Search
Close this search box.

ما هي تفاصيل إنشاء مصنع لمبات ليد؟

دراسة جدوى مصنع لمبات ليد

تشير دراسة جدوى مصنع لمبات ليد من شركة “ارتقاء”، إلى أهمية المشروع وتزايد الطلب عليه. حيث يتجه أغلب المستهلكين إلى شراء اللمبات الليد الموفرة للطاقة بدلا من اللمبات العادية (الصفراء، النيون). فمن المعروف أن اللمبات الليد توفر  نسبة كبيرة من الطاقة تصل إلى 80% مقارنة بالأنواع الأخرى. كما تمتاز بطول عمرها وعدم الحاجة إلى استبدالها بكثرة. وبالتالي تساعد على توفير الكثير من المال. كما أن إضائتها بيضاء ومريحة للعين على عكس اللمبات الأخرى ذات الإضاءة الصفراء والتي تستهلك الكثير من الطاقة.

تفاصيل المشروع:

لا تستخدم اللمبات الليد عنصر الزئبق السام المستخدم في الانواع الأخرى. وتبلغ كفائتها أضعاف كفاءة الأنواع الأخرى، وتعد كمية الحرارة الناتجة عنها ضئيلة جدا، كما تتحمل تذبذب التيار الكهربائي بشكل كبير. وتعد من المنتجات الصديقة للبيئة، لكل هذه الأسباب يزداد الطلب على اللمبات الليد. نظرا لكفائتها وطول عمرها التشغيلي الذي يصل إلى أكثر من 10 سنوات. ويعمل المستهلكون باستمرار على إحلالها محل الأنواع الأخرى.

وتقوم فكرة المشروع على الإستفادة من تزايد الطلب على اللمبات الليد. لتحقيق الأرباح من خلال إنشاء مصنع لإنتاج اللمبات الليد، يساهم في سد احتياجات السوق من هذه المنتجات ويقلل من الإعتماد على إستيرادها من الخارج. ويهدف المشروع إلى إنتاج منتجات عالية الجودة بحيث تكون فائقة الإضاءة وتعطي زاوية إضاءة واسعة. ولا تسبب أى أضرار بيئية، وذلك مقابل أسعار تنافسية مقارنة بأسعار المشروعات الأخرى.

في هذا المقال نعرض بعض أجزاء دراسة الجدوى الفنية والتسويقية التي يعدها مكتب “ارتقاء” لمشروع إنشاء مصنع لمبات ليد.

الموقع والمساحة:

لا يعد مشروع مصنع إنتاج اللمبات الليد من المشروعات الصغيرة أو المتوسطة. فهو يحتاج إلى مساحة كبيرة تقدر بحوالي 1500 متر مربع، لتستوعب المعدات وخطوط الانتاج، والعمالة.

يتم تقسيم المساحة بحيث تستخدم 500 متر مربع منها في عمليات الإنتاج والتجميع والتعبئة. في حين تستغل المساحة المتبقية في تخزين الخامات والمنتجات النهائية.

من الضروري أن تكون المساحة بالكامل مغطاة بأسطح خرسانية أو معدنية. حتى لا تسمح بدخول الشمس أو سقوط الأمطار  على المنتجات النهائية أو المواد الخام، ومعدات الإنتاج، فتؤدي إلى تلفها. كما يجب تزويد المصنع بكاميرات مراقبة وبكافة عناصر الأمان والحماية مثل طفايات الحريق. يفضل إقامة المصنع في إحدى المدن الجديدة أو المناطق الصناعية والتي يتوفر بها شبكة طرق واسعة وممهدة بحيث يسهل ذلك من وصول العملاء إلى مصنعك. كما يسهل نقل المواد الخام والمنتجات من وإلى المصنع، كما يمكنك أيضا الإستفادة من التسهيلات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين في هذه المناطق. وتشمل تخفيض أسعار الأراضي وتسهيل الحصول على تراخيص العمل.

الأيدي العاملة:

كما ذكرنا يعد مصنع اللمبات الليد من المشروعات الكبيرة وبالتالي فهو يحتاج إلى عدد كبير من العمال قد يصل إلى 60 عاملا عاديا. بالإضافة إلى مسئولي التسويق والمبيعات، والعمال الفنيين ( فني كهرباء، وميكانيكا، وإنتاج، وغيرهم) وكذلك مسئول إنتاج. وعدد من السائقين ومسئولي الأمن. ولكن يجب التأكيد على إختلاف عدد العمال من مشروع إلى آخر حسب حجم الإنتاج والإستثمار. وعلى ضرورة تمتع العمال بالخبرة والمهارة اللازمين للإنتاج عالى الجودة.

التسويق:

أهمية التسويق في دراسة جدوى مصنع لمبات ليد:

من السهل التسويق لمشروع مصنع إنتاج اللمبات الليد. نظرا لإرتفاع الطلب عليها بشكل كبير، ولكن تذكر أن الجودة هي المفتاح لإستمرار لإقبال المستهلكين وشرائهم لمنتجات مشروعك. فتوفير منتجات عالية الجودة هي أهم طرق التسويق لأي مشروع.

يمكنك الاعتماد على طرق التسويق التقليدية للتسويق لمشروعك وتشمل. عمل إعلانات بالجرائد والمجلات المختلفة وكذلك في التلفزيون والراديو، وطباعة منشورات ولافتات دعائية خاصة بالمصنع، والتعاقد مع محلات البيع بالجملة والتجزئة لشراء منتجاتك. يرفر لك تقديم أسعار مخفضة ميزة تنافسية مقارنة بباقي المنتجين ويزيد من مبيعاتك وبالتالي أرباحك. يمكنك كذلك فتح منفذ بيع خاص بمصنعك لبيع منتجاتك.

كما يمكنك الاعتماد على طرق التسويق الإلكترونية والاستفادة من العدد الكبير لرواد مواقع التواصل الإجتماعي ومواقع الويب بعمل إعلانات على كل منها. وإنشاء صفحات لعرض منتجات مشروعك، وكذلك عمل نشرات بريدية بآخر منتجاتك وأسعارك. والتسويق بالمحتوى.

إذا أردت الحصول على دراسة جدوى مصنع لمبات ليد كاملة من مكتب “ارتقاء” فتواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: