Search
Close this search box.

دراسة جدوى مشروع مطعم صغير

دراسة جدوى مشروع مطعم صغير (1)

إذا كنت تفكر في إنشاء مطعم صغير، تُمكنك إجراء دراسة جدوى قبل استثمار الوقت والمال أن تساعدك في اتخاذ قرار أكثر استنارة بشأن فرص نجاح المشروع. والتأكد مما إذا كان المشروع قابلاً للتطبيق فيمكن لفريقنا في شركة “ارتقاء” مساعدتك في دراسة جدوى المشروع الخاص بك. سيقدم التقرير رؤية ضرورية للمديرين الذين يمكنهم بعد ذلك تحديد ما إذا كان مشروعهم “مجديًا” للمتابعة.

يعمل فريق الإدارة المتمرس لدينا على توظيف الخبراء الاستشاريين والمهندسين للمساعدة في مشروع الجدوى. أسعارنا تنافسية للغاية، والإطار الزمني لدينا لإنجاز مثل هذه المشاريع أسرع من معظم الشركات الأخرى. مما يمنح عملائنا ميزة مطلوبة عند اتخاذ قرار بشأن إجراء دراسة الجدوي. في الواقع تقوم مجموعة من الشركات بإسناد أعمالها إلى مجموعتنا لأننا معروفون باسمنا بشكل مباشر ونتقيد بجميع متطلبات الميزانية.

خطة العمل هي عرض رسمي لأهداف العمل. والأسباب التي جعلت من الفكرة الاستثمارية مشروعًا قابل للتنفيذ على أرض الواقع، وخطة الوصول إلى الأهداف وتحقيق الأرباح. من خلال تجربتنا يجد مستشارو صناعة المواد الغذائية لدينا خطة عمل منظمة تنظيمًا جيدًا، مقترنة بدراسة جدوى مطعم متعمقة. يمكن أن تحسن بشكل كبير من قدرة مطعمك على وضع الأهداف وتحقيقها باستمرار بطريقة تخدم المستثمرين بشكل أفضل.

دراسة جدوى المشروع:

دراسة الجدوى الناجحة تتطلب إجراء بحث وتحليل مكثفين. وليس نظرة سطحية قائمة على التمني، وتشمل الدراسة ما يلي:

تحليل اتجاهات الصناعة وتأثيرها على السوق المحلية:

دراسة البيانات التي تسلط الضوء على اتجاهات المطاعم والتهديدات وفرص النجاح التي يُمكن استغلالها لاقتحام السوق. مفتاح النجاح هو تحديد الاتجاهات في عادات الأكل لدى المستهلك. ومن ثم تحديد كيفية تأثير هذه الاتجاهات على مطعمك الجديد ، للأفضل أو الأسوأ.

إجراء تحليل أكثر تعمقا للسوق المحلية الخاصة بك:

ويتم ذلك من خلال دراسة الإحصاءات الديموغرافية، والاقتصادية، وبيانات الاتجاه لسوقك. لمساعدتك في تحديد الإمكانيات التجارية لمطعمك، وذلك لتحديد مكامن القوة أو الضعف النسبيين لسوقك الفردي. أحد الاعتبارات المهمة هو الحجم الجغرافي لسوقك، فنحن نضع في اعتبارنا الواقعية في التنبؤ إلى أي مدى سيسافر العملاء لتناول طعامك.

حجم المنافسة:

نقوم بدراسة المطاعم التي تعمل حاليًا في منطقتك. لمساعدتك في تحليل الطلب وإمكانات السوق العامة، تحديد المنافسين الرئيسيين في فئتك. والتركيز على المطاعم الأكثر نجاحًا والأطول تشغيلًا والتي ستكون منافسيك المباشرين. وذلك على أساس السعر أو نوع الطعام أو الموقع.

تحليل نقاط القوة والضعف في موقعك المقترح:

الموقع سيكون أحد أهم العوامل في نجاحك أو فشلك على سبيل المثال. إذا كنت خارج المسار، فسوف يتعين عليك بذل المزيد من الجهد لجذب العملاء ونقلهم إلى باب مطعمك. ويشمل ذلك الجوانب الرئيسية لتحليل الموقع، حجم وأنماط حركة المرور. وذلك لتصقيل مفهومك: بناءً على معرفتك الجديدة. ابحث عن طرق لتمييز نفسك في السوق، تطوير فهم عميق للعملاء المحتملين. وبناء خطة التسويق الخاصة بك بأكملها حول التركيبة السكانية للعملاء، والتفضيلات المحددة في البحث السابق.

تجميع التوقعات المالية:

بناءً على توقعاتك العامة للمبيعات المحتملة، سيتم إنشاء ميزانية تشغيل شهرية بناءً على المبيعات المتوقعة. وتكاليف بدء التشغيل ورأس المال، وهذه التوقعات المفصلة على الأقل للسنوات الثلاث الأولى. للتأكد من أنها خطة قابلة للتطبيق. بمجرد حصولك على مجموعة نهائية من التوقعات المالية طويلة الأجل. هناك احتمالان فقط. إذا استوفيت التوقعات ولم تتجاوز ميزانية التشغيل الخاصة بك. فستبقى في العمل وتجني المال. إذا فشلت في تحقيق أهداف المبيعات، أو تجاوز الميزانية في عملياتك، فسوف تفشل بكل بساطة.

اطلب الآن دراسة جدوى مشروع مطعم صغير من شركة “ارتقاء” تواصل معنا الآن عبر الواتس اب وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية.​

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك