Search
Close this search box.

دراسة جدوى لمصنع أثاث خشبي

دراسة جدوى لمصنع أثاث خشبي

توضح دراسة جدوى لمصنع أثاث خشبي أهمية المشروع من كافة النواحي والاتجاهات. بجانب اختيار أفضل وأحدث  البرامج في التصاميم، وتحديد أفضل، وأنسب الآلات، والمعدات ذات المواصفات المعينة. التي تمكن صاحب المشروع من تصنيع منتجات ذات ماركات عالمية، وهذا بالإضافة إلى اختيار أفضل الخامات التي تمكنه من النهوض بهذه الصناعة المتوارثة والتألق بها. كما أن دور دراسة الجدوى لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا تشمل اختيار أفضل الكوادر البشرية للإدارة، والتنظيم. داخل المشروع الذي لابد من أن تتوافر بهم مجموعة من الصفات. لأن اختيارهم لا يتم بشكل عشوائي، ولكن يتم على أساس توافر بعض الصفات القيادية بهم وقدرتهم على حل الأزمات والصراعات التي تنشأ بين فريق العمل. وايجاد بدائل فور وقوع المشكلات تمكنهم من الخروج من المحنة، بأقل الخسائر الممكنة، وماكينات التصنيع. وكيفية استعمالها، بالإضافة إلى التعرف على احتمالات الربح والخسارة.

متطلبات مشروع تصنيع الأثاث:

تعتبر الصناعات الخشبية وتحديدًا الموبليات والخشب، من أهم الصناعات التي تحقق نمو اقتصادي كبير في أي دولة من دول العالم. وهذا الأمر هو ما يجعل العديد من الحكومات تحرص على تشجيع تلك النوع من الصناعات بشكل كبير وحمايتها. من أجل رفع مستوى هذا النشاط بجانب تحقيق عائد مادي ليس بقليل. وعلى الرغم من أن تلك الصناعات تحقق عائد ربحي كبير. إلا أنه هناك مجموعة من العوامل لابد من مراعاتها عند تنفيذ المشروع وتتمثل تلك العوامل في الآتي:

ضرورة اختيار مكان واسع

والذي يعد واحد من أهم العوامل التي لابد من أن يضعها المستثمر في حسبانه في اختيار المكان. لأن مشروع تصنيع الأثاث الخشبي يحتاج إلى مكان مساحته كبيرة، ويستوعب المواد الخام من قطع أنواع الأخشاب، بجانب الماكينات. والمعدات التي سيتم استخدامها، وهذا كله إلى جانب توفير مكان لوضع التصاميم فيه لحين شحنها ونقلها إلى أصحابها. بالإضافة إلى توفير مكان لتحرك العمال والمشرفين على الإنتاج. ومراقبين حركة المعدات، والماكينات، كما أن لابد من أن يكون بعيدًا عن الأماكن السكنية. إلا أنه في نفس الوقت يفضل أن يكون في منطقة يسهل الوصول إليها أي في منطقة صناعية قريبة من الأحياء السكنية.

العمالة المطلوبة

يحتاج المشروع عمالة ليست قليلة، لأن المشروع يعتمد على العمالة البشرية أكثر من الآلات على عكس العديد من المشروعات الأخرى. فهذا المشروع يتطلب عمال لتقطيع الأخشاب، وعمال تركيب الأخشاب، بواسطة المسامير، والمفصلات. وعمال يقومون بدهن، وطلاء القطع الخشبية بعد تصنيعها بواسطة استخدام مواد الطلاء، والغراء،. وغيرها من المواد الأخرى، وعمال نقل القطع الخشبية والتصاميم؟

المعدات

متطلبات المشروع لابد من توفير بعض المعدات الهامة التي تستخدم عند تصنيع الأثاث الخشبي والموبليا وهي عبارة عن توفير الأخشاب الطبيعية المتنوعة. توفير فأرة وأداة الصنفرة، توفير ماكينة تقطيع الخشب، توفير منشار يدوي وآخر كهربائي حديث، شراء كافة المسامير الخاصة بالخشب بكل أنواعها. بالإضافة إلى الغراء والدهانات، بجانب  توفير الأوراق الكرتونية، التي يتم استخدامها في عملية تغليف الأخشاب وذلك حتى لا تصبح معرضة للتجريح.

التسويق

تسويق المنتجات، الديكورات، التصاميم، والتي تعتبر من أهم وأسرع الخطوات في تعريف الأفراد بمشروعك. من خلال استخدام أفضل الطرق الاستراتيجيات المستخدمة في التسويق، وإشهار المشاريع ومنتجاتها. و طباعة كروت الأعمال وتوزيعها على العملاء وكذلك العملاء المستهدفين الذين أتوا إلى المعرض للسؤال والاستفسار. وبناء العلاقات الجيدة مع العملاء ليشتروا ثانية، أو يشرحوا معارفهم وزملائهم في العمل للشراء عن منك.

وأخيرًا يتم حساب وتقدير التكلفة الكلية للمشروع أيضًا تحديد سبل التمويل إذا استدعى الأمر ذلك.

الخلاصة:

لكي ينجح المستثمر عندما يفكر في إنشاء مصنع لتصنيع الأثاث الخشبي لابد من أن يمتلك دراسة ميدانية عن السوق التي من خلالها يتعرف على متطلبات السوق. التي في الأغلب تكون متغيرة ، ولكي يتمكن من التعرف على تلك المتغيرات وتحديدها بشكل منطقي وموضوعي لابد من طلب دراسة جدوى لمصنع أثاث خشبي من إحدى مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة. فإذا كنت بحاجة إلى الاستعانة بمكتب دراسات الجدوى فإن مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب معتمد في دراسات جدوى المشاريع. الذي يمتلك فريق عمل من المحترفين الذين يقدمون للمستثمر مسح كامل عن السوق شامل للفئات المستهدفة. ومتطلبات المشروع، وبناءً على تلك التقارير المتعلق بالمسح يتم اختيار مواصفات المنتجات وتحديد الأسعار التي تناسب الفئات المستهدفة. يمكنك الحصول على الخدمة عند مراسلتنا عبر الوتساب.​

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك