Search
Close this search box.

ما هي أهم شركات دراسات الجدوى في الوطن العربي ؟

ما هي أهم شركات دراسات الجدوى في الوطن العربي ؟

عند الخروج في رحلة استكشافية إلى أماكن جديدة، فأنت بالطبع لا يمكنك الخروج بدون خريطة وإلا من الممكن أن تضل الطريق وتتعرض إلى قطع طرقات لا تجدي نفعاً لك في النهاية. ومن الممكن أن تتبع طريق يؤدي بك إلى الهاوية دون اتباع إرشادات الخريطة، كما هو الحال في السوق، فالمشروع الذي تخطط لتنفيذه بمثابة رحلة استكشافية جديدة. لن تستطيع الوصول إلى خط النهاية والنجاح بدون دراسة الجدوى التي تمثل خارطة الطريق لك. وتجنبك قطع طرق دون جدوى، وتجنب التعرض للمخاطر والبعد عن طريق الهاوية، وهو بالفعل ما تساعدك عليه “ارتقاء” والتي باتت مؤخرًا من أهم شركات دراسات الجدوى في الوطن العربي.

مفهوم دراسة الجدوى:

في البداية دعني أوضح لك ما هو مفهوم دراسة الجدوى؟ دراسة الجدوى هي دراسة يتم تنفيذها من قبل منظمة أو شركة متخصصة في عمل دراسات الجدوى. من أجل تقييم ما إذا كان إجراء معين منطقيًا من الناحية الاقتصادية أو التشغيلية. بالإضافة إلى تحديد أى قضايا قد تتعارض مع التنفيذ.

ففي جميع الأحيان تحاول دراسات الجدوى الإجابة على تساؤل أساسي هو ” هل يجب علينا المضي قدمًا في خطة العمل المحددة؟. علاوة على تحديد ما إذا كانت الخطة قابلة للتطبيق وفهم المخاطر بشكل أفضل والتحضير لها؟.

قد يعتقد البعض أن عمل دراسة جدوى يقتصر على الأفكار الاستثمارية الجديدة فقط، وإنما من الممكن أن يمكن أن يكون المشروع. إما شركة ناشئة، أو توسيع عمليات تجارية حالية.

أسباب هامة تدفعك لإجراء دراسة الجدوى:

إذا تفقدت  الشركات الناجحة ستجد أنها لم تدخل في مشروع تجاري جديد دون فحص شامل لجميع المشكلات وتقييم إمكانية نجاح الأعمال. من خلال التعاون مع أهم شركات دراسات الجدوى حتي تستطيع تحديد البدائل التالية بكل دقة:

– التركيز على المشروع وتحديد البدائل.

– يضيق بدائل العمل.

– يحدد فرصا جديدة من خلال عملية التحقق.

– يحدد أسباب عدم المتابعة.

– يعزز احتمال النجاح عن طريق معالجة، وتخفيف العوامل في وقت مبكر والتي قد تؤثر على المشروع.

– يوفر معلومات عالية الجودة لاتخاذ القرارات.

– يساعد في تأمين التمويل من مؤسسات الإقراض، وغيرها من المصادر النقدية.

– يساعد على جذب الاستثمار في الأسهم.

دراسة الجدوى من خلال أهم شركات دراسات الجدوى هي خطوة حاسمة في عملية تقييم الأعمال. إذا أجريت بشكل صحيح، فقد يكون هذا أفضل استثمار قمت به على الاطلاق.

الاستغناء عن دراسة الجدوى أول خطوات طريق الهاوية:

قد يجد قادة المشروع أنفسهم تحت الضغط لتخطي خطوة “تحليل الجدوى” والانتقال مباشرة إلى بناء مشروع تجاري على سبيل المثال. وتراهم يقدمون الأسباب المقدمة لعدم إجراء تحليل الجدوى ما يلي:

– نحن نعرف أنه يمكن تنفيذ المشروع.

– لماذا دراسة جدوى أخرى عندما أجريت واحدة فقط منذ بضع سنوات؟

– دراسات الجدوى هي مجرد وسيلة للمستشارين لكسب المال.

– لقد تم بالفعل تحليل السوق، من قبل الشركة التي ستبيع لنا المعدات.

– لماذا لا تقوم فقط بتعيين مدير عام يمكنه القيام بالدراسة؟

– دراسات الجدوى هي مضيعة للوقت، نحتاج إلى شراء المبنى، وربط الموقع، وتقديم عطاءات على المعدات على سبيل المثال.

لا ينبغي أن تمنعك الأسباب المذكورة أعلاه من إجراء دراسة جدوى هادفة ودقيقة. بمجرد اتخاذ القرارات بشأن المضي في العمل المقترح، غالبًا ما يكون التغيير صعبًا للغاية. قد تحتاج إلى التعايش مع هذه القرارات لفترة طويلة.

حيث أن دراسة الجدوى من خلال أهم شركات دراسات الجدوى، هي خطوة حاسمة في عملية تقييم الأعمال. إذا أجريت بشكل صحيح، فقد يكون هذا أفضل استثمار قمت به على الإطلاق.

لماذا ” ارتقاء” أهم شركات دراسات الجدوى:

نمتلك داخل شركة ” ارتقاء ” فريق عمل في جميع التخصصات لكل دراسة، نعمل كفريق واحد معك لفهم أهداف عملك والاستمرار في تقديم التحليل، والتوثيق، والتوصيات، والتصميم، والدعم حسب الحاجة وتمشيًا مع تلك الأهداف. والنتيجة النهائية هي تقرير مفصل مخصص لاحتياجاتك الذي يوفر لك راحة البال، وتقييم شامل حتى تتمكن من المضي قدمًا في مشروعك بثقة.

” أدي العيش لخبازه ولو كل نصه” مثل مصري قديم يحث على أن نعطي لكل شخص ما يختص بمجاله. لذلك من الأفضل عدم المخاطرة وقيام بدراسة الجدوى بنفسك، وتوجه إلى “ارتقاء” أهم شركات دراسات الجدوى في الوطن العربي. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: