Search
Close this search box.

دراسة جدوى مدرسة خاصة في مصر

دراسة جدوى مدرسة خاصة في مصر

يعد التعليم أحد أساسيات الحياة التي لا يمكن الاستغناء عنها في جميع الدول العربية. والتي يهتم الجميع اليوم أن يحصل أبنائهم على الخدمات التعليمية ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى أنهم يسعون إلى استخدام التقنيات الحديثة في عملية التعلم. هذه العناصر هي التي تعمل على تقديمها المدارس الخاصة. لذا نجد تسارع على الالتحاق بالمدارس الخاصة ذات السمعة الطيبة والشهرة الواسعة من أولياء الأمور. وهو الذي يجعل دراسة جدوى مدرسة خاصة من أبرز الأفكار الاستثمارية التي تستطيع أن تطرحها لتحصد منها ثمارها وأفضل الأرباح منها.

تفاصيل المشروع

نعمل من خلال شركة “ارتقاء” على مدار السنوات السابقة، وخلال المئات من الدراسات التي قمنا بإعدادها. والعديد من العملاء الذين تعاملنا معهم على الاهتمام بأدق التفاصيل. خصوصًا أن دراسة جدوى مدرسة خاصة تتمتع بالعديد من التفاصيل التي تحتاج إلى إعداد وتحديد وتدقيق وتحليل كي يتم رسم الخطط والاستراتيجيات التي يتم الاعتماد عليها المشروع خلال فترته الأولى. ومن أبرز التفاصيل التي يجب أن تهتم بها ما يلي:

الترخيص والإجراءات:

الحصول على شروط الترخيص الخاص بالمدرسة، حيث أن هناك العديد من الأوراق التي يتوجب توفير للشروع في الحصول على الموافقات من الجهات المختصة. ومن المميز أن دراسة الجدوى التي تقوم بطرحها شركة “ارتقاء” بمجرد أن يتم التعرف على الموقع الذي يتم تواجد به المشروع تبدأ بتحديد كافة الأوراق والموافقات القانونية. والجهات التي يجب أن يتم الحصول منها على الموافقات.

لابد من الحصول على الرخصة التي تتعلق بالمدرسة الخاصة. وهو من الطلبات التي لابد أن تقدم بفترة كبيرة قبل أن تقوم بطرح المشروع، وهو الأمر الذي يدل على أن هذه الفترة لابد أن تتجاوز الستة أشهر.

اختيار الموقع:

الموقع الخاص بالمدرسة على الرغم من أنه يجب أن يكون بالقرب من الأحياء السكنية لتسهيل وصول الأطفال إلى المدرسة. إلا أنه في الوقت نفسه لابد أن تكون بالمكان الذي يتمتع بالهدوء والبعيد عن الضوضاء حتى لا يؤثر الأمر على تركيز الأطفال.

مبنى المدرسة:

أما بالنسبة للمبنى الخاص بالمدرسة لابد أن يكون على المساحة الكافية التي تستطيع من خلالها أن تقوم بتوفير كافة المنشآت التي لابد من توافرها في المشروع. وهو الأمر الذي يدل على أنك لابد أن توفر التصميم الدقيق الذي يكفي لهذا الغرض. وفي الوقت نفسه لابد أن يتم توفير التصميم الذي يتماشى مع المواصفات الخاصة بالوزارة. فالوزارة في الكثير من الأحيان يكون لها اشتراطات في المباني الخاصة بالمدرسة. وهو الأمر الذي يرجع إلى أنه لابد أن يكون هناك حرص على سلامة الطلاب خاصة بالأعمار الصغيرة.

العمالة والمعلمين والموظفين:

من النقاط الهامة والتفاصيل الدقيقة التي لابد أن تراعي الاهتمام بها. والتي ستضمن من خلالها الخدمة التعليمية التي ستقوم بها هو أنك لابد أن توفر العمالة والمعلمين والموظفين الذين يتمتعون بالخبرة. أو بمعنى أفضل مؤهلين ومدربين على النحو الذي يضمن لك تقديم الخدمة التعليمية ذات الجودة العالية.

خدمات المشروع

– خدمات تعليمية

مواصفات المشروع

من أبرز المواصفات التي يفضل أن تتوافر بالمشروع، وذلك من أجل جلب أولياء الأمور إليك هو توفير ما يلي:

– توفير المنشآت ذات المواصفات القياسية

– الاعتماد على الأساليب التكنولوجية في التعليم

– القيام بالحملات الترويجية

مكونات المشروع

– المنشآت

– المعلمون والعمال والموظفين والإداريين

– الأدوات التي يتم استخدامها

– وسائل النقل الخاصة بالطلاب والمعلمين

بعد أن تعرفنا على جزء من التفاصيل التي تخص دراسة جدوى مدرسة خاصة يمكنك أن تتواصل الآن مع شركة “ارتقاء” وتحصل على الدراسة كاملة والتي يتم صياغتها وإعدادها على يد أفضل الخبراء الاستشاريين.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: