Search
Close this search box.

دراسة جدوى مشروع مشغل ملابس

دراسة جدوى مشروع مشغل ملابس (1)

تعتبر الملابس من السلع الاستهلاكية الأساسية التي لا غنى عنها للجميع ويتزايد الطلب عليها خاصة في المناسبات والأعياد والمواسم الخاصة. وتشير دراسة جدوى مشروع مشغل ملابس إلى إنخفاض تكلفة إنشاء المشروع مقارنة بأرباحه.

ويهدف المشروع إلى إنتاج ملابس جاهزة رجالى وحريمي وأطفالي بجودة عالية وبتصميمات وألوان مميزة بحيث تكون مناسبة لكافة الأذواق وتغطي احتياجات السوق من الملابس الجاهزة. وبالتالي تحد من الاستيراد، كما يهدف إلى توفير فرص عمل للقضاء على مشكلة البطالة بجانب تحقيق أرباح وإيرادات عالية.

قبل البدء في تنفيذ مشروع مشغل ملابس تأكد من إجراء دراسة جدوى تفصيلية للمشروع، حيث تفيدك دراسة الجدوى من شركة “ارتقاء” في تحديد التكاليف الثابتة للمشروع والمتمثلة في الأرض والمباني والمعدات وغيرها. وكذلك التكاليف المتغيرة أو التشغيلية اللازمة لاستمرار المشروع وتشمل الأجور والضرائب ومصاريف الكهرباء وغيرها. في هذا المقال نعرض خطة جدوى مبدئية للمشروع من شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى.

الدراسة الفنية:

تحدد دراسة الجدوى الفنية من “ارتقاء” نوع وعدد المعدات والآلات المطلوبة للإنتاج، وكذلك المواد الخام، كما تحدد أفضل موقع لإنشاء المشروع، وحجم الأيدي العاملة اللازمة لتشغيل المشروع وغيرها.

مستلزمات الإنتاج:

– عدد من ماكينات الخياطة العادية.
– ماكينات الأوفر لوك، وتستخدم في التقفيل النهائي للمنتج.
– ماكينات مقص دار.
– أنواع متعددة من الأقمشة.
– إكسسوارات ملابس مثل السوست والزراير.
– خيوط بألوان وأنواع متعددة، وأبر ومقاصات.
– أكياس لتغليف المنتجات.

منتجات المشروع:

ملابس:

– نسائية: عباءات، فساتين، بلوزات، أزياء محجبات، جيب.
– رجالية: قمصان، بنطلونات، بدل.
– أطفال: شورتات، قمصان، فساتين.

الموقع والمساحة:

يحتاج المشروع إلى مساحة حوالي 100متر، ويمكن تنفيذه في شقة في دور أرضي، أو جراج، حتى يسهل وضع الآلات والمعدات، ويكون هناك مساحة مناسبة للحركة، لا يشترط اختيار مبنى في شارع رئيسي حيث ترتفع الإيجارات في هذه المناطق، ولكن يفضل أن تكون في أحد الشوارع المعروفة حتى يسهل وصول العملاء والتجار إليها، يجب أن يحتوى الموقع على الخدمات، والمرافق الأساسية مثل الكهرباء، والمياه وغيرها، لأن ذلك يسهل من عملية الإنتاج.

الأيدي العمالة:

يحتاج مشروع مشغل ملابس إلى عدد من عمال الخياطة المتميزين ذوي الخبرة والمهارة، وعمال مقص دار وأوفر لوك، وعمال تشطيب وتعبئة ومكوجي، وتفيد خبرة ومهارة العمال في إخراج منتجات متميزة بجودة عالية، تحقق الشهرة لمصنعك في وقت صغير، وتزيد من الطلب على مبيعاتك.

الدراسة التسويقية:

تفيد الدراسة التسويقية في تحليل طبيعة السوق والتغيرات المستقبلية، ودراسة عدد المنافسين ونقاط القوة والضعف لمشروعك، كما تحدد أفضل الطرق التسويقية لمشروعك.

يمكن التسويق لمشروع مشغل الملابس بالعديد من الطرق المتنوعة، ما بين الجديد والتقليدي، ومنها:

– عمل إعلانات مدفوعة الأجر على منصات التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا، وخاصة الفيسبوك.
– عقد اتفاقيات وصفقات مع أصحاب محلات الملابس الجاهزة لشراء منتجاتك.
– توظيف مندوب مبيعات لأخذ عينات من المنتجات، وعرضها على أصحاب محلات الجملة ومحلات البيع بالتجزئة.
– عمل إعلانات في الجرائد، والمجلات المختلفة والتلفزيون.
– فتح منفذ بيع خاص بمشروعك لعرض منتجاتك.
– الاشتراك في المعارض المختلفة.

عوامل تزيد من فرص نجاح مشروع مشغل ملابس:

– تقديم أسعار مناسبة ومنخفضة نسبيًا بالنسبة لأسعار المنافسين في السوق.
– عمل عروض وتخفيضات في حالة شراء كميات من منتجاتك.
– التعامل مع العملاء بأسلوب جيد.
– الإلتزام بمواعيد التسليم مع كل العملاء.

يعد مشروع مشغل ملابس من المشروعات والفرص الاستثمارية عالية الربح، والتي لا تحتاج إلى تكاليف مرتفعة يمكنك تنفيذ المشروع بأبسط وأقل التكاليف، ونحن في شركة “ارتقاء” نساعدك على عمل دراسة جدوى مشروع مشغل ملابس بما يتلائم مع امكانياتك المادية واحتياجاتك، تواصل معنا شركة “ارتقاء” الآن للحصول على دراسة جدوى مشروع تصميم أزياء.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: