Search
Close this search box.

كيف أفتح كوفي شوب في الجامعة؟

كيف أفتح كوفي شوب في الجامعة؟ (1)

إذا كنت تتساءل حول “كيف أفتح كوفي شوب في الجامعة؟”. فإن هذا المقال لك لفتح كوفي شوب عليك أولا إعداد دراسة جدوى شاملة عن المشروع. تعرض لك دراسة الجدوى إمكانية تنفيذ مشروعك على أرض الواقع. واحتمالات نجاحه وفشله، وذلك من خلال تحليل السوق، والمنافسين وعدد العملاء المحتملين. ومدى احتياجهم لمشروعك.

وتشير دراسة جدوى مشروع كوفي شوب في الجامعة إلى كونه واحدًا من أكثر المشاريع المربحة. التي يقبل عليها الشباب بشكل كبير، حيث يسعون إلى قضاء أوقات فراغهم بها. كم أنه لا يحتاج إلى خبرة كبيرة أو مهارات خاصة ويمكن تنفيذه وإدارته بسهولة. في هذا المقال تعرض لك شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى دراسة مبدئية لهذا المشروع. تتضمن الأدوات، والمعدات المطلوبة لإنشائه، والموقع المناسب. وكذلك عدد العمال الذين تحتاجهم وطرق التسويق.

الأدوات والمعدات المطلوبة:

تعتمد الادوات والمعدات التي تحتاجها على حجم المشروع ورأس المال المتوفر. يمكنك البدء بإمكانيات صغيرة ثم العمل على توسيع حجم المشروع وزيادة عدد الماكينات. وبالتالي عدد الخدمات التي تعرضها.

– ماكينات إعداد القهوة السريعة، 2 عين.

– ماكينات عصير 3 شلال.

– عصارات كهربائية.

– ماكينات سلاش، 2 عين.

– ماكينات صناعة الثلج سعة 20 كيلو في اليوم الواحد.

– ميكروويف من الحجم الكبير.

– قلايات بطاطس.

– ثلاجات لتبريد وعرض الفواكه، والعصائر الطازجة، وزجاجات المياه.

– صواني ومجموعة من الأطباق الورقية، والبلاستيكية، وأكواب بأحجام مختلفة.

– ملاعق وشوك وسكاكين، وشفاطات بلاستيكية.

– كابينات حرارية لحفظ المعجنات.

– سخانات شاي.

– سخانات سندويتشات مكبس بجهتين.

– أكواب وفناجين قهوة.

– شيشه.

كما تحتاج إلى كميات من المواد الخام، وتشمل قهوة سريعة الإعداد، قهوة تركي، لبن كامل الدسم، لبن منزوع الدسم، سكر، مأكولات جانبية، فواكه طازجة.

أثاث وديكور الكوفي شوب:

احرص على الاهتمام بأثاث وديكور المكان، اختر الألوان والتصميمات الهادئة والمتناسقة. بحيث تضفي طابع من البساطة والراحة على المكان، وبالتالي على الزبائن جهز المكان بعدد من الطاولات التي تتماشى ألوانها مع ألوان الديكور. ولابد أن تكون الكراسي في نفس مستوى الطاولات حتى تكون مريحة للعملاء. تحتاج إلى:

– طاولات مطبخ لتجهيز الطعام والعصائر وغيرها.

– عدد من الطاولات والكراسي المخصصة لاستقبال العملاء، ويتوقف عددها على حجم الكوفي شوب وعدد العملاء والزائرين.

– أرفف وخزانات مصنوعة من الألمونيوم، بالإضافة إلى كاونتر لحفظ الأدوات والمعدات.

الأيدي العاملة:

يتوقف نجاح هذا المشروع بشكل كبير على حسن تعامل فريق العمل مع الزبائن، وسرعة تلبية طلباتهم. وكذلك على ارتفاع مستوى جودة الخدمات المقدمة، احرص على اختيار عدد من العمال على درجة عالية من اللباقة. وحسن الخلق، يمتازون بالأمانة والصدق، ستحتاج إلى عدد من العمال لإعداد طلبات الزبائن وتقديمها. بالإضافة إلى موظف كاشير لتحصيل المال، ومشرفين على العمال، وكذلك عمال نظافة.

التسويق:

يمكنك التسويق لهذا المشروع بأكثر من طريقة منها:

– عمل حفل افتتاح كبير تعرض فيه المنتجات بأسعار مخفضة. الهدف من هذا الافتتاح هو تعريف سكان المنطقة بمشروعك، وكسب عملاء جدد.

– يستهدف هذ المشروع الشباب بالدرجة الأولى، لذا يمكنك عمل دعايا وتوزيعها على الشباب في الجامعة. ودعوتهم لزيارة الكافي شوب الخاص بك.

– يمكنك أيضًا استغلال وسائل التواصل الإجتماعي التي يتفاعل عليها عدد كبير جدًا من الشباب. وإنشاء صفحات خاصة بالكوفي شوب، يعرض أهم الخدمات التي تعرضها وأسعار خدماتك، والمنتجات الجديدة التي توفرها.

– يمكنك أيضًا توفير مصدر مجاني للانترنت في الكوفي شوب الخاص بك. حتى تشجع عدد أكبر من الشباب على زيارتك وقضاء وقت أطول لديك، كما يحقق لك ذلك ميزة تنافسية على المنافسين الآخرين.

– التواصل مع عدد من الشباب المشهورين في الجامعة. ودعوتهم لزيارة الكوفي شوب الخاص بك أو عقد إجتماعاتهم به، وتقديم عروض أسعار مخفضة لهم.

الخلاصة:

في هذا المقال حاولنا من خلال شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى الإجابة عن سؤالك كيف أفتح كوفي شوب في الجامعة؟ إذا كنت مازلت متحمسا للبدء في هذا المشروع. فتواصل الآن مع شركة “ارتقاء” للحصول على دراسة الجدوى الكاملة. لمعرفة إمكانية تنفيذ مشروعك على أرض الواقع، وتقدير التكلفة، وكذلك الأرباح المتوقعة من هذا المشروع. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك