Search
Close this search box.

” ارتقاء” أفضل خيار للحصول على دراسة جدوى مدرسة خاصة

” ارتقاء” أفضل خيار للحصول على دراسة جدوى مدرسة خاصة

يشهد القطاع التعليمي الخاص نموًا متسارعًا في  دول منطقة الخليج العربي. وتحديدًا المملكة العربية السعودية لما يمثله من فرصة كبيرة للمستثمرين. وتدعو الدولة رجال الأعمال لإقامة مثل هذه المشاريع في المملكة العربية السعودية. لأنها تُثري العملية التعليمية؛ لذلك يجب دراسة الفكرة جيدًا قبل التنفيذ دراسة جدوى مدرسة خاصة جاهزة. تشير إلى ضرورة التركيز على دراسة الجدوى المالية التي يتم النظر فيها إلى التفاصيل الخاصة بتكاليف المشروع. بشكل تفصيلي للتعرف على حجم النفقات اللازمة، وهل متوافقة مع حجم رأس المال الذي بحوزة المستثمر؟.

وأيضًا دراسة الجدوى التسويقية التي تعتمد على اختيار أفضل سبل التسويق والترويج للمشروع باستخدام أفضل الخطط التسويقية بجانب القيام بدراسة السوق. ناهيك عن دراسة الجدوى الفنية، والتقنية والتي توضح مدى حجم التجهيزات المكانية، والديكورات اللازمة. لتجهيز المدرسة من أجهزة ومستلزمات ضرورية. أي بمعنى ضرورة دراسة دراسة الفكرة من كافة النواحي. والزوايا الخاصة بالمشروع؛ لذلك لابد من الاستعانة بأفضل المختصين في هذا المجال. للحصول على معلومات وتفاصيل شاملة، وكاملة، ودقيقة عن المشروع، وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال السطور القليلة القادمة.

عناصر إعداد دراسة جدوى مدرسة خاصة جاهزة:

يضع الكثير من رجال الأعمال أموالهم للعمل في مجال المدارس الخاصة. لأنه الأكثر ربحا بالنسبة لمن يبحثون عن المشاريع التي تحقق النجاح والربح الكبير، كما يعد ذلك المشروع من المشروعات الهادفة التي تخدم المجتمع بشكل كبير. لكنه أيضًا يحتاج إلى إمكانيات مادية كبيرة، بالإضافة إلى التصريحات والإجراءات التي يجب اتباعها لافتتاح المدرسة. ولكن على الجانب الآخر فهناك العائد الكبير والربح الناتج عن إنشاء المدرسة الخاصة. ويتطلب دراسة بعض الأمور التي تعمل على نجاح المشروع، والهدف الربحي منه وهذا بالتأكيد يتم التوصل إليه من خلال الأتي:

دراسة الجدوى التسويقية

والتي تختص بتوفير البيانات والمعلومات عن الخدمات التي سيتم تقديمها للجمهور المستهدف بجانب دراسة السوق المستهدف. وتحديد القدرات الاستيعابية للسوق المحلي والمستقبلي المستهدف. بجانب توفير مزيد من البيانات عن حجم العرض، والطلب، والمنافسين، والطاقة الإنتاجية، وتقديم حجم الخدمات المتوقعة. وتحديد أسعارها، وهذه العوامل تساعد في تحديد المواصفات الخاصة بالخدمات. بجانب اختيار أفضل الاستراتيجيات التسويقية التي من خلالها يتم إعلام الجمهور المستهدف بوجود المدرسة الخاصة. ومدى جدوى الخدمات التي سيتم تقديمها داخل هذه المدرسة.

الدراسة الفنية

والتي تختص بتحديد إمكانية القيام بهذا المشروع الاستثماري من الناحية الفنية سواء أن كانت من حيث اختيار الموقع المناسب. وتقدير حجم المساحة اللازمة، واختيار الشكل والتصميم الهندسي لتحديد حجم ونوعية المباني. ناهيك عن تحديد المستلزمات، والتجهيزات المكانية الأخرى، من أجهزة حاسوب، وديكورات، ومياه، وإضاءة. وغيرها من التجهيزات المكانية الأخرى اللازمة.

الدراسة القانونية

والتي تختص بتحديد العلاقة بين المشروع، والقوانين، والتشريعات السائدة في البلاد. كما أنه من خلالها يتم استخراج التراخيص، والتصريحات الخاصة بتحويل المشروع من مجرد فكرة إلى واقع ملموس في ضوء القوانين. واللوائح المنظمة للاستثمار في المملكة العربية السعودية.

دراسة الجدوى الاجتماعية

والتي من خلالها يتم التعرف على أثر المشروع من ناحية الاقتصاد القومي للبلاد ناهيك عن دورها في مدى مساهمة هذا المشروع في تحقيق الأهداف الاقتصادية. التي تم تأسيسه من شأنها بجانب أثرة على مدى إيجاد فرص عمل. وتوظيف عدد كبير من الأفراد ومن ثم تحسين مستواهم الاجتماعي.

دراسة الجدوى البيئية

والتي من خلالها يتم دراسة أثر المشروع على سلامة البيئة. وعلى الموارد الطبيعية وصحة الإنسان بجانب تحديد مدى مسايرة المشروع للقوانين، والتعليمات، والالتزامات البيئية السائدة.

دراسة الجدوى المالية

والتي تعتمد على نتائج الدراسات السابقة، فمن خلال نتائج تلك الدراسات يتم التعرف على حجم التدفقات النقدية الداخلية والخارجية الخاصة بالمدرسة. بجانب أنه من خلالها يتم تحديد حجم الهيكل التمويلي المقترح للمشروع. وتكاليف التشغيل السنوية، وصافي التدفقات النقدية قبل وبعد الانتهاء من العمليات الضريبية للمشروع.

احصل الآن على دراسة جدوى مدرسة خاصة جاهزة من مكتب “ارتقاء” أفضل المختصين بدراسة جدوى المشاريع في المملكة العربية السعودية باحترافية كبيرة. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك