Search
Close this search box.

تعرفوا على أهمية طلب دراسة جدوى مصنع حلويات صغير

تعرفوا على أهمية طلب دراسة جدوى مصنع حلويات صغير

من أهم الأمور الواجب القيام بها وإجرائها قبل القيام بتنفيذ هذا المشروع. لأنه من خلال دراسة جدوى مصنع حلويات صغير يتم التعرف على الكيفية التي من خلالها يتم تنفيذ المشروع، بجانب تحديد المعدات والآلات اللازمة. وأيضًا تقدير التكاليف الخاصة بتنفيذ المشروع، وكل ذلك بجانب الوقوف على كافة العوائق والأزمات التي ربما تعود بالضرر على المشروع مما يسبب خسائر فادحة. ولهذا البب وجب التطرق إلى كافة الأمور والمتعلقات التي تقلل من حجم الخسائر بخصوص هذا المشروع.

أهمية دراسة جدوى مصنع حلويات صغير:

قبل التحدث عن أهمية دراسة الجدوى الخاصة بمشروع الحلويات والمتطلبات اللازمة لنجاح هذا المشروع لابد من الإشارة لأمر معين أنه دائمًا وأبدًا. تعتبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة واحدة من الدعائم الأساسية والركائز التي يعتمد على المشاريع العملاقة بجانب أنها تساعد على سد العجز المحلي. والطلب المتزايد على السلع والخدمات، وتساهم أيضًا في سد النقص من المنتجات المستوردة. بالإضافة إلى المساعدة في الحد، والتقليل من البطالة بخلق فرص عمل جديدة. ومشروع مصنع الحلويات الصغير، واحد من تلك المشروعات الصغيرة التي تحقق عائد مادي ليس بقليل مما يساعد في انتعاش الاقتصاد الوطني. ويزداد المشروع أهمية عندما يتم إجراء دراسة جدوى محكمة ومميزة تساعده على تحقيق الآتي:

دراسة السوق وتقييمه بشكل مسبق قبل طرح المنتجات. للوقوف على كافة المعطيات والبراهين التي ترجح تنفيذ هذا المشروع في ذلك الوقت.

كما يتم أيضًا تقديم دراسة فنية  شاملة لكافة التجهيزات، والأمور الهندسية الخاصة ببناء المشروع.

بالإضافة إلى تقدير حجم النفقات، والتكاليف المالية، ومدى ربحية المشروع، بعد المقارنة بالحالات والتجارب المماثلة.

وأيضًا من خلال دراسة الجدوى يتمكن المستثمر من الوصول لغاياته الاقتصادية، بخصوص زيادة حجم المبيعات وتحقيق الربح. وحماية النشاط التجاري من خطر التوقف، لأن دراسة الجدوى لأي مشروع ببساطة بمثابة نظرة مستقبلي للمشروع المستهدف والفكرة محل الدراسة.

وهذا كله إلى جانب القيام بالدراسة التسويقية والتي تتم بناءً على تحديد. واختيار أفضل استراتيجيات التسويق والدعاية للحملات الإعلانية،  باستهداف شرائح الجمهور التي تنتمي لمنظومة الغذائية. والمرتبطة ارتباط مباشر بهذه المنتجات، لهذا السبب يتم الحرص على تلبية رغبات وأذواق المستهلك. وخصوصًا في فترات المناسبات والمواسم.

تعرفوا على متطلبات مصنع حلويات صغير:

بعد التعرف على أهمية مشروع مصنع حلويات صغير، و مدى أهمية دراسة الجدوى بخصوصه قد وجب التطرق إلى المتطلبات الضرورية واللازمة لنجاح هذا المشروع والتي تتمثل في الأتي:

أولًا ضرورة اختيار الموقع، والمساحة اللازمين. و المناسبين لنجاح هذا المشروع حيث يحتاج مصنع الحلويات مساحة كبيرة مناسبة بعيدة عن الملوثات المتواجدة في المناطق الصناعية. من أجل الاستفادة من التسهيلات الحكومية الخاصة بشأن التراخيص وأسعار الأراضي.

وبعد ذلك لابد من تحديد المواد الخام اللازمة، والتي تتمثل في الدقيق، والسكر، والعسل، والمكسرات مختلفة النكهات. بجانب مواد التعبئة والتغليف.

وأيضًا يتم  تحديد معرفة مدى حجم الأيدي العاملة اللازمة للعمل في هذا المصنع. مع ضرورة أن يكونون من ذوي الخبرات والمهارات في تصنيع الحلويات بمختلف الأحجام، والنكهات، وأيضًا ضرورة وجود محاسب ومراقب. وعمال متخصصون بخطوط الإنتاج، ومندوبين مبيعات.

بالإضافة إلى ضرورة الحرص على القيام بمهمة التسويق، وإشهار المنتجات التي يقدمها مصنع الحلويات الصغير سواء أن كان باستخدام الإعلان التي سيتم طباعتها في الجرائد، والمجلات، أو إذاعتها على الراديو، أو حتى بثها على التليفزيون. أو حتى استخدام الإنترنت،  ومواقع التواصل الاجتماعي التي قلصت الفارق بين الدول باستهداف صفحات الطبخ، وإعداد الوجبات. ومحلات تقديم الوجبات السريعة، الكافيهات والمعارض المختلفة. بجانب استخدام مندوبين موزعين داخل الأسواق التجارية مستهدفين محلات البقالة الصغيرة.

وأخيرًا وليس آخرًا حساب وتقدير التكاليف سواء أن كانت خاصة بالتكاليف. وحجم النفقات الكلية الخاصة بميزانية المشروع، أو خاصة بجدم الإيرادات، والأرباح التي يتم الحصول عليها بعد الاستثمار في الفكرة محل الدراسة .

الخلاصة:

فكرة إنشاء مصنع حلويات صغير واحدة من الأفكار الجديدة التي تغزوا الأسواق بمنتجاتها. والتي من المتوقع أن تزداد نسبة الأرباح الخاصة بها مع زيادة نسبة الإقبال على تلك المنتجات. وهذا بالتأكيد يتم في حال القيام بالعمل المنظم الأمر الذي يتوجب ضرورة الاستعانة بأحد مكاتب دراسة الجدوى في السعودية. وإذا كنتم تبحثون عن أفضل مكاتب دراسات جدوى في المملكة العربية السعودية، فإن مكتب “ارتقاء” يعد أفضل مكاتب دراسة جدوى المشاريع على مستوى المنطقة العربية بأكملها. لما به من خبراء ومحترفين في إعداد دراسة جدوى المشاريع. وعلى رأسهم مشروع حلويات، لذلك إذا كنتم في حاجة لطلب دراسة جدوى مصنع حلويات صغير يمكنكم مراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك