Search
Close this search box.

خطوات عمل دراسة جدوى ناجحة لمشروع مربى الكرز

خطوات عمل دراسة جدوى ناجحة لمشروع مربى الكرز

إذا كنت تعتقد أن لديك فكرة رائعة عن منتج جديد، مثل مربى الكرز التي كانت تصنعه جدتك، فقد حان الوقت لتقديم فكرتك أو منتجك إلى السوق. ربما تكون قد سئمت من المجاملات التي تشعر أنها قد تكون فرصة عمل حقيقية وكم هي فرصة رائعة. لكن ربما ستحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث لمعرفة ما إذا كانت الفكرة ستحقق بالفعل أي أرباح حقيقية أم أنها مجرد مجاملات كاذبة. فمن الأفضل لك التوجه إلى طلب الاستشارة من “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية واعطي الضوء الأخضر لفكرتك الأن!

لكن في البداية تعرف على ما هي دراسة الجدوى؟

دراسة جدوى العمل هي عملية تختبر قابلية فكرتك على البقاء، تساعدك على معرفة ما إذا كانت فكرتك ستطير أم أنه من المحتمل أن تهبط سريعًا. يمكن أن تصف دراسات الجدوى أيضًا أنها أساس لوضع خطة أعمال صغيرة أو خطة تسويقية ناجحة. وكلاهما حيث تغطي دراسة الجدوى النموذجية داخل أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية ستة مجالات. بدءًا من وصف لعملك والسوق والتكنولوجيا التي ستحتاج إلى استخدامها والتفاصيل المالية والتنظيمية واستنتاج حول كيفية المضي قدمًا.

خطوات عمل دراسة جدوي ناجحة “لمشروع مربى الكرز” داخل ارتقاء:-

قبل البدء في كتابة دراسة الجدوى الخاص بك، هناك مجموعة من الخطوات الواجب القيام بها على النحو التالي:-

أولاً: تقييم الطلب المحتمل للعملاء

إذا كنت تفكر في بيع مربى الكرز الخاص بك في منطقتك، ابدأ البحث من خلال زيارة محلات البقالة ومسحها جميعًا. هل لديهم عروض رائعة ومع ذلك هناك عدد قليل جدًا من منتجات المربى؟ قد يعني هذا أنه لا يوجد طلب على منتجك.

بعد ذلك اذهب إلى الإنترنت ثم قم بالبحث عن كلمة رئيسية لمنتجك. إذا كنت تخطط لبيعه عبر الإنترنت. إذا كان يبدو أن الكثير من الناس يقومون بنشاط تجاري لبيع مربى الكرز أو منتج مشابه، فهناك فرصة جيدة لوجود ما تنوي بيعه.

ثانيًا: تقييم المنافسة

معرفة من أنت ومن ضدك دعني أوضح لك إذا كنت ترغب في بيع المربى في سوق المزارعين المحليين. فمن الأفضل لك أن تقوم بتفقد السوق مرتين على الأقل مرة واحدة في أكثر الأيام ازدحامًا ومرة ​​في اليوم الأبطأ حتى تتمكن من التعرف على عدد البائعين الذين يبيعون المربى إن وجد!. وأخذ عينات من منتجاتهم.

بعد تفقد منتجاتهم يجب أن تكون قادرًا على الحكم بسهولة إلى حد ما إذا كان منتجك متميزًا أو فريدًا عن المنتج الذي ستواجه. أما إذا كنت تخطط لبيع منتجك عبر الإنترنت تحقق. مما إذا كانت هناك علامة تجارية رائدة تسيطر على السوق ولديها بالفعل قاعدة عملاء مخصصة. ثم اختبر نموذج من المنتجات الخاصة بهم.

أنت الآن جاهز للبدء في دراستك:-

وهذا يبدأ بفهمنا مزيد من التفاصيل، تشتمل دراسة الجدوى داخل أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية. عادةً على ستة أقسام على النحو التالي:-

الخطوة الأولى: كتابة دراسة جدوى السوق

دراسة  السوق الخاصة بك أولاً هو التحدي الخاص بك من أجل تحديد طرق الاستحواذ على أكبر حصة تسويقية. من خلال دراسة السوق المحلي والتعرف على مستوى منافسينك وتوقع المبيعات. وكذلك معرفة العملاء المحتملين وكيفية جذبهم  للمنتج الخاص بك.

الخطوة الثانية: كتابة دراسة الجدوى الفنية

تركز دراسة الجدوى الفنية على العوامل الفنية واللوجستية التي يجب أن تكون قائمة حتى تتمكن شركتك من إنتاج وتخزين وتقديم منتجاتها أو خدماتها للجمهور. حيث تشتمل دراسة الجدوى الفنية داخل أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية على تفاصيل مثل أنواع المواد والعمالة والتكنولوجيا والنقل التي ستحتاج إليها، بالإضافة إلى مكان عملك.

وإذا كنت ترغب في استكمال خطوات الدراسة ما عليك سوى التواصل مع “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك