Search
Close this search box.

دراسة جدوى مصنع حديد إما أن تخبرك بأن تستمر حتى النهاية أو أن تستسلم

دراسة جدوى مصنع حديد إما أن تخبرك بأن تستمر حتى النهاية أو أن تستسلم

عند البدء في عمل دراسة جدوى مصنع حديد هناك مجموعة من الخطوات الأساسية التي يتم إتباعها داخل شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي. والاختيار الأول لجميع المستثمرين الذين يبحثون عن النجاح المتوقع لأفكارهم الاستثمارية، وتتمثل تلك الخطوات في النحو التالي:

– وصف الفكرة أو المشروع الخاص بك كنقطة أولية هامة جداً.

– تحليل السوق ومعرفة حجم الطلب على منتج الحديد الخاص بك بكل أشكاله.

– تحليل المنافسين في الأسواق.

– تحديد القضايا الفنية المعنية بالمشروع الخاص بك.

– كيف سيتم تنظيم العمل داخل المنظمة الاستثمارية الخاصة بك.

– تحديد حجم التوقعات المالية

أولاً: وصف الفكرة الخاصة بك

تبدأ دراسة الجدوى بوصف للمنتجات أو الخدمات التي سيتم تسويقها ( منتجات الحديد المختلفة للمصنع الخاص بك)، وهي تحدد نموذجًا لمعرفة كيفية تحقيق الشركة الربح المنشود. بالإضافة إلى العمل على أن  يصف أنواع، وجودة المنتجات التي سيتم تقديمها مثل (أدوات المطبخ، والأجهزة المعدنية وحديد الخرسانات، وقطع الغيارات المختلفة، وكذلك المعدات المقاومة لارتفاع درجة الحرارة. إلخ). والجدول الزمني للتحضير، والتنفيذ، والوقت الذي يستغرقه للوصول إلى أحجام الإنتاج المربحة. بالإضافة إلى ذلك تتضمن دراسة جدوى مصنع حديد تحديد تأثيرهُ الاجتماعي، والاقتصادي، والبيئي على المجتمعات المحيطة.

ثانيًا: ما هو السوق المستهدف من المشروع؟

يحدد جزء السوق من دراسة جدوى مصنع حديد الصلب، دراسة قطاعات السوق المستهدفة، ويصف نطاق، وحجم الصناعة ككل، بالإضافة إلى إمكانية معرفة تقديرات الاتجاه المستقبلي. وقوة الطلب على المنتجات والخدمات، ما هي الميول الشرائية الخاصة بالمستهلكين المحتملين؟ كيف سيتم توزيع البضائع على السوق؟. هل السوق مستقر يتوافر به الحجم الكافي من منتجات الحديد أم أنه من المتوقع حدوث تغييرات مستقبلية ستوفر فرصًا للمشروع الجديد الخاص بك؟.

ماذا عن المسابقة التي سيخوضها مشروعك داخل السوق؟

تعمل دراسة الجدوى على تحدي هل تتركز المنافسة في عدد قليل من الشركات المصنعة الكبيرة أم تنتشر بين العديد من صغار المنتجين؟ من هم المنافسون الرئيسيون؟ وكيف سيتنافس المشروع الجديد ضدهم؟. ما هي الحواجز أمام دخول السوق؟ لا تنسي أنه يجب أن تحدد تقارير أعمالك استراتيجية تسعير مصممة لجذب العملاء من المنافسين، وزيادة مبيعات الشركة.

ما هي الاعتبارات الفنية؟

ستحدد دراسة جدوى مصنع حديد الخاص بك نوع، وحجم الموقع المناسب لمشروعك، وسوف تحدد الخطوط العريضة للمباني، والمعدات، ومناطق التوزيع، ومتطلبات المخزون، والتخزين اللازمة. وأيضًا  مناقشة أي التقنيات التي سيتم استخدامها، مع مستشارك الخاص داخل شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي .

بالإضافة إلى إمكانية تحديد المواد الخام اللازمة للبدء في العمل؟ ومعرفة من سيكون الموردين المحتملين وأين يقعون؟ كما يجب أن يناقش قسم من دراسة الجدوى الأثر البيئي للمشروع. ومعرفة المشكلات التنظيمية المحتملة حتى تتمكن من وضع الخطط البديلة، في حالة التعرض إلى أي منها.

كيف سيتم تنظيم المشروع؟

لكي يحقق أي مشروع جديد النجاح، يجب أن يكون له هيكل تنظيمي مصمم للإدارة والتحكم في عملياته، وتسويقها، ومبيعاتها. بالإضافة إلى تحديد حجم الموارد البشرية المطلوب. وما هي الوظائف التي ستكون مطلوبة؟ وهل هناك أشخاص لديهم المهارات اللازمة لشغل هذه الوظائف؟.

ما هي التوقعات المالية؟

عادةً ما يكون لأي أفكار أو مشاريع مقترحة جديدة هدف تحقيق الربح بطريقة أو بأخرى. حيث تهدف دراسة جدوى مصنع حديد الصلب إلى تحديد  توقعات المبيعات المستقبلية، والمصروفات، والأرباح والتدفق النقدي. إلى إضفاء إلى إلقاء الضوء على النتائج المحتملة للمشروع.

حيث تصف الاعتبارات المالية متطلبات رأس المال الأولي، واحتياجات رأس المال للعمالة البشرية المستخدمة. كما سيناقشون الخبراء داخل شركة “ارتقاء” مصادر بديلة محتملة للأموال، مثل القروض المصرفية، أو شركاء رأس المال الاستثماري. حيث يمكن لبناء إمكانية توفير حجة ممولة للفكرة الاستثمارية الخاصة بك. إذا كان هناك جدوى من تنفيذها والعمل على إقناع المستثمرين بها، ومدى العائد المالي، وتحديد خطط تقسيم الأرباح.

وبشكل عام دراسة الجدوى هي عملية استقصائية تسعى إلى تحديد صلاحية مشروع تجاري، لذلك إذا كنت ترغب في معرفة خطوات دراسة جدوى مصنع حديد الصلب ما عليك سوى التواصل مع “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي . ونقل الاستثمار من فكرة إلى واقع التنفيذ بعد اتخاذ القرار للمضي قدمًا في المشروع.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك