Search
Close this search box.

هل ترغب في الحصول على دراسة جدوى معمل بلوك إسمنتي؟

هل ترغب في الحصول على دراسة جدوى معمل بلوك إسمنتي؟

يعتبر مشروع إنشاء معمل بلوك أسمنتي من المشروعات المطلوبة ومرتفعة الطلب والأرباح بشكل كبير. وذلك بسبب تزايد وازدهار حركة الإنشاء والتعمير في المملكة العربية السعودية، وتشير دراسة جدوى معمل بلوك إسمنتي إلى إمكانية تطويره خلال وقت قياسي مقارنة بالمشاريع الإنتاجية الأخرى. وترتفع أرباح هذا المشروع بشكل كبير جداً مقارنة برأس المال المستثمر فيه. يستهدف المشروع العديد من القطاعات مثل قطاع المقاولات، وشركات البناء، والشركات الهندسية، بالاضافة إلى أصحاب المنازل. في السطور القليلة القادمة تجد أهم خطوات ومستلزمات إنشاء معمل بلوك أسمنتي من مكتب “ارتقاء” لدراسات الجدوى.

الموقع والمساحة:

يفضل إنشاء معمل البلوك الإسمنتي في إحدى المدن الجديدة التي تتزايد بها حركة البناء والتشييد، حيث يسهل عقد الصفقات مع المقاولين. وشركات البناء لتوريد منتجاتك لهم، وبالتالي يزيد عدد عملائك المحتملين، وترتفع أرباحك ويسهل الترويج لمشروعك. أحرص على أن تكون الطرق ممهدة إلى معملك بحيث يسهل وصول عملائك إليه. ونقل المواد الخام والمنتجات، تحتاج إلى مساحة حوالي 100 متر، قد تزيد أو تنقص حسب متطلبات الإنتاج وتوسعات المشروع. تأكد من توفر الخدمات والمرافق الأساسية من كهرباء ومياه، وصرف صحي، وغيرها لتسهيل عملية الإنتاج.

معدات وآلات الإنتاج:

تحدد لك دراسة الجدوى الفنية من مكتب “ارتقاء” نوع المعدات والآلات المطلوبة لإنشاء مشروعك. وكذلك نوع المواد الخام وكمياتها، كما يتواصل الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين في مكتب ” ارتقاء” مع الموردين للحصول على أفضل العروض بأقل الأسعار لمشروعك. وتختلف المعدات المطلوبة من حيث النوع والعدد حسب حجم المشروع ورأس المال المستثمر، ويمكن القول أن أهم مستلزمات الإنتاج المطلوبة لمعمل البلوك الأسمنتي هي:

– مكبس أحادي: وهو مكبس ينتج بلوكة واحدة مع كل ضغطة، ويفضل أن يكون إيطالي، أو ألماني الصنع، يمكن إستبداله بمكبس آلي ينتج أكثر من بلوكة عن تطور المشروع.

– خزانات مياه كبيرة بحجم 3 متر مكعب.

– مضخات مياه.

– قوالب بلوك مختلفة.

– مواد خام: أسمنت، وحصى، ورمال.

الأيدي العاملة:

لا يحتاج المشروع إلى الكثير من الأيدي العاملة خاصة في مراحله الأولى، قد تكون بحاجة إلى 4 عمال، يمكن أن يزيد العدد أو ينقص حسب متطلبات الإنتاج. يشترط أن يكون العمال على درجة عالية من المهارة والخبرة، كما تحتاج إلى عدد من السائقين لنقل المواد الخام والمنتجات، بالإضافة إلى محاسب ومدير للمشروع.

التسويق:

لا يعتبر التسويق لهذا المشروع من الأمور الشاقة، أو الصعبة فالطلب على منتجاته متزايد بالفعل. أحرص على أن تكون منتجاتك بجودة عالية بحيث يسهل تسويقها، وتزيد شهرة معملك بسرعة. وبالتالي تتزايد أرباحك، يمكن التسويق لهذا المشروع بأكثر من طريقة منها الطرق التقليدية وتشمل: عمل كروت خصة بمعملك. وتوزيعها على المقاولين، وشركات البناء، والاستشارات الهندسية، عمل لافتات دعائية في الشوارع، وتوزيع نشرات. ومطبوعات ورقية تضم اسم معملك، وعنوانه، يمكنك أيضًا التواصل مع المقاولين. وشركات البناء لشراء منتجاتك. وعمل عروض بأسعار مخفضة في حالة شراء كميات كبيرة. كما يمكنك الإتفاق مع التجار الذين يوردون البلوك إلى القرى لأخذ منتجاتك.

وتشمل الطرق غير التقليدية للترويج لمنتجات معمل البلوك. عمل حملات تسويق إلكتروني لإستهداف شريحة أكبر من العملاء، وتتميز هذه الطريقة بإنخفاض تكلفتها إلى حد كبير مقارنة بالطرق الأخرى. وبقدرتها على إيصالك بشريحة كبيرة من العملاء الموجودين على منصات التواصل الإجتماعي. يمكن إنشاء صفحات لمعملك على هذه المنصات. أو عمل إعلانات مدفوعة الأجر  خاصة على فيسبوك، أو استخدام استراتيجية التسويق  بالمحتوى أو عبر  رسائل البريد الإلكتروني وغيرها.

أحرص على الحصول على دراسة جدوى تفصيلية، ومعتمدة من مكتب “ارتقاء” لمشروعك قبل البدء في تنفيذه. حيث تقدم دراسة الجدوى وصف لطبيعة المشروع، وأهدافه، ومنتجاته. كما تحدد حجم التكاليف، والنفقات، التي تحتاجها لبدء واستمرار تشغيل المشروع، وتشمل تكاليف شراء مستلزمات الإنتاج  وتكاليف النقل، والتسويق، وأجور العاملين، والضرائب وغيرها.

تحلل دراسة جدوى معمل بلوك إسمنتي من “ارتقاء” السوق الحالي وإمكاناته المستقبلية كما تدرس العملاء المحتملين وتوقعات المبيعات، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك