Search
Close this search box.

دراسة جدوى مصنع تدوير الورق

دراسة جدوى مصنع تدوير الورق

دراسة جدوى مصنع تدوير الورق، أصبحت إعادة التدوير صناعة شعبية في العديد من البلدان بسبب الاهتمام المتزايد بإنقاذ الكوكب. تشكل إعادة تدوير الورق جزءًا كبيرًا من الصناعة وتعرف على أنها مجموعة من الأنشطة المرتبطة باسترداد ومعالجة الورق الخردة. بحيث يمكن استخدامه في إنتاج منتجات ورقية جديدة.

تتمثل فكرة دراسة جدوى مصنع تدوير الورق على تحويل الورق المستخدم إلى منتجات ورقية أخرى قابلة للاستخدام. وتعرف هذه العملية بإعادة تدوير الورق. سيساعد المشروع على تلبية الطلب المتزايد بسرعة على المنتجات الورقية. نظرًا لعدم قدرة صناعة الورق على تلبية الطلب على الورق. بسبب هذه الفجوة بين العرض والطلب، تزداد أسعار المنتجات الورقية يومًا بعد يوم.

إجراء أبحاث السوق:

ما هي أبحاث السوق؟ أبحاث السوق هي عملية لجمع وتحليل وتفسير المعلومات المتعلقة بالسوق. وعن أي خدمة أو منتج معروض للبيع في الأسواق، وعن العملاء السابقين. والحاليين، والمحتملين للمنتج أو الخدمة؛ البحث في خصائص وعادات الإنفاق. وموقع واحتياجات السوق المستهدفة لشركتك، والصناعة ككل. والمنافسين المعنيين الذين تواجههم.

كيف تساعدك أبحاث السوق التي تقدمها شركة “ارتقاء” للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى؟

تمثل أبحاث السوق المهمة الأولى والأكثر أهمية التي تحتاج إلى إنجازها لكي تعرف ما إذا كانت فكرتك ممكنة. عليك أن تعرف ما إذا كانت الشركات الموجودة في موقعك ترغب في شراء المنتجات منك. يمكن استخدام الورق المعاد تدويره في صنع الصحف. والأشرطة اللاصقة، وأكياس المناديل الورقية.. إلخ.

ما هو السوق المستهدف؟

المصادر الأكثر ربحية للورق عادة ما تكون شركات، تعد المكاتب الصغيرة، ومحلات الطباعة. وتجار التجزئة مصادر جيدة بشكل خاص.

الدراسة الفنية:

الموقع

الشرط الأساسي الأول هو المكان الذي سيتم فيه إعادة تدوير الورق. فأنت تحتاج إلى الحصول على مساحة لائقة حيث يمكنك ضبط المصنع الخاص بك.

متطلبات الموارد

وسائل الراحة الأساسية مطلوبة في كل مكان. يجب أن يكون لديك اتصال طاقة قياسي دائم مع مصدر ثابت للمياه. يتطلب مصنع إعادة تدوير الورق كمية كبيرة من الماء وبالتالي تحتاج إلى هذا الإمداد.

الآثار المالية المترتبة على بدء أعمال إعادة تدوير الورق

إن بدء نشاط إعادة تدوير الورق ليس باهظ التكلفة كما تعتقد. تبدأ غالبية الشركات بما لديها في متناول اليد وتنمو تدريجيا وبشكل مطرد، يعتمد المبلغ الذي ستنفقه على حجم العملية.

بعض الفوائد البيئية من إقامة المشروع

– إعادة التدوير يمكن أن تقلل من استخدام المياه في إنتاج الورق بنحو 60 ٪ واستهلاك الطاقة بنسبة 40 ٪

– يمكن تقليل تلوث الهواء بنسبة 74٪ وتلوث المياه بنسبة 35٪ (هذه الأرقام تعتمد على عوامل مثل مسافات النقل، وطرق إزالة الأحبار المستخدمة.

– يتم تقليل مشاكل التخلص باستخدام ورق النفايات لإنتاج ورق جديد، لكل طن من الورق المستخدم لإعادة التدوير حيث يمكن أن يوفر المشروع :

  • على الأقل 30000 لتر من الماء.
  • 3000-4000كيلو واط ساعة (كافية لمنزل متوسط ​​3 غرف نوم لمدة عام.
  • 95 ٪ من تلوث الهواء.

– إعادة تدوير نصف ورقة العالم سيوفر 20 مليون فدان من أراضي الغابات.

– وإعادة تدوير كومة واحدة من الصحف يبلغ طولها ستة أقدام تنقذ حياة شجرة واحدة طولها 35 قدمًا. إعادة التدوير حوالي طن واحد يحفظ 17 شجرة.

بعض الفوائد الاجتماعية والاقتصادية

– إعادة التدوير سوف تساعد الصناعات المحلية على النمو وسوف تجلب المزيد من فرص العمل.

– هناك استهلاك طاقة أقل بنسبة 28 – 70 % في إنتاج الورق المعاد تدويره مقارنة بالورق البكر. كل طن من الورق المعاد تدويره يوفر ما يقرب من أربعة براميل من النفط، و4200 كيلو واط ساعة من الطاقة. وما يكفي من الطاقة لتسخين وتكييف الهواء في ​​المنزل لمدة ستة أشهر تقريبا.

– هناك أيضا استخدام أقل المياه، وذلك لأن معظم الطاقة المستخدمة في صناعة الورق مطلوبة من أجل اللب اللازم لتحويل الخشب إلى ورق.

– استخدام الورق المعاد تدويره يقلل من الحاجة للمواد الخام الأولية.

اطلب الآن دراسة جدوى مصنع تدوير الورق للتعرف على باقي تفاصيل الدراسة أكثر. يُمكنك ملء النموذج التالي، أو التواصل معنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: