Search
Close this search box.

دراسة جدوى مصنع ملابس داخلية حريمي

دراسة جدوى مصنع ملابس داخلية حريمي

يعتبر إنشاء مشروع ملابس داخلية حريمى من المشاريع التي تحتاج إلى تكلفة مرتفعة حتى وإن كان صغير الحجم، نتيجة شراء المعدات والماكينات بجانب باقي التجهيزات المكانية. بالإضافة إلى تكاليف التشغيل الشهرية الخاصة بالإيجار، ورواتب العمال، والموظفين، وشراء الخامات، وعمليات الصيانة. ومن هنا كان لابد من التأكد على أن مبيعات المشروع قادرة على تغطية تلك التكاليف، بل وايجاد عائد ربحي. وهذا بالتأكيد لا يحدث بدون إجراء دراسة جدوى، وعند الحديث عن إجراء دراسة جدوى مصنع ملابس داخلية حريمي. فالمستثمر هنا يكون بين خيارين الأول هو أن يقوم المستثمر بإعداد الدراسة بنفسه ويوفر إنفاق ملايين الدولارات. ولكن هنا سوف يعرض المستثمر نفسه للخطر.

لأن دراسة الجدوى لأي مشروع لابد من أن تتم على أيدي مختصين محترفين، فــ الخطأ حتى ولو كان بسيط يسفر عنه خسائر مادية ومعنوية فادحة. والخيار الثاني الاستعانة بأحد مكاتب دراسة جدوى المشاريع التي تمتلك الخبراء. والمحترفين الذين يقومن بتقديم البحوث، والإحصائيات. والأدلة، والبراهين التي تدعم نجاح المشروع وبالتأكيد هذا هو الخيار الأفضل.

أهمية دراسة الجدوى قبل البدء في تنفيذ المشروع:

إجراء دراسة جدوى لمصنع الملابس الداخلية الحريمي، من أهم الأمور التي لابد من الحرص على القيام بها قبل تنفيذ المشروع. وذلك لأنها تمكن المستثمر من جمع المعلومات التي يحتاجها لتأسيس مشروع ناجح بطريقة صحية وسليمة. بجانب تقدير رأس المال اللازم للمشروع و المتطلبات والإمكانيات اللازمة من آلات ومعدات وعدد العمالة ووسائل النقل. وهذا بالإضافة إلى الوقوف على العوائق والمشكلات من نقاط ضعف وتهديدات تهدد حياة المشروع ونموه. وتسبب خسائر فادحة، لذلك يتم التعرف عليها واتخاذ كافة التدابير اللازمة التي تقلل من خطر تلك العواقب وهذا كله يتم التعرف عليه من خلال الآتي:

دراسة الموقع

تعتبر واحده من أهم الخطوات الضرورية التي تساهم بنسبة كبيرة في نجاح المشروع. لأن اختيار المكان المناسب لإنشاء هذا النوع من المشروعات. من أهم الخطوات ويُحبذ أن يكون في منطقة صناعية في أحد الشوارع الرئيسية.

الدراسة الفنية

والتي تختص بالمساحة المطلوبة لتنفيذ المشروع والتي تتوقف على حجم المشروع، بجانب تحديد المتطلبات الخاصة بالتجهيزات المكانية المرتبطة بالماء، والكهرباء، والصرف الصحي، ومصابيح الإنارة بجانب المعدات والآلات. ماكينات للخياطة، وماكينات السرفلة، وماكينات للتراكيب النهائي للملابس، متر لقياس القماش، توفير الخيوط بمختلف أشكالها وألوانها. طاولات لقص القماش، وأبر الخياطة، وآلات التغليف بعد الانتهاء من تصميم الملابس. ضرورة توافر وسائل نقل تلك المنتجات، وتوزيعها على القطاعات المستهدفة.

عدد العمال يحتاج المصنع الى العديد من العمال، وتعيين محاسب. وكل هؤلاء للابد من أن يمتلكوا الخبرات والمهارات الكبيرة .

تسويق المنتج بالاعتماد على أفضل الوسائل سواء أن كانت من خلال الإنترنت. ومواقع التواصل الاجتماعي أو أي استراتيجية أخرى، كما يتم أيضًا من خلال الدراسة التسويقية تحديد تصاميم الملابس تحديد الأسعار.

الدراسة المالية وتختص بتحليل الأرباح والخسارة، بعد تقدير تكاليف الأجور للعاملين. ومصاريف النقل والشحن، ومصاريف المواد الخام والتجهيزات المكانية، والمعدات والآلات والماكينات.

 

الخلاصة:

إذا كنت تبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى للحصول على دراسة جدوى مصنع ملابس داخلية حريمي. فإن “ارتقاء “واحد بل أفضل المكاتب المختصة بإعداد دراسات جدوى المشاريع في المنطقة العربية من كافة الزوايا والاتجاهات. ليتمكن المستثمر من الحصول على كافة التكاليف التي تم إنفاقها على تنفيذ المشروع بجانب هامش ربحي مرضي. لا تترددو بالتواصل معنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: