Search
Close this search box.

تعرف على أفضل مكتب دراسة جدوى في البحرين

تعرف على أفضل مكتب دراسة جدوى في البحرين (1)

بدء فكرة جديدة داخل الأسواق يبدأ مع دراسة الجدوى، حيث أنها تساعد في تحديد ما إذا كان مفهوم الفكرة الخاصة بك يُمكنها أن تصبح فكرة عمل قابلة للتطبيق. إذا لم تكن كذلك فإنه يمكن توفير المال والوقت والموارد بدل من أن تصبح هباء منثورًا إذن فأن كلمة تحليل الجدوى تجيب أساسًا على سؤال أساسي. حول ما إذا كانت هذه الفكرة خيار عملي أم لا، وما إذا كان ينبغي تنفيذ المشروع. جميع مراحل التحليل هي الإجابة على هذا السؤال مع أفضل مكتب دراسة جدوى في البحرين.

في عملية البحث فإن معظم الشركات الناجحة على نطاق واسع تجري دراسات الجدوى، للتأكد من أنها تبدأ في تنفيذ مشروع عملي، على سبيل المثال شركة مايكروسوفت لديها قسم بحوث كبيرة. وقد تعاونت الإدارة مع العديد من الوكالات في تحليل الجدوى السنوية عندما كانت تبحث في توسيع شركتها. حيث وجدت أنه إذا لم يتم تقييم جميع المتغيرات بدقة في البداية فقد تؤدي النتائج إلى ما يحمد عقباه.

تحليل دراسة الجدوى يحدد نقاط القوة والضعف في مشروعك التجاري المحتمل وتقييم قابليته بشكل عام. إذا كنت على وشك البدء في عملك تجاري جديد أو ترغب في تطوير عملية مستقلة في منطقة السوق الجديدة. فإن دراسة الجدوى استثمارا مجديًا، فلا يمكن استثمار المال أو الوقت في فكرة تجارية تستند فقط على الشعور الغريزي الخاص. لهذا لابد من إجراء دراسة جدوى لتعطيك أفكارا دقيقة، وبالتالي يجب معالجة متطلبات معينة.

متطلبات مالية

تقوم دراسة جدوى بتقييم تدفق الأموال النقدية والإيرادات والتوقعات المالية. كما تساهم دراسة الجدوى المالية في بحث الهيكل التمويلي الأمثل للمشروع محل الدراسة. كما تقيس مدى قدرة المشروع على الوفاء بالتزاماته عبر العمر الإنتاجي له. وقدرته على استرداد تكلفة الاستثمارات، خلال فترة استرداد مقبولة، وتحقيق التوازن بين الاحتياجات المالية اللازمة ومصادر الحصول عليها. وتشمل العناصر المالية استكشاف المصادر المحتملة للأموال بدء التشغيل، وكذلك المقرضين المحتملين وشروط الاقتراض.

قضايا السوق

وتشمل القضايا السوق في دراسة الجدوى معلومات عن السوق التي تستهدفها، وحجمها، والمواقع، والنمو المتوقع والخصائص الديموغرافية. تحت هذا الشرط، كذلك تقييم المنافسين المحتملين في السوق. والتي تستلزم وصف حجمها، وكيف تسعير منتجاتها وردود الفعل المحتملة لدخول الشركة في أسواق جديدة، تفاصيل جدوى السوق أيضًا كيف كنت تخطط لتبرز عن منافسيك. وتحديد نقاط القوة والضعف، وما هي خطتك لكسب حصة في السوق؟.

المتطلبات الإدارية:

الجانب هذا من دارسة الجدوى تقييم مدى كفاية واستمرارية إدارة الأعمال الحالية والمستقبلية. مثل ما إذا كان الهيكل التنظيمي الحالي هو المناسب للمشروع، والمؤهلات المطلوبة لتشغيل الأعمال. ويحدد الوظائف الحاسمة التي تحتاج موظفين، وتشمل خبرة المطلوبة لتلك الموجودة في الإدارة العليا. الدراسة قد تحدد المرشحين المناسبين لشغل الوظائف الشاغرة وكذلك التكاليف المترتبة على ذلك في توظيفهم.

متطلبات الجدوى الفنية:

المتطلبات التقنية كالتركيز على دراسة احتياجات المشروع التجاري، ومدى ملاءمتها لموقع العمل. والمواد الخام وفعالية تقنيات الإنتاج، وترتكز على تقييم الموارد التقنية المتاحة لديك. وتقدير ما إذا كانت تلائم طاقة الإنتاج، تحديد حجم الإنتاج، الآلات والمعدات،(أنسب الآلات والمعدات للمشروع)، تحديد العمالة المطلوبة للإدارة. وإن كان الفريق التقني قادرًا على تحويل الأفكار إلى نُظم عمل وتنطوي الجدوى التقنية أيضًا على تقييم المتطلبات اللوجستية أو الجغرافية للمشروع، وأسلوبك في إدارة العمليات.

تواصل معنا الآن واطلب الآن دراسة الجدوى من أفضل مكتب دراسة جدوى في البحرين وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك