Search
Close this search box.

دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺤﻞ ورود

دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺤﻞ ورود

إن اختيار طريق ريادة الأعمال، والعمل على إيجاد أفكار تجارية رائعة. هو بلا شك أمرًا صعبًا  ويتطلب طريقة أكثر التضحية. ومع ذلك بمجرد أن تجني فوائد نمط الحياة من كونك رئيسك الخاص. وتعثر في طريقك على جني المزيد من المال مع أفكار عملك أكثر مما كنت تستطيع فعله في عملك اليومي. فإن العمل الشاق كان يستحق كل هذا العناء، ومن ضمن هذه المشاريع التي يُمكنك البدء بها وخوض السباق الاستثماري هي فتح محل لبيع الورود. فإذا كان لديك عيون للألوان والتصميمات، وكذلك لديك ميل للجمال. فقد ترغب في بدء متجر الزهور الخاص بك ، استمر سوق كل من الزهور الطبيعية والزهور الصناعية في الارتفاع من جيل إلى جيل. دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺤﻞ ورود لذا يُعد المشروع فرصة استثمارية جيدة. حيث أنه لا يتطلب المزيد من الجهد، ولا يحتاج في بدايته إلى رأس مال كبير.

دراسة جدوى المشروع:

ولذلك نظرنا في جميع المتطلبات اللازمة لبدء متجر لبيع الزهور.  لقد أخذناها أيضًا عن طريق تحليل وصياغة نموذج لخطة تسويق لمحلات بيع الزهور. مدعومة بأفكار تسويق فعالة، لذلك دعونا ننتقل إلى قسم تخطيط الأعمال.

ملخص خطة عملك، به أجزاءه الخاصة به: (أ) ملخص العم، (ب) الملخص المستقبلي، (ج) ملخص السوق، (د) ملخص التمويل.

– يحتوي ملخص الأعمال بشكل أساسي على جميع المعلومات الأساسية المتعلقة بالمتجر الخاص بك.

– يلخص الملخص المستقبلي رؤيتك للمحل، وكذلك أهدافك وغاياتك.

– يحتوي ملخص السوق على المعلومات التي تم جمعها عن عملائك، واستراتيجيات التسويق التي ستستخدمها.

– أخيرًا يحتوي ملخص التمويل على مبيعاتك المتوقعة، والأموال التي تحتاجها للبدء. حيث ستحصل على هذه الأموال وغيرها من المعلومات النقدية. يجب أن تخبر القارئ وضعك المالي الحالي.

خطة الإدارة:

تحتوي خطة الإدارة أو قسم العمليات على جميع التفاصيل الدقيقة لعملك. بدءًا من موردي الأزهار، والمعدات وعمليات الإنتاج إلى المخزون، وطرق الدفع وساعات العمل. وقنوات الاتصال الخاصة بك، كذلك سرد المنتجات والخدمات التي تخطط لتقديمها. يمكن أن يصبح هذا بسهولة أطول وأهم جزء من خطة العمل.

خطة التسويق:

كما يوحي الاسم، تحتوي خطة التسويق على تحليلك حول العملاء، والمنافسين المحتملين. ويشمل أيضًا استراتيجيات التسويق الرئيسية التي تخطط لتنفيذها لمتجرك. مثل تشغيل خصومات خاصة في أيام العطلات، والمناسبات الخاصة الأخرى، وفي هذا العصر الذي ينمو فيه مجتمع الإنترنت بشكل سريع. ستؤدي أعمالك إلى مجموعة كبيرة من الخدمات إذا قمت بإنشاء وجودك على الإنترنت. واحدة من أسهل الطرق لجعل الناس يراك كخبير في مجال عملك هو التدوين باستمرار عن الزهور. قد ترغب أيضًا في الاستفادة من منصات وسائط التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook وTwitter وغيرهم لنشر أعمال الأزهار الخاصة بك.

يمكنك أيضًا المضي قدمًا لفتح متجر لبيع الزهور عبر الإنترنت. حيث يمكن للناس طلب الزهور لمناسباتهم الخاصة من متجرك، يجب عليك التأكد من كفاءة نظام التسليم (الشحن) إذا كنت تنوي القيام في فتح موقع الكتروني لمتجر بيع الزهور عبر الإنترنت.

وأحد الأشياء الذكية التي قد تفعلها لعملك هو إعداد كتالوج شامل يحتوي على جميع أشكال تصاميم الزهور. يجب أن يكون الكتالوج الخاص بك هو الأداة التسويقية الأولى. لذا يجب أن تتأكد من تصميمه جيدًا وعالي الجودة. يجب أن تكون مستعدًا دائمًا لتحديث الكتالوج الخاص بك عندما يكون لديك تصميمات جديدة.

خطة المستقبل:

مرة أخرى يشير الاسم إلى أن الخطة المستقبلية تحتوي على خططك المستقبلية لمتجرك. هنا يمكنك تحديد رؤيتك لمتجرك، وأهداف عملك. من المهم ألا تفكر فقط في الأهداف السريعة التي يجب عليك تحقيقها. ولكن الأهداف الطويلة الأجل التي تأمل في تحقيقها.

خطة مالية:

تحتوي الخطة المالية على كل ما يتعلق بأمور متجرك. هنا يمكنك الاطلاع على تفاصيل التدفق النقدي لعملك ومصدر تمويلك، وغالبًا ما يتم جدولتها مع الأرقام والتواريخ. إذا كنت تعمل على خطة عملك مع تشغيل متجرك بالفعل. فيمكنك أيضًا إضافة بيان الربح والخسارة.

إذا كنت تنوي عمل دراﺳﺔ ﺟﺪوى ﻣﺤﻞ ورود يُمكنكم التواصل مع شركة “ارتقاء” للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى. تواصل معنا الآن عبر الواتس اب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك