Search
Close this search box.

دراسة جدوى مصنع أعلاف مواشي

دراسة جدوى مصنع أعلاف مواشي

هل أنت مهتم بعمل دراسة جدوى مصنع أعلاف مواشي؟ وهل تحتاج إلى نموذج خطة عمل لإنتاج علف الماشية؟ إذا كان الجواب نعم، يُمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عن فكرتك الاستثمارية. وكيف يُمكن تحويلها إلى فرصة استثمارية في ظل التنافس الشديد داخل الأسواق.

لا يخفى عنا جميعًا أن معظم مزارعي الماشية لديهم هدف رئيسي واحد في الاعتبار. وهو تربية الماشية الصحية والدسمة، حيث يريد مزارعو الثروة الحيوانية أن تكون قطعانهم سمينًا حتى يمكن أن تكون جذابة للمشترين. حيث يتم بيع معظم الماشية استنادًا إلى أوزانهم ومدى صحة مظهرهم. ولكي تكون الحيوانات صحية يجب أن تتغذى على الأطعمة الجيدة المصنوعة من المكونات الصحيحة. مثل القمح الكامل والكثير من المكونات الغذائية الأخرى.

وبناءً على ما سبق فإن ذلك يعطي مجالًا لإنتاج الأعلاف الحيوانية، وهذا لكونه نشاطًا تجاريًا يمكن أن يعطي عائدًا وأرباح وفيرة لفترة طويلة جدًا. ولأنه ليس من الأعمال التنافسية العالية:

إذا كان لديك رأس مال كاف وتريد عمل دراسة جدوى مصنع أعلاف مواشي، فهذه هي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها:

5 خطوات لبدء أعمال إنتاج علف الماشية:

صياغة الأعلاف:

أولاً عليك أن تأتي بصيغة ولكن بالطبع تكون هذه طبقًا للمواصفات العالمية المصرح بها، وهذا يعتمد على فئة الثروة الحيوانية التي تريد إنتاجها من أجلها. بطبيعة الحال فإن صيغة لتغذية الدجاج ستكون مختلفة عن تلك الخاصة بتغذية الأسماك. للتوصل إلى نوع تغذية جيد، يجب أن تتعرف على المتطلبات الغذائية لفئة الحيوانات التي ترغب في إنتاجها.

الاحتياجات الغذائية الشائعة هي البروتينات، والفيتامينات، والألياف، والكربوهيدرات. هذا هو الجانب الأكثر أهمية في أعمال إنتاج الأعلاف ويجب عليك اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان حصولك على ذلك بشكل صحيح. تتضمن إحدى هذه الخطوات التواصل مع خبير مختص بتغذية الحيوانات للتوصل إلى صيغة جيدة لك.

شراء المكونات:

عندما تصل إلى صيغة التغذية الصحيحة، يمكنك البدء في شراء المكونات بناءً على ما تحتاج إليه، بعض المكونات الشائعة هي الذرة للحصول على الطاقة. وأيضًا فضلات القمح كمصدر للبروتين، نفايات المعكرونة للكربوهيدرات والبروتينات. وجبة فول الصويا، المعادن والملح المشترك.

شراء المعدات:

يمكن لدراسات الجدوى الفنية أن تعطيك معلومات تفصيلية عن أهم الآلات الشائعة المستخدمة في إنتاج أعلاف المواشي. ولكن المعدات المحددة التي ستحتاجها تعتمد على نوع العلف الذي تريد إنتاجه.

التغليف:

الشيء التالي الذي يجب التفكير فيه هو كيفية تغليف المنتج النهائي، وأفضل دليل هو إلقاء نظرة على منافسيك والأعلاف الخاصة بمنافسيك التي يشتريها عملائك المحتملين. أكثر ثم ينظرون إلى أحجام التعبئة التي يستخدمونها.

يريد عملاؤك أحجامًا كافية لإطعام قطعانهم لفترة محددة من الوقت، وستكون أيضًا في متناول الجميع، من الأفضل أن يكون لديك أحجام مختلفة. الأحجام الصغيرة حقًا للأشخاص الذين يرغبون في عينة اختبار، والأحجام المتوسطة للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الأحجام الكبيرة. للأشخاص الذين يحتاجون إلى تخزين الكثير من الكميات.

التسويق:

هذا هو الجزء الذي يجد به الكثير من المستثمرين الجدد تحديًا كبيرًا، خاصة عند مجابهة المستثمرين الكبار:

– التواصل مع بعضًا من مندوبي المبيعات: هناك الكثير من الناس يبحثون عن فرص كهذه لكسب بعض المال. ما تحتاجه هو تقديم بعض العمولات الجذابة التي من شأنها أن تشجعهم على بيع المزيد.

– لا تكافئ مندوبي المبيعات لديك براتب ثابت؛ قد يؤثر هذا على نشاطك التجاري. لأن مندوبي المبيعات قد لا يكونون متحمسين للعمل بجد وفي نهاية اليوم. لا يزال يتعين عليك الدفع لهم، ولكن إذا كافأتهم على العمولة. فسيتم تشجيعهم على العمل بجدية أكبر لأنهم يعرفون أن أرباحهم تستند إلى عدد المنتجات التي يمكنهم بيعها. فقط تأكد من أن اللجان معقولة.

– العرض إلى المتاجر: هناك خيار آخر يجب مراعاته وهو البيع لمخازن الأعلاف. ابحث عن الأعلاف أو متاجر مستلزمات الحيوانات الأليفة وقدم منتجاتك إليهم ببعض العينات المجانية التي يمكنهم بيعها لعملائهم وترك تفاصيل الاتصال الخاصة بك معهم. طالما أن منتجك جيد جدًا، فإن مزارعي الماشية الذين كانوا محظوظين بما يكفي لشراء العينات سيطلبونها مرة أخرى. وسيجبر البائعين على الاتصال بك لإعادة التخزين.

– منفذ التوزيع الشخصي: إذا كان جيبك عميقًا بدرجة كافية. فلن يكون من المؤلم أن يكون لديك منفذ مبيعات خاص بعلامة علف الماشية الخاصة بك.

– البيع عبر الإنترنت: لا يوجد شيء لا يمكن بيعه عبر الإنترنت هذه الأيام فما الذي يمنعك من الترويج لإطعام المواشي والإعلان عن بيعها عبر الإنترنت؟.

إذا كنت تبحث عن دراسة جدوى مصنع إعلاف مواشي فإن “ارتقاء” تساعدك على هيكلة فكرتك التجارية، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: