Search
Close this search box.

إليكم أساسيات دراسة جدوى مشروع ملاهي أطفال

إليكم أساسيات دراسة جدوى مشروع ملاهي أطفال

تناقش دراسة جدوى مشروع ملاهي أطفال مجموعة متميزة من العناصر والمعلومات الهامة. والضرورية التي تختص فكرة المشروع بجانب أنها تحدد متطلبات، واحتياجات. وإمكانيات المشروع، من كافة النواحي التسويقية، والفنية والمالية. والاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية ..الخ، من أجل تحقيق النتائج المرضية. والنجاح المطلوب بعد الوصول إلى الأهداف المنشودة. ولكي تحقق هذه الأهداف بالطرق المرغوبة. لابد من الاستعانة بخبراء ومتخصصين في مجال إعداد دراسات جدوى المشاريع الذين لهم باع كبير في هذا المجال. من أجل الاستفادة منهم على أوسع نطاق. لذلك وجب التطرق إلى هذه  العناصر والأساسيات التي من خلالها تتحقق أهداف المشروع.

أساسيات دراسة جدوى مشروع صالة ألعاب للأطفال:

يعتبر دراسة جدوى مشروع ملاهي أطفال أحد المشاريع والفرص الاستثمارية المربحة. التي توفر عوائد مادية مميزة لصاحبها. ولكن هذه العوائد والأرباح لم يتم تحقيقها. ولا التوصل إليها إلا في ظل تحديد مجموعة من العناصر والمعطيات التي تتمثل في الآتي:

تفاصيل المشروع:

الهدف من المشروع يُعتبر الهدف الأول والرئيسي للمشروع هو الربح في المقام الأول. والحصول على مكاسب مادية وفيرة، وبعد ذلك تمتع الأطفال. وقضاء أوقاتهم في مرح وسعادة وسرور داخل الملاهي واللهو بالألعاب المختلفة. حيث يتم تجهيز مكان ما للترفيه عن الأطفال في الكثير من الأوقات التي يحتاجون فيها للعب بأمان. فيتم تجهيز المكان من خلال بعض الألعاب البلاستيكية الأمنة على الأطفال. بالإضافة إلى تخصيص مكان ما لاستراحة الأمهات. وهذا يعود على المشروع بالربح من الكثير من الجوانب الربحية التجارية. كما يمكن تخصيص مكان صغير في المشروع لمختلف الأنشطة التي يحبها الأطفال. لتنمية المهارات والقدرات الذهنية، ومساعدة الأطفال في اكتساب المهارات.

اختيار موقع المشروع:

موقع المشروع للموقع دور مهم للغاية في نجاح المشروع الاستثماري. لذلك لابد من اختيار الموقع في مكان مناسب وذات مساحة واسعة تكسوها الألوان الزاهية. وتحديدًا اللون الأخضر الذي يساعد على إراحة النفس والطمأنينة.

يعتبر موقع ومساحة المشروع من أهم العوامل التى تعمل على نجاح المشروع. حيث أن توفير الموقع المناسب يعمل على زيادة نسبة المبيعات مما يعمل على زيادة نسبة الأرباح. وفى هذا المشروع يفضل اختيار مكان بالقرب من المناطق العمرانية. والتجارية الراقية التي يزداد فيها عدد السكان. يفضل وجود بها طرق ممهدة ويفضل أن تكون في إحدى المدن الحديثة التى تزداد فيها الحضانات، والمدارس. والنوادى الخاصة بالأطفال، ليكون المشروع قريب من المستهلكين. وتجهيز مكان لعرض ألعاب مختلفة للأطفال. وتخصيص جزء لدراسة أنشطة مختلفة بغرض تنمية مهارة الأطفال.

وتخصيص جزء خاص بانتظار الآباء لأطفالهم قد يكون كافيه صغير يقدم عدد من المشروبات.

تحديد المتطلبات والتجهيزات المكانية اللازمة للمشروع. والتي لابد من أن تكون راقية وشاملة لكافة الأمور التي يعشقها الأطفال بمختلف الفئات. بجانب الديكورات التي لابد أن تناسب خدمات المشروع التي لابد من يضفي عليها طابع البراءة والبساطة. باستخدام أفضل الألوان الطفولية الزاهية. وأيضًا توفير الألعاب والأرجوحات المختلفة، وباقي الألعاب الطفولية الأخرى. بجانب ضرورة توفير مقاعد، وكراسي، وطاولات وإضاءات. ومياه، وصرف صحي، وغيرها من التجهيزات المكانية التي لابد من أن تتوافر والتي بدونها لا جدوى ولا ربح من المشروع.

الدراسة التسويقية:

التسويق للمشروع يتم الاعتماد على التسويق الإلكتروني باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي. وهذا بالتأكيد يتم بعد القيام بدراسة السوق المستهدف بشكل جيد. للتعرف على حجم المنافسين داخل هذا السوق، ومدى حصصهم التسويقية. وسيطرتهم في الأسواق بجانب التعرف على نوعية الخدمات التي يقدموها للزائرين. وهذا إلى جانب فهم طبيعة وخصائص الشريحة المستهدفة. من أجل اختيار أنسب وأفضل الطرق للتعامل معهم.

وأيضًا من خلال دراسة السوق يتمكن المستثمر من التعرف على عوامل الضعف والتهديدات. والمخاطر التي ربما تعيق نمو وتطور المشروع لاحقًا. وبالتالي يتم تقديم بدائل لتلك المعوقات والمشكلات. وعلى الصعيد الأخر يتم التعرف على فرص وعوامل نجاح المشروع. ومن ثم استغلالها أفضل استغلال بالشكل الذي يخدم المشروع ويعود عليه بالنفع والفائدة.

وأخيرًا وليس آخرًا يتم في النهاية تقدير ورصد حجم النفقات الكلية للمشروع بدايةً من الفكرة. ومرورًا بتكلفة التجهيزات، والمتطلبات اللازمة للملاهي. ونهايةً بتحويل المشروع إلى واقع ملموس، وتقدم الخدمات للزائرين. وأيضًا يتم حساب ورصد هامش الأرباح الناتجة عن هذا الاستثمار. للتعرف إذا كان المشروع مُجدي أم لا.

تواصل معنا احصل الآن على دراسة جدوى مشروع ملاهي أطفال​ من مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض . تمكنك من التعرف إذا كان من الأولى المضي قدمًا حيال هذا المشروع. أم البحث عن فكرة أخرى مفيدة وتحقق عوائد مادية. وفيرة للوصول إلى الأهداف المنشودة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك