدات ومواد خام. وكذلك الموقع الأمثل للمشروع وحجم الأيدي العاملة به، وغيرها من العناصر.

الأيدي العاملة:

يحتاج مشروع مصنع حديد التسليح إلى عدد كبير من العمال ذوي الخبرة والمهارة في هذا المجال. للعمل على الماكينات المختلفة للمشروع، كما يحتاج إلى عدد من السائقين لنقل المنتجات والمواد الخام من وإلى المصنع. ومسئولي الحسابات والأمن، ويختلف عدد العمال من مشروع لآخر حسب حجم الإنتاج والاستثمار المستهدف. وتعمل دراسة جدوى مصنع حديد تسليح على تحديد العدد بدقة بعد دراسة وتحليل المشروع.

الموقع والمساحة:

من الهام توفير المساحة اللازمة للمشروع والتي تستوعب جميع ماكينات ومعدات الإنتاج وكذا المواد الخام. والمنتجات النهائية، ويعتبر مصنع حديد تسليح من المشروعات الكبيرة التي تحتاج إلى مساحة واسعة. يفضل أن تكون في إحدى المدن الصناعية تجنبًا للتلوث، وللاستفادة من التسهيلات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين في هذه المناطق من أراضي بأسعا مخفضة. وسرعة في إصدار التراخيص وإنهاء إجراءات العمل وغيرها. كما يجنبك إنشاء مشروعك في هذه المناطق القلق بشأن توفير شبكة نقل جيدة لنقل المواد الخام والمنتجات من المصنع. وسهولة وصول العملاء إلى مصنعك، حيث تتوفر بها شبكة نقل ومواصلات كبيرة ومجهزة.

دراسة السوق:

تتضمن دراسة السوق تحليل المنافسين وكيفية التغلب عليهم. والطلب على منتجاتك، وحجم السوق المستهدف وإتجاهات نموه وتغيراته المستقبلية، كما تهتم بدراسة العملاء ومدى إقبالهم واحتياجهم لمشروعك. وكذلك أفضل الطرق التسويقية التي تمكنك من التواصل مع عملائك الحاليين وكسب عملاء جدد، وقد تشمل هذه الطرق:

– عمل حملة إعلانية كبيرة في التلفزيون، والصحف، والمجلات المختلفة. وحتى الراديو للوصول إلى أكبر عدد من العملاء.

– التعاقد مع شركات البناء والاستشارات الهندسية لشراء منتجاتك.

– عقد اتفاقيات مع عدد من المقاولين وتجار وبائعي الحديد بالجملة لتوريد منتجاتك لهم.

– يمكنك كسب المزيد من العملاء بعرض أسعار مخفضة مقارنة بمنافسيك.

– حاول الاستفادة من العديد الكبير لرواد مواقع التواصل الاجتماعي بإنشاء صفحات لمصنعك على هذه المنصات. وكذلك عمل إعلانات على عدد منها.

للحصول على دراسة جدوى مصنع حديد تسليح كاملة. تواصل الآن مع أفضل خبراء الاستشارات الاقتصادية بشركة “ارتقاء”.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك