Search
Close this search box.

دراسة جدوى مصنع طوب طفلي

دراسة جدوى مصنع طوب طفلي

تقوم فكرة دراسة جدوى مصنع طوب طفلي على إنشاء مصنع لإنتاج مجموعة من كميات الطوب الأحمر بأبعاد مختلفة تستخدم في مواد البناء. والتي تعتمد على المخلفات التي تقوم بتركها المصانع، وأيضًا المواد الخاصة بمخلفات الأبنية المهدمة من أجل صناعته. فعلى الرغم من أن الطوب الطفلي يتم تصنيعه من مخلفات المصانع. إلا أنه واحد من أهم المشاريع المربحة التي تخدم اقتصاد أي دولة نظرًا للإقبال المتزايد على تلك المنتجات. وخصوصًا في ظل النهضة العمرانية التي شهدتها البلاد في عصرنا الحالي. وهذا الاقبال لم يكن من فراغ. بل راجع إلى الجودة والكفاءة التي يتميز بها هذا النوع من الطوب والتي جعلته تفوق على أي نوع آخر من هذه المنتجات. وعلى الرغم من كافة هذه العوامل إلا أنه لابد من إجراء بعض العوامل للتأكد من ربحية المشروع بشكل كبير، وهذه العوامل سوف نتحدث عنها خلال السطور القليلة القادمة.

أساسيات إنشاء مصنع طوب طفلي:

كما تحدثنا في البداية أنه يزداد الطلب على هذه المنتجات بسبب زيادة النهضة العمرانية والسكنية التي شهدتها المجتمعات في هذا الوقت. وعلى الرغم من كثرة أنواع الطوب إلا أنه يقبل الجميع على هذا النوع لما يتميز به من الكفاءة والجودة. وهذا ما يؤكد أنه واحد من أهم المشاريع الناجحة التي تحقق عائد مادي كبير. ولكن على الرغم من كافة هذه المعطيات والبراهين التي تؤكد مدى ربحية المشروع. إلى أنه لابد من إعداد دراسة جدوى مميزة لأنها عامل مساعد يزيد من فرص نجاح المشروع. ولكي تتمكن من الحصول على نتائج مميزة لابد من أن تستند دراسة جدوى المشروع على بعض من الأساسيات والتي تتمثل في الآتي:

هدف المشروع

كما تحدثنا في البداية أن فكرة هذا المشروع تعتمد على إنتاج منتجات من الطوب الطفلي. بأبعاد مختلفة معتمدة على مخلفات المصانع والمخلفات التي يتم تكسيرها عند هدم المباني مما يحقق قيمة كبيرة للبئية. وهذا ما يؤكد أن المشروع لا يهدف لأمر واحد، بل يهدف إلى العديد من الأمور يأتي على رأسها الحصول على ربح كبير. إلى جانب تقليل حجم الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي بالمساهمة في تغطية الطلب المحلي المتزايد. تشغيل العمالة العاطلة عن العمل المساهمة في تحسين الاقتصاد الوطنى عن طريق خفض الاستيراد والمساعدة على خفض أسعار العقارات.

دراسة السوق

والتي تمثل أهم أساسيات المشروع، لأنها تمكن المستثمر من التعرف على كمية المنتجات المتواجدة في الأسواق من الطوب الطفلي. إلى جانب أنها تمكنه من تحديد القطاعات المختصة والتي تقوم بشراء هذا المنتج، وأيضًا تساعد في التعرف بالسوق ومنافسية بشكل مميز دون تناقض. لأن الدراسة التسويقية تقف على كل عنصر من العناصر المختصة بها ودراستها بشكل مميز للاستناد على تقارير وإحصائيات حقيقية. بأرقام ومعطيات حقيقية تمكنه من التعرف على باقي المستلزمات الخاصة بالمشروع.

الدراسة التقنية

والتي تحدد حجم وعدد الآليات، والبرامج الإلكترونية اللازمة لتصنيع وإنتاج المنتجات ذات الجودة العالمية. لأن المعدات والآلات من أهم العوامل التي لابد من تواجدها عند تأسيس المصنع لأنها تمكن من إنجاز المهام بشكل سريع وبكفاءة مميزة. كما يتم التعرف على عدد القوة البشرية اللازمة للمشروع الذين لابد من اختيارهم بطريقة مدروسة بدون عشوائية. لأن الصفات والمهارات والخبرات من أهم الأمور الواجب توافرها في العمال الذين يعملون في هذا المصنع.

كما يتم أيضًا تحديد الهيكل الإداري الذي يفضل أن يكون صاحب المشروع. لأنه في حال الاستعانة بمصادر خارجية ربما يتوقف العمل بمجرد تركها وانصرافها عن المصنع، ولكن في حال عدم امتلاك صاحب المشروع للخبرات الكافية. يمكن الاستعانة بمصادر خارجية لحين إعداد وتهيئة المستثمر ذاته بشكل جيد لتولية مهام الإدارة. وهذا بالإضافة إلى الانتهاء من كافة التعاملات القانونية المختصة بالتراخيص والتصاريح.

الدراسة التسويقية

على الرغم من أن منتجات الطوب الطفلي من المنتجات التي يسهل التسويق لها. إلا أنه لابد من اتباع أفضل الخطط للقيام بحملات إعلانية مميزة توضح الجودة والكفاءة التي تتميز بها منتجات مصنع لزيادة حجم المبيعات. كما لابد من ضرورة الاتفاق مع شركات البناء والتعمير لمدهم بالمنتجات. وأيضًا الاتفاق مع المقاولين سواء أن كانوا شركات، أو أفراد وغيرهم من الجهات التي يمكن أن تقوم بعملية الشراء للمنتجات.

الخلاصة:

نجاح أي مشروع يتوقف على مجموعة من العناصر الضرورية التي تمكنه من تحقيق النجاح. وهذه العناصر تتمكن دراسة الجدوى فقط من تحديدها. لذلك إذا كنت بحاجة إلى دراسة جدوى مصنع طوب طفلي بطريقة مميزة. يمكنك الاستعانة بشركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى. التي تمكنك من الحصول على كل ما تريد معرفته بخصوص مشروعك بأقل التكاليف، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك