Search
Close this search box.

اكتشفوا أهمية دراسة جدوى مشروع تربية المواشي

اكتشفوا أهمية دراسة جدوى مشروع تربية المواشي

يعتبر مشروع تربية المواشي من المشاريع الاستثمارية الناجحة التي تعود بعوائد مادية وفيرة. في ظل أن منتجتها يحتاج إليها كافة المجتمعات سواء العربية والأجنبية. لأن منتجات الألبان واللحوم واحدة من المنتجات الأساسية التي يزداد الإقبال عليها في كافة المجتمعات، ومختلف الفئات. ناهيك عن أن هذا المشروع يستهدف قطاعات عريضة من الجمهور،  ومن خلال دراسة الجدوى، يتم توفير كافة المعلومات الخاصة بهذه القطاعات المستهدفة. والمعلومات الخاصة بالمنافسين، والسوق التي يحتاج إليها صاحب المشروع، لأن دراسة الجدوى تعطي العوامل التي تساعد على تحقيق النجاح والطرق السليمة لها. وذلك من خلال التعرف على كيفية الحصول على إمكانيات المشروع، وطرق المقارنة بين الأجود، و الأفضل، والأسعار الأقل. وهذا الامر يساعد المستثمر ويعود بالنفع والفائدة على المشروع بتوفير أفضل القرارات والفرص. التي تزيد من نجاحه، وتحقيق الأهداف المنشودة. كما إنها تعمل على احتساب التكاليف المبدئية للمشروع، والتي يحتاج لها المشروع عند البدء في التنفيذ على أرض الواقع.

أهمية دراسة جدوى مشروع تربية مواشي:

وتُعد الثروة الحيوانية من أهم المشاريع المربحة، نظرًا للاحتياج إليها بكثره، والإنتاج الحيواني له أهمية كبيرة ومن أهم إنتاجه هو إنتاج الألبان واللحوم. لذلك فإن مشروع تربية المواشي من المشروعات المربحة التي تؤدي إلى إنتاج الكثير من اللحوم التي تدعم السوق ويمكن أن نستفيد من تربية المواشي في إنتاج الألبان أو إنتاج اللحوم. وتمثل إجراء دراسة الجدوى أهمية بالغة وضرورة قصوى، لابد من القيام بها لأنه من خلالها يتم تحديد أي مشاكل لوجستية. أو مشكلة متعلقة بالأعمال والأمور التي تواجه المشروع، بالإضافة إلى ايجاد حلول لهذه المشكلات. كما أنه من خلال دراسة الجدوى يتمكن المستثمر من الحصول على المعلومات الضرورية والمهمة اللازمة لتنظيم عمله وتنفيذ المشروع. لما لها من دور كبير في المفاضلة بين الفرص الحقيقية للاستثمار المتاح؛ وذلك حتى يستطيع المستثمر الاختيار بين أفضل فرصة له ليبدأ مشروع.

تفاصيل دراسة الجدوى:

ويمكن أيضًا أن تقوم بتحديد الأرباح المتوقعة، والخسائر المتوقعة لمشروع تربية المواشي محل الدراسة. وذلك عن طريق التجارب التسويقية لهذا المشروع الجديد، كما يتم أيضًا دراسة فكرة المشروع بحيث يكون متوافق بشكل كبير مع احتياجات السوق. ودراسة الجدوى هي التي تتخذ القرار الأنسب والأفضل لاستمرار المشروع. أو إنهاء المشروع لما تقوم به من عدة دراسات مهمة للمشروع، ومنها دراسات مالية، ودراسات اقتصادية، ودراسات اجتماعية. وهذه الدراسات تعتبر نقطة البداية لأي مشروع.

فتقوم  دراسة جدوى هذا المشروع على إقامة مزرعة لتربية المواشى حيث يقوم المشروع بتربية المواشي بمختلف السلالات الأصيلة. ويكون لكل سلاله حظائر خاصة بها، ويتم تقسيم المزرعة إلى غرف للحوامل، غرف للتسمين، غرف للعزل، وغرف للمخزن. ويستهدف المشروع محلات الجملة والتجزئة، والهايبر ماركت والسوبر ماركت. ومحلات الجزارة، والمطاعم، والفنادق، والشقق المفروشة.

ناهيك عن أن دراسة الجدوى أحد عناصر نجاح المشروع، إن لم تكن العنصر الوحيد الذي يرتكز عليه باقي عناصر النجاح الأخرى. كما إنها تجنب المستثمر من الغرق في مشكلة إهدار الجهد، والوقت، والمال، فهي بذلك تحدد للمستثمر مدى صلاحية المشروع للإنشاء. وتوجهه نحو اتخاذ قرار بالمضي قدمًا، من أجل البدء في المشروع، أو تحثه بالدلائل المادية للتخلي عن الفكرة. والبحث عن فرصة أفضل وأكثر جدوى.

كما إنها تعطي سببًا وجيهًا لتنفيذ المشروع، وتساعد المستثمر في الحصول على المعلومات الضرورية التي من خلالها. يتم اتخاذ أفضل القرارات الحكيمة بخصوص المشروع الاستثماري التي تفيده بشكل كبير وتمكنه من تحقيق الأهداف المنشودة.

وأيضًا تمكنه من الكشف عن المشكلات التجارية، والأزمات الإدارية، ونقاط القوة. ونقاط الضعف والفرص الاستثمارية التي ما تواجه المشروع مستقبلا، وتسبب له عقبات ومشكلات تحول بينه وبين تحقيق الأهداف المرجوة من تنفيذه.

بالإضافة إلى أنها تساعد في تضييق نطاق المشروع وتحديد معدلات نجاحه.

الخلاصة:

قبل الحصول على الإشارة ذات الضوء الأخضر، لابد أن تدرك أن الأمر سيكلفك الكثير والكثير من ملايين الدولارات. لذلك لابد من الإستناد على رؤية وأدلة وبراهين تؤكد من ضرورة المضي قدمًا بخصوص هذا المشروع. فإذا كنت تريد الحصول على إشارة الضوء الأخضر بتنفيذ مشروع تربية المواشي فإن مكتب “ارتقاء” على أتم استعداد لمد يد العون ومساعدتك بإعداد دراسة جدوى مميزة. تم إعدادها بطريقة احترافية على أيدي أفضل الخبراء والمختصين في هذا المجال. تمكنك من تخطي كافة العقبات والأزمات حيال مشروعك.

تواصل معنا الآن واحصل على دراسة جدوى تفصيلية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك