Search
Close this search box.

هل تبحث عن أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض؟

هل تبحث عن أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض؟

تعتبر دراسة الجدوى وسيلة لإثبات صلاحية ومعقولية المشروع ، من خلال تحليل النتائج والتقييمات التي تسفر عن اكتشاف حلول. وبدائل للمشروع من أجل معرفة وتحديد إذا كان ممكنًا وفعال ومربح حقًا أم لا. والأمر لا يقتصر على الناحية المادية فقط، بل أيضًا يتم التعرف على الناحية الاقتصادية والتشغيلية للمشروع. لمعرفة إذا كان هناك تعارض مع وجود المشروع في ذلك الوقت وبناءً على نتائج الدراسة الخاصة بالبيئة الاقتصادية والسياسية الخاصة بالمشروع، يمكنك معرفة ذلك من خلال أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض.

بجانب تحديد الآلات اللازمة ومعرفة من أين يتم الحصول عليها ومدى جودها؟ كلها عوامل تساعد على إذا كان من الأفضل اطلاق هذا المشروع أم لا. وبما أن الهدف من إجراء الدراسة الخاصة بالمشروع يتمثل في اختبار جدوى إجراء محدد. ومن ثم تحديد القضايا التي ربما تعارض نجاح هذا المشروع وهذا الأمر لا يمكن إعداده على أيد هواه غير محترفين في هذا المجال. ولابد من الحرص على الاستعانة بمختصين وخبراء واستشاريين متمرسين لديهم ما يميزهم من الخبرات والمهارات الكبيرة.

أهمية الاستعانة بـ أفضل شركة دراسة جدوى:

لذلك لابد من الاستعانة بــ أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض لأن المختصين المتواجدين بداخلها. وحدهم هم القادرون على الإجابة على سؤال ” هل يجب المضي قدمًا في خطة العمل المحددة؟. بجانب تحديد ما إذا كانت الخطة قابلة للتطبيق، الأمر الذي يمكن للمنظمات وأصحاب المشاريع من استخدام دراسات الجدوى لفهم المخاطر بشكل أفضل. وهذا ما سوف نتطرق إليه في هذا المقال.

دراسة جدوى المشروع:

كما ذكرنا في البداية أنه لا يمكن تنفيذ خطة العمل الخاصة بالمشروع إلا بعد إذا كانت دراسة دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع قابلة للقياس أم لا. لذلك لابد من الحرص على أن تكون دراسة الجدوى لاتختلف عن خطة العمل .

لأن وظيفتها تقوم على تخطيط وتحديد الإجراءات اللازمة من أجل تحويل فكرة المشروع إلى واقع ملموس. وبما أن الفكرة الخيالية لا تكن وحدها كافية لتحقيق النجاح الذي يحلم به المستثمر. ولكن عندما يجتمع التخطيط الجيد والمدروس جيدًا، مع الخطة الموضوعة، بالتأكيد يتمكن المستثمر من تحقيق نجاح لا يكن له مثيل.

ولكي يتمكن المستثمر من تحقيق ذلك النجاح المثالي لابد من الاستعانة بخبراء ومتخصصين أفضل شركات دراسة جدوى بالرياض لما لهم من خلفية علمية كبيرة ومهنية عالية في إعداد دراسة جدوى المشاريع. وبالتالي تحقيق النجاح المثمر لرواد الأعمال. وذلك لا يتم من فراغ بل يتم بناءً على مجموعة من المعايير والعوامل والخطوات. التي يقوم بها فريق العمل المتواجد داخل الشركة الرائدة في دراسات جدوى المشروعات.

خطوات دراسة الجدوى:

دراسة السوق و المنافسين:

يحرص فريق العمل المتواجد داخل شركة ” ارتقاء” على القيام بعمل دراسة دقيقة للأسواق التي سوف تغزوها المنتجات الخاصة بالمشروع سواء أن كان السوق المستهدف. هو سوق المملكة العربية السعودية الواعد أن أسواق أخر في البلاد العربية الواعدة أيضًا. لذلك يتم جمع كافة البيانات الخاصة بالسوق. من منافسين ومقدار القدرة الشرائية التي يقوم بها الجمهور المستهدف للسلعة ومعرفة أسباب كثرة إقبال العملاء على شراء هذه المنتجات.  وأسباب أدبارهم عنها ومن هنا يتم اختيار المواصفات الخاصة بالمنتج الذي سيتم تقديمها للمستهلكين.

وهذا إلى جانب تحديد العوامل التي ساعدت المنافسين على النجاح داخل هذه الأسواق. وعلى الجانب الأخر تحديد العوامل التي تهدد بقائهم وتواجدهم في الأسواق لوقت أطول من ذلك. وكل هذه العوامل تساعد على معرفة الفرص ونقاط القوة التي تعزز من نجاح المشروع ووصوله لأبعد نقطة.

دراسة المخاطر:

بجانب معرفة التهديدات، ونقاط الضعف ومن ثم تلاشيها بإيجاد حلول مثالية لها. وبالتالي اختيار أفضل وأنسب الوسائل التي تساعد على إعلام الجمهور بوجود منتج جديد سوف يغزو الأسواق في القريب العاجل.

دراسة الجانب الفني و القانوني:

أيضًا يتم اختيار المكان المناسب الذي سوف يقام عليها المشروع وإنهاء كافة المعاملات القانونية الخاصة ببناء المشروع. وبالتالي معرفة الجانب التشغيل من معدات وآلات وماكينات لإنتاج المنتجات الخاصة بالمشروع. وأيضًا رصد كافة الديكورات اللازمة لشكل المشروع بجانب كافة التجهيزات المكانة الأخرى.

دراسة التكاليف المالية:

وهذا كله إلى جانب تحديد النفقات الخاصة بإنهاء كافة الأمور المذكورة أعلاه ورصد هامش ربحي للمشروع.

دراسة الجدوى بمثابة أداة مثالية لكافة الحالات التي يكون فيها التأثير كبير من حيث الأهمية التشغيلية الخاصة بالمشروع والناحية الاقتصادية الخاصة بمدى فرصة نجاح المشروع داخل هذا المستطيل. لذلك إذا كنت تمتلك فكرة مشروع خلاقة وتبحث عن التخطيط الجيد لها فيمكنك التواصل عبر الواتساب. مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض التي تمتلك فريق عمل من المختصين والمهنيين القادرين على توضيح كافة البراهين التي من خلالها تتأكد إذا كان من الأفضل المضي قدمًا في المشروع أن التوقف في ذلك الوقت.

تواصل معنا الآن، واحصل على دراسة جدوى لفكرة مشروعك الاستثماري.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: