Search
Close this search box.

كيف يمكنك استثمار مبلغ بسيط في السعودية؟

كيف يمكنك استثمار مبلغ بسيط في السعودية؟

يمثل الاستثمار في المملكة العربية السعودية، فرصة فريدة خاصة في ظل الاصلاحات الكبيرة التي تشهدها المملكة في اقتصادها ومجتمعها والتي تتوافق مع رؤية 2030. إذا كنت ترغب في استثمار مبلغ بسيط في السعودية فستجد عدد من الأفكار الاستثمارية المميزة في هذا المقال. تقدمها لك شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى.

لماذا يجب أن تستثمر في السعودية؟

الاقتصاد الأكبر:

المملكة العربية السعودية هي أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط حيث بلغ عدد سكانها 33.6 مليون نسمة في عام (2018). والاقتصاد الـ 19 على مستوى العالم، بالإضافة إلى نمو سنوي للسكان بنسبة 2.2 في المئة (في عام 2016). وممثل مجموعة العشرين وأكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) مع ثالث أكبر فائض في الحساب الجاري في العالم. ومن حيث الاستيراد فهي المستورد رقم 29 في العالم.

الاستقرار الاقتصادي:

تم تعزيز بيئة الاستثمار الأجنبي في المملكة بشكل كبير عندما أصبحت المملكة العربية السعودية عضواً في منظمة التجارة العالمية في عام 2005. إن الاستقرار الاقتصادي، والسوق المحلية الكبيرة التي تتمتع بقوة إنفاق عالية، والأنظمة القوية للنظام المصرفي / البنك المركزي هي حقائق مثبتة من وجهة نظر المستثمرين.

الترخيص الرقمي:

أنشأت الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية SAGIA خدمة ترخيص رقمي باستخدام التقنيات المتقدمة لضمان الشفافية للمستثمرين. من أجل بدء وتشغيل الأعمال الجديدة، كل هذا لجعل الاستثمار في المملكة العربية السعودية أسهل للأجانب.

فقد كانت إجراءات الحصول على ترخيص الاستثمار للأجانب معقدة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً، أكثر من 6 شهور. كما كان يشترط تقديم جميع المستندات المطلوبة يدويًا، ولكن تغيرت كل هذه الإجراءات المعقدة في السنوات القليلة الماضية. وتم توفير طرقًا سريعة وسهلة ومباشرة لدعم استثمار الأجانب في المملكة العربية السعودية.

إليك عدد من الأفكار للإستثمار في المملكة العربية السعودية والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير. كما أنها أفكار مميزة ومطلوبة داخل المملكة وتحقق الكثير من الأرباح.

الخدمات المالية والمهنية:

القطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية مستقر للغاية. فلم تواجه البلاد الكثير من الاضطرابات حتى في وقت الأزمة المالية العالمية.

السوق السعودية للأوراق المالية هي حالياً أكبر بورصة في منطقة الخليج، وهي حريصة على جذب المشاركات والاستثمارات الأجنبية. وتسعى البورصة السعودية إلى تطوير سوق المشتقات البترولية وكذلك بدء أسواق مستقبلية لبيع منتجات أخرى بخلاف النفط، لذلك. وستكون هذه فكرة رائعة لبدء العمل في المملكة العربية السعودية.

قطاع الزراعة:

من المؤكد أن بدء مشروع تجاري للعمل في القطاع الزراعي بالسعودية فكرة غريبة وربما لم تسمع بها من قبل. حسنًا صحيح أن التربة والمناخ في المملكة العربية السعودية لا يدعمان معظم المحاصيل الغذائية. إلا أن هناك بعض المحاصيل الغذائية التي لا تزال قائمة على الرغم من الظروف الجوية القاسية في البلاد، مثل القمح، والشعير، ونخيل التمر وغيرها.

يعد بدء زراعة القمح في المملكة العربية السعودية أحد الأفكار التجارية الفريدة في المملكة العربية السعودية في عام 2020. يمكنك كسب الكثير من المال عن طريق زراعة القمح والشعير على نطاقات متوسطة وصغيرة.

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات:

تمتلك المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر أسواق تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط، وهي تنمو بشكل مستمر.

هناك استثمار عام هائل في قطاعي التعليم والصحة في السعودية، و يمهد هذا الاتجاه الطريق للعمل في مجالات أنظمة الأمان المتقدمة والتقنيات في المملكة العربية السعودية. باختصار، تنمو قيمة سوق تكنولوجيا المعلومات بسرعة كبيرة في المملكة، لذلك فإن بدء الأعمال التجارية على خلفية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمكن أن يكون أكثر الأفكار الناجحة والمطلوبة في العام الحالي.

المياه:

كما ذكرنا سابقًا، فإن مناخ المملكة العربية السعودية حار جدًا. ويشجع هذا المناخ الوصول إلى مصادر جديدة للمياه وتنقيتها وإيجاد طرق لاستخدام المياه بطريقة أكثر فعالية وكفاءة.

تعد صناعة المياه والتي تحتاج إلى معالجة جدية للتخلص من عنصر الكربون من المشروعات الرئيسية. ويوفر هذا فرصًا رائعة للشركات والأشخاص المستعدين لبدء أعمال تجارية متعلقة بقطاع المياه في المملكة العربية السعودية.

يساعدك الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين في شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى  على استثمار مبلغ بسيط في السعودية و الاختيار بين الفرص الاسثمارية المختلفة. والمناسبة لاحتياجاتك، وإمكانياتك المادية، واجراء دراسة جدوى شاملة ومعتمدة لمشروعك قبل البدء به، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك