Search
Close this search box.

دراسة جدوى مصنع أعلاف دواجن

دراسة جدوى مصنع أعلاف دواجن

تشير دراسة جدوى مصنع أعلاف دواجن إلى أنه من المشاريع سهلة التنفيذ وعالية الربح. حيث يدخل في منظومة التنمية الحيوانية في أي بلد، ويهدف المشروع إلى إنتاج كميات من أعلاف الدواجن عن طريق تحويلها من صورتها الخام. إلى صورة أخرى نهائية بعد إضافةالعناصر الغذائية التي تحتاجها الدواجن والطيور.

ويتطلب المشروع إعداد دراسة جدوى مسبقة لتحديد حجم النفقات التي تحتاجها لبدء واستمرار تشغيل المشروع وتشمل تكاليف شراء آلات ومعدات الإنتاج، والمواد الخام. بالإضافة إلى تكاليف النقل والتسويق وأجور العاملين.

كما تعطيك دراسة الجدوى وصفاً للسوق، وتوقعات الطلب على منتجاتك، والعملاء المحتملين، وتحدد أنواع المواد الخام، والعمالة، والتكنولوجيا، ووسائل النقل التي ستحتاج إليها. بالإضافة إلى اختيار  أفضل مكان لمشروعك، وتحدد دراسة الجدوى المالية رأس المال لمشروعك، والعوائد المحتملة المقدرة للاستثمارات.

مستلزمات الإنتاج: تحتاج إلى عدد من الآلات ومعدات الانتاج، تحدد لك دراسة الجدوى أنواعها وأعدادها. كما تحدد لك كميات المواد الخام المطلوبة للإنتاج.

– ماكينات تغليف وتعبئة

– ميزان لوزن المنتجات من الأعلاف.

– خلاطات: تقوم بخلط مكونات العلف الخام بالمواد الغذائية الأخرى .

– ماكينات جرش الحبوب.

– عبوات تعبئة العلف مطبوع عليها اسم المصنع، ومكونات الأعلاف.

المواد الخام:

– أطنان من الذرة، والفول الصويا.

– مركزات خاصة بالأعلاف ( من النوع المحلي أو المستورد).

– كما تحتاج يوميا إلى إضافات خاصة بالأعلاف مثل: مضادات التأكسد، الكوكسيديا، المضادات الخاصة بالسموم والفطريات والدهون النباتية.

الموقع والمساحة:

يحتاج المشروع الى مساحة لا تقل عن 100 متر، ومن الأفضل أن تبدأ مشروعك في مكان يتم تأجيره ربما لمدة عام واحد. حاول أن يكون مصنعك بعيدًا عن المناطق السكنية لكي لا تسبب الضوضاء الناتجة عن المصنع وصوت سيارات النقل في إزعاج السكان. خصص مساحة لانتظار السيارات ولوريات النقل والتوريد، واحرص على تمهيد الطريق المحيط بالمصنع لسهولة تسويق ونقل المنتجات. والمواد الخام من وإلى المصنع، وضمان سهولة وصول عملائك للموقع.

العمالة المطلوبة:

لا يحتاج المشروع إلى عدد كبير من العمالة، تحتاج فقط إلى عمال للإشراف على الإنتاج، وسائقين لنقل المنتجات والمواد الخام، كما تحتاج إلى مدير للمشروع.

التسويق:

يعتبر التسويق من من أهم الخطوات لنجاح واستمرار أي مشروع، حيث يتوقف عليه حجم المبيعات وبالتالي الأرباح والعوائد المتوقعة. فبدون التسويق الجيد قد يتوقف المشروع بعد أن يفشل في تحقيق العوائد المطلوبة التي تغطي تكاليف المشروع ومتطبيات استمراره، وهناك العديدمن الطرق للتسويق لمنتجات مشروع مصنع أعلاف الدواجن. ومنها: عمل دعاية من خلال الوحدات المحلية بالقرى، حيث يستهدف هذا المشروع المزارعين بشكل أساسي. كما يمكن اتباع سياسة ترويجية عن طريق تعيين مندوبين للمبيعات، وتحديد سعر خصم تشجيعي عند طلب كميات كبيرة من المنتج.

عوامل تساعد على نجاح المشروع:

– الالتزام بالجودة العالية للمنتج، فالجودة هي أفضل عوامل التسويق والنجاح لمشروعك.

– الالتزام بالأسعار المنافسة للسوق، ومحاولة تقديم عروض وأسعار منخفضة نسبيًا.

– التوقيت المحدد لتسليم المنتج.

– التعامل الجيد مع العملاء.

منتجات المشروع:

– أعلاف دواجن بكميات كبيرة حسب متطلبات السوق .

إذا أردت الحصول على دراسة جدوى منصع أعلاف دواجن تواصل معنا عبر الواتس اب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك