Search
Close this search box.

كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع ملابس؟

كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع ملابس؟ (2)

لماذا يجب أن تصعد السلم؟ وهناك مصعد كهربائي! لماذا تجهد نفسك بالصعود على خطوات السلم واحدة تلو الأخرى. ومن الممكن أن تتعرض إلى التعثر وأن تقع في منتصف الطريقة وتواجه بعضًا من المشكلات. على الرغم من أنه على الناحية الأخرى يوجد مصعد كهربائي مجهز ومعد على أرقى مستوى، يمكنه أن يحملك إلى القمة في أقل وقت، وأقل مجهود تبذله. الوضع ينطبق علي كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع ملابس.

إذا كنت تمتلك فكرة استثمارية حول إنشاء مصنع ملابس، وترغب في تنفيذها على أرض الواقع. لماذا تجرب بمفردك تنفيذها وتضع نفسك في موضع الخطر، والتعرض لخسارة نقودك وفقدان الكثير من الوقت. الذي يحرز في الآخرين التقدم بينما أنت ما زلت تصعد خطوات السلم تسقط تارة، وتقوم تارة أخري.

في حين إنه يمكنك اللجوء إلى شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي التي تمثل المصعد الكهربي الذي يتمكن من حملك أنت والفكرة الاستثمارية إلى السماء في أقل وقت. وأقل مجهود، وبمساعدة مجموعة من الاستشاريين والخبراء المختصين بمجال دراسات الجدوى. لديهم القدرة على  توضيح خطوات كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع ملابس من خلال ضع خطة ودراسة بشكل دقيق. لا مجال به للتعرض للمخاطر، وإذا كانت هناك مخاطر فإن هناك حلول بديلة تم وضعها لمثل هذه الحالة.

أترك السلم واستعن بالمصعد الآن حتى تصل بفكرتك الاستثمارية. إلى الطابق العلوي في أقل وقت مع شركة “ارتقاء”، تواصل معنا.

كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع ملابس؟

يمكن لدراسات الجدوى الفعالة أن تفعل أكثر من مجرد أنها تقدم مساعدة إلى المديرين التنفيذيين على اختيار المشاريع التي يجب أن تبرز،  يمكن للمديرين المشاركين في دراسة الجدوى استخدام الكثير من البيانات في الواقع. حتى يتمكنوا من تشكيل عملية تخطيط المشروع. إليك أربع مزايا رئيسية لدراسات الجدوى تقدمها شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى يمكن أن تولد رؤية حيوية للمشاريع المعتمدة.

فهم الطلب:

تحلل دراسات الجدوى دائمًا ما إذا كان هناك طلب حقيقي على المنتج الخاص بك. ولكن يجب في البداية أن تكون على علم بإجابة السؤال التالي ما هي المنتجات التي يهدف المشروع إلى إنتاجها؟

يمكن أن يختص المشروع على فئة محددة من الملابس فقط، ولكن حتى تستطيع أن تستهدف أكبر شريحة جمهورية يمكنك أن يختص المشروع بإنتاج ملابس النساء والبنات من بيجامات البيت والعبايات الحريمى والفساتين..إلخ. وإنتاج ملابس للرجال والشباب من البناطيل والقمصان والتيشرتات والجلباب..إلخ وإنتاج ملابس للأطفال من ملابس داخلية وبيجامات للمنزل. والملابس الخارجية بكافة انواعها.

بعد الحصول على الإجابة بشكل قطعي، يتمكن فريق العمل من تحديد نسب الطلب على المنتج الذي تقدمة. وما مقدار تواجد المنتج في الأسواق؟ وبذلك يمكن لمديري المشروع تجنب إنفاق الموارد على الميزات، أو المشاريع ذات التأثير المنخفض. والطلب المنخفض بين المستخدمين النهائيين.

تقييم الموارد:

تتمثل إحدى مزايا دراسات الجدوى في فرصة تصنيف الموارد الحالية المتاحة للمشروع، وتقدير الحاجة إلى موارد إضافية. غالبًا ما تشير دراسات الجدوى التي توصي بعدم تنفيذ  المشروعات إلى أن هناك  نقص في تواجد الموارد البشرية أو رأس المال. هذا النوع من النتائج يمنح مدير المشروع الفرصة لإعادة ضبط التوقعات بناءً على الميزانيات الحقيقية، وعدد الموظفين.

الحصول على الجدوى التسويقية:

حتى بالنسبة للمنتجات والخدمات ذات الطلب القابل للقياس، يجب أن تفحص الشركات قدرتها على الدخول إلى السوق من عدمه حيث أنه أثناء عملية التقييم. يتعلم مديرو المشاريع ما إذا كان السوق قد أصبح مشبعًا بالفعل بمنافسين أقوياء؟. أم أن هناك فرصة لإمكانية دخوله وحصوله على حصة تسويقية خاصة به.

يمكن لقادة الشركة أيضًا اكتشاف أي حواجز قانونية محتملة، تنطوي على علامات تجارية، أو براءات اختراع. أو غيرها من حقوق الملكية الفكرية، تتشابه مع الفكرة التجاري الخاصة به لا يتسبب له الوقوع في المسألة القانونية.

مدى مناسبة الجدول الزمني:

إتباع خطوات كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع ملابس تمكنك من تحديد الجدول الزمني المحتمل لإنجاز المشروع. حيث أنه عند الانتقال إلى مرحلة تخطيط المشروع الرسمية، يمكن للمدير من استخدام البيانات التي تم تجميعها. وتحليلها بواسطة الدراسة للمساعدة في تحديد المعالم، والمواعيد النهائية. حيث أنه عندما يستخدم المديرون الدراسة كأساس لاتخاذ قرارات الجدول الزمني. فإنهم يواجهون أقل مخاطر التعرض للإطاحة بهم من قبل المنافسين. خاصة أيضًا أن مجال الملابس من المجالات التي يجب أن تلتزم بمعاد محدد، حتى تتمكن من تحديد نوع الملابس التي يهدف المصنع إلى إنتاجها من كونها ملابس ثقيلة تناسب فصل الشتاء. أو كونها ملابس خفيفة تتناسب مع فصل الصيف.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك