Search
Close this search box.

كيف تفيد دراسة جدوى مصنع براميل بلاستيك مشروعك؟

كيف تفيد دراسة جدوى مصنع براميل بلاستيك مشروعك؟

تشير دراسة جدوى مصنع براميل بلاستيك إلى كونه واحد من المشاريع المطلوبة والتي تحقق العديد من الأرباح. حيث يستخدم الماء في كل شئ تقريباً، وفي جميع الأنشظة الحياتية، ومن هنا تأتي أهمية الحفاظ على المياه، وتخزينها لوقت الحاجة. فغياب الماء ولو لوقت قليل يمثل مشكلة كبيرة، تتوقف على إثرها العديد من الأنشطة. كما يتم الاعتماد على البراميل البلاستيك في توصيل المياه إلى الأدوار العليا التي لا يصل إليها الماء بسهولة بسبب ارتفاعها وانخفاض ضغط الماء بها. ففي الكثير من الأحيان يكون استخدام خزانات المياه البلاستيك هو الحل الأمثل، والوحيد للإنسان للحصول على احتياجاته من المياه النظيفة. ويزداد الاحتياج والطلب على البراميل البلاستيك في المدن الجديدة، والمناطق الصحراوية التي تتزايد بها حركة البناء والتعمير.

ويهدف المشروع إلى إنتاج براميل بلاستيك من مادة البولي ايثيلين مقاس (متر× متر) ومقاس (2 متر× متر)، على أن يتكون البرميل من أربعة طبقات هي: الطبقة الخارجية، وطبقة ملساء، وطبقة عازلة للحرارة. بالإضافة إلى طبقة عازلة للضوء، وذلك لمنع نمو الفطريات والبكتريا، الطحالب بداخلها، ولضمان أنها معزولة ضوئيًا.

ولكن قبل البدء في تنفيذ المشروع عليك التأكد من إجراء دراسة جدوى تفصيلية. تتضمن دراسة وتحليل السوق، بما في ذلك تحديد حجم السوق المستهدف، ومدى الطلب والإقبال على منتجات مشروعك، وكذلك دراسة المنافسين. وتحليل العملاء المستهدفين ومعرفة احتياجاتهم، بالإضافة إلى أفضل طرق واستراتيجيات التسويق لمشروعك، والخطة التسعيرية. وفرص القوة والضعف( تحليل SWOT)، كما تتضمن دراسة الجدوى لمصنع البراميل البلاستيك، تحديد رأس المال المطلوب، والتكاليف الكلية للمشروع. وكذلك الإيرادات المتوقعة، وكذلك المعدات والآلات المطلوبة للإنتاج، وحجم العمالة، وأفضل موقع لإنشاء المشروع. وغيرها من الجوانب الفنية للمشروع.

الدراسة الفنية:

الموقع والمساحة:

يحتاج مصنع البراميل البلاستيك إلى مساحة حوالي 300 متر، يفضل أن يكون الموقع بعيداً عن المناطق السكانية. أو داخل إحدى المناطق الصناعية الجديدة، للإستفادة من التسهيلات التيي تقدمها الحكومة للمستثمرين في هذه المناطق من تخفيض لأسعار الأراضي، وتسهيلات استخراج التصاريح. وتوصيل المرافق، بالإضافة إلى توفر شبكة نقل وطرق كبيرة ومجهزة. يشترط أن يكون الموقع مجهزاً بالخدمات والمرافق الأساسية من كهرباء، وصرف صحي ومياه.

معدات وأدوات الإنتاج:

توضح دراسة الجدوى من شركة “ارتقاء” المعدات والمواد الخام اللازمة للإنتاج، كما تقوم الشركة بالتواصل مع الموردين المختلفين للتفاوض بشأن الأسعار. وخطوط الإنتاج، بحيث توفر لمشروعك أفضل سعر ممكن، وبشكل عام يحتاج مصنع البراميل البلاستيك إلى:

– ماكينات تكسير بلاستيك.

– أحواض غسيل وتجفيف.

– ماكينات حقن.

– مجموعة من الاسطمبات.

 المواد الخام:

– مادة البولي أثيلين.

– بلاستيك خردة.

– مادة بولي فينيل كلوريد.

– مواد للتنظيف.

العمالة:

يحتاج مصنع إنتاج البراميل البلاستيك إلى حوالي 16 عامل، قد يزيد العدد أو ينقص حسب حجم، ومتطلبات الإنتاج. يتم توزيعهم ما بين عمال فنيين، وسائقين، ومندوبي مبيعات، وحراس آمن، وكذلك محاسب للإشراف على حسابات البيع والشراء. والربح والخسارة، بالإضافة إلى مدير للمصنع.

الدراسة التسويقية:

يعد التسويق أهم خطوات نجاح واستمرار مشروعك. أحرص على التسويق الجيد لمنتجاتك، وعمل حملة تسويقية شاملة تتضمن:

التسويق لمصنعك عبر وسائل التواصل الإجتماعي، والاستفادة من العدد الكبير المتواجد على هذه المواقع لتوسيع قاعدة عملائك وزيادة شهرة مصنعك. تساعدك طرق العرض على هذه المنصات من استخدام الصور والفيديوهات. على عرض كل مميزات منتجك بشكل مميز وجذاب، كما أنها تعد أرخص وأسهل طرق التسويق.

الاعتماد على مندوبي المبيعات في التسويق لمنتجاتك، وعرضها على المحلات المختلفة.

عمل إعلانات في الجرائد والمجلات.

يمكنك البحث عن طرق تصدير منتجاتك للخارج.

التعاقد مع المحلات التجارية المتخصصة لشراء منتجاتك.

إنشاء مصنع لانتاج البراميل البلاستيك من الشاريع الهامة والمستهدفة. والتي تحقق أرباحاً عالية، إذا كنت ترغب في استثمار أموالك في هذا المشروع، فاطلب دراسة الجدوى الكاملة من شركة “ارتقاء” تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: