Search
Close this search box.

كيف تتعرف على أسعار ماكينات مصنع الكرتون؟

أسعار ماكينات مصنع الكرتون

​إذا كنت تريد التعرف على أسعار ماكينات مصنع الكرتون. فلابد وحتمًا من إعداد دراسة للمشروع، بالاستعانة بأفضل مكاتب دراسة جدوى المشاريع المعتمدة التي تحمل في طياتها فريق من أفضل وأمهر المختصين في إعداد دراسة جدوى المشاريع. وتحديد تكلفة المشروعات بشكل علمي ودقيق بناءً على أرقام وإحصائيات أسعار الماكينات داخل الأسواق العربية والأوروبية. جانب تحديد تكاليف المشروع الاستثماري المقترح بشكل عام. والأرباح المتوقعة من الاستثمار فيه. وأيضًا من خلال دراسة الجدوى تتمكن من الحصول على خطة تساعدك على تنفيذ مراحل المشروع الاستثماري بخطى ثابتة للوصول إلى الأهداف المنشودة.

أهمية دراسة الجدوى ودورها في تحديد أسعار الماكينات:

فكرة المشروع

إنشاء مصنع للكرتون، حيث يقوم بإنتاج الكرتون المضلع والمموج. كما يمكن إنتاج الكرتون الميكرو والشنط الخاصة بالهدايا، والتي تصنع من ورق الكرافت وفقًا للمواصفات المطلوبة من العملاء. وتعتبر صناعة الكرتون من كبري الصناعات الهامة، والتي تعتمد عليها معظم الشركات الإنتاجية في تغليف وتعبئة منتجاتها. وذلك لما يتميز به ورق الكرتون من قوة تحمل للصدمات ومقاومة للتمزق، ويتم صناعة الكرتون المضلع بأشكاله المختلفة. وأيضًا السمك المطلوب من العملاء.

حيث تتم صناعة الكرتون المضلع من عدة مراحل يستعمل بكر الورق من نوعية الكرافت. والفلوتنج باستعمال ماكينة التضليع، وفي هذه المرحلة يتم تضليع ورق الفلوتنج الذي يشكل الطبقة الداخلية من الكرتون ثم يتم لصق الوجه الخارجي الكرتون. ثم يتم تقطيعه إلى شرائح بالطول المطلوب، ثم ينقل بعد ذلك إلى ماكينة السليكات حيث يوضع طبقة من لصق السليكات على الوجه الآخر من الكرتون. فيصبح لدينا كرتون مضلع مكون من ثلاث طبقات إحداها مضلعة وهي التي في النصف. ثم ننتقل بعد ذلك إلى تشكيل الكرتونة بواسطة ماكينة الكسارة. ومن ثم يتم تجميع الكرتونة بواسطة الدباسة فتصبح جاهزة للتعبئة. ويمكن طباعة بيانات المنتج عليها بواسطة السيلك سكرين، وتستخدم المنتجات فى العديد من القطاعات مثل المصانع. وشركات التعبئة، والتغليف، وغيرها من الاستخدامات.

وفائدة الكرتون واستخداماته كثيرة ومتعددة ولكن أولى خطوات التمتع بتلك الفوائد والاستخدامات. تتطلب ضرورة إجراء دراسة جدوى للمشروع، من أجل التأكد مدى فوائد ونفع هذا النشاط. وهل سيكون الأمر مجديًا ويوفر عوائد مادية مميزة؟ ناهيك عن تحديد التكاليف الخاصة بشراء المعدات، والماكينات اللازمة، لتصنيع وإنتاج المنتجات. ولكي تكون الدراسة ممتعة ومفيدة وغنية، لابد من تحديد تلك الأمور التالية التي من خلالها تحدد تكاليف شراء الماكينات والمعدات.

تحديد الهدف من المشروع

فالهدف الأساسي لهذا المشروع يتمحور في تقديم منتجات من علب وصناديق من الدوبلكس. وصناديق من الكرتون المضلع، وكرتون الميكرو، والشنط الخاصة بتغليف الهدايا التي يتم تصنيعها من ورق الكرافت. وبيعه بشكل مباشر للقطاعات المستهدفة، وعلى رأسها مصانع تعبئة وتغليف المواد الغذائية. ومصانع إنتاج مستحضرات التجميل، وشركات الأدوية. ومصانع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية.

تحدد أسعار مكان المشروع

فمكان المشروع يعتبر سر نجاحه، وحجر الأساس الذي سينطلق منه منتجات المشروع. لذلك لابد من توفير مساحة مناسبة للمشروع، تستوعب حجم الماكينات. والآلات اللازمة لحجم الإنتاج الذي سيتم إنتاجه في المشروع. ناهيك عن ضرورة أن يكون المشروع في منطقة صناعية مميزة.

أسعار متطلبات المشروع

يحتاج مصنع الكرتون على عدد مميز من الماكينات المستخدمة اللازمة لصناعة الكرتون. حيث يحتاج المصنع إلى ماكينات طباعة الألوان، والتي تقوم بطباعة الألوان على الصناديق الملونة، وماكينات الدبابة. والتي تعمل على تكسير الدوبلكس، ويجب ألا تنسى ماكينات عمل الشباك. والجهاز الذي يقوم بخلط الأحبار، وهناك أيضًا ماكينات التشطيب النهائي، والتي تقوم بتشطيب السلفنة. وتشطيب المنتج، ويجب أن يكون لديك ماكينات قص الكرتون. وماكينات إعادة تدوير الأوراق، وبما أن أسعار الماكينات مختلفة من دولة إلى أخرى على حسب جودة وكفاءة الماكينات. فإن دراسة جدوى المشروع المعدة باحترافية وكفاءة عالية، تحدد لك نفقات وأسعار هذه الماكينات بعد القيام بدراسة الأسواق بما فيها. وإسناد تلك الأبحاث على تقارير مصحوبة أسعار الماكينات اللازمة في كل دولة من الدول المصدرة لها. وبالتالي اختيار الأفضل الذي يناسب المشروع وميزانيته.

الخلاصة:

بما أن أسعار ماكينات مصنع الكرتون تختلف من دولة إلى أخرى على حسب الظروف الاقتصادية الموجودة الراهنة بها. لذلك تحرص شركة “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات جدوى في السعودية على تقديم دراسة جدوى مميزة. وغنية تمكنكم من خلالها التعرف على كافة نفقات، وحجم الأسعار المتعلقة بشراء الماكينات. والآلات الخاصة بالمشروع، وباقي الأمور والمتطلبات الأخرى بأقل التكاليف. وأفضل الخدمات، كل ما عليك هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: