Search
Close this search box.

أهم 6 أهداف لطلب دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف السكر

أهم 6 أهداف لطلب دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف السكر

يرجع السبب في ذلك إلى كثرة الطلب على السكر باعتباره منتج أساسي يستخدم في اعداد المشروبات والحلوى والأطعمة. كما أنه له استخدامات أخرى عديدة. إضافة إلى ذلك فإنه من المنتجات التي تحقق هامش ربح جيد للعاملين في مجال التعبئة. فهم يشترون أطنان من السكر. ويعملون على تعبئتها في عبوات وأكياس تزن ١ كجم ويبيعونها إلى تجار التجزئة بأسعار أعلى تضمن لهم ربح جيد ومستمر على مدار العام. وعلى ذلك فإن كنت تفكر في مشروع إنتاجي مربح وسهل وغير مكلف. فإن مشروع تعبئة السكر قد يكون الخيار الأمثل بالنسبة لك. ولكن لكي يتم التنفيذ لابد من طلب دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف السكر بدقة عالية. من أجل تحديد الأهداف المرجوة من تنفيذ المشروع ناهيك عن التعرف على متطلبات، ومستلزمات المشروع، وحجم رأس المال الكافي واللازم لتنفيذ المشروع.

عناصر دراسة جدوى المشروع:

تُعد فكرة إقامة مشروع تعبئة وتغليف السكر واحد من مشروعات المواد الغذائية المربحة لكافة الشباب وأصحاب المشاريع سواء المستثمرين الكبار أو صغار المستثمرين. لأن السكر واحد من أهم المنتجات التي تزيد الأرباح نتيجة زيادة الطلب عليه كأحد المواد الغذائية الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها من كافة المستهلكين بمختلف طبقاتهم. وهذا بالتأكيد يزيد من فرصه نجاح المشروع، وتحقيق الأرباح المطلوبة.

وتعتمد فكرة المشروع على إقامة الشخص بعمل مصنع للتعبئة والتغليف، من خلال توفير عملية تغليف السلعة وهي السكر. وذلك على شكل عبوات مختلفة الأحجام حسب رغبة المستهلكين، حتى تصبح في متناول الجميع، وسهلة الفتح. والاستخدام مع الحفاظ عليها من التعرض للخسارة بعد انتهاء التعبئة حتى تصل إلى المورد المسؤول عن عملية بيعها للمستهلكين بشكل سليم وصحي. بدون التعرض إلى أي مشاكل سواء في المادة الغذائية نفسها، وهى السكر، أو مشاكل في تعرضها للتلف نتيجة التغليف السيئ.

لذلك يحاول صاحب المشروع أن يقوم بالحصول على السكر من الموردين والقيام بعملية التعبئة والتغليف. ومن ثم توريدها لهم حتى يمكنهم توزيعها على المحلات وغيرها، من الأماكن التي تصل للمستهلكين بطريقة مميزة. وتجذب الانتباة بما يحقق الأرباح لصاحب المشروع، مع عملية تنفيذ الفكرة تحتاج إلى دراسة جدوى دقيقة تحتوى على كافة التفاصيل، والمتطلبات، والخطوات الفنية، والتكاليف المالية. التي يحتاجها المصنع للتنفيذ على أرض الواقع، وتحقيق الأرباح، والتي تتمثل في الآتي:

الدراسة الفنية

والتي تتعلق بالأمور الفنية، والتقنية الخاصة بالمشروع من معدات، وآلات، وتجهيزات وفريق عمل. سواء أن إدارية أو عمومية ناهيك عن التجهيزات المكانية الأخرى، المياه، والكهرباء، والديكورات وغيرها من المستلزمات الأخرى.

دراسة الجدوى الاستراتيجية

والتي تختص بتحديد الرؤية والرسالة والهدف الخاص بالمشروع من خلال تحليل التخطيط الاستراتيجي وتحليل الـ SWOT الخاصة بالمشروع.

الدراسة التسويقية

والتي تختص بتسليط الضوء على السوق المستهدف، والعملاء، والمنافسين.

الدراسة المالية

والتي تتضمن القوام المالي الكلي الخاص بالمشروع. سواء أن كانت تختص بقائمة الدخل، وقائمة التدفقات النقدية، والميزانية العمومية والمؤشرات المالية.

الأهداف المحققة من دراسة جدوى صناعة تعبئة وتغليف السكر:

وبعد التعرف على عناصر دراسة الجدوى وجب تسليط الضوء على الأهداف المحققة. من إجراء دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف منتجات السكر، والتي تتمثل في الآتي:

تهدف الدراسة للتعرف على حجم الاستثمارات المطلوبة لبدء العمل بكل دقيق.

كما تهدف أيضًا إلى التعرف على حجم التكاليف الفعلية، والقوام المالي اللازم لإطلاق المشروع بجانب التعرف على حجم هوامش الربح، والإيرادات الخاصة بالمشروع.

بالإضافة إلى أنه من خلال دراسة الجدوى يتم التعرف على حجم العرض والطلب الخاص بالمنتجات، أو الخدمات التي يقدمها المشروع، من أجل تحديد المواصفات النهائية للمنتجات والخدمات.

فضلًا على أنها تهدف إلى اختيار الموارد الفنية اللازمة لإطلاق بوادر إنتاج المشروع من منتجات وخدمات ناهيك عن البرامج التكنولوجية الحديثة.

وأيضًا تمكن دراسة الجدوى صاحب المشروع، من التعرف على نقاط القوة، ونقاط الضعف الخاصة بالمنافسين في نفس المجال.

وأخيرًا وليس آخرًا تعد دراسة الجدوى الخاصة بمشروع التعبئة والتغليف للسكر من القدرة على تأمين التمويل المالي للشركة، أو المشروع في حال احتياجك لهذا الأمر.

الخلاصة:

هناك بعض العوامل التي تمكن  المستثمر من نجاح مشروع تعبئة وتغليف السكر. وتتلخص تلك العوامل في ضرورة طلب دراسة جدوى. فإذا كنت تحلم بمشروع ناجح في التعبئة والتغليف، يمكنك الاستعانة بشركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى المشاريع. وطلب دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف السكر شاملة وكاملة لكافة العناصر. تم إعدادها بطريقة احترافية ومميزة بأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة. فإذا كنت تطمح في النجاح لا تتردد بالتواصل معنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك