Search
Close this search box.

احجز دراستك الآن من “ارتقاء” أهم مكتب دراسات جدوى

احجز دراستك الآن من “ارتقاء” أهم مكتب دراسات جدوى

كما يوحي الاسم ( دراسة الجدوى) هي إمكانية إستخدام تحليل الجدوى من أجل تحديد مدى صلاحية فكرة ما، وضمان ما إذا كان المشروع ممكنًا من الناحيتين القانونية والتقنية بالإضافة إلى الناحية الاقتصادية. حتى نتمكن من الإجابة على التساؤل الأهم هل المشروع يستحق الاستثمار؟. فقد يكون الفكرة الاستثمارية التي وقع عليها الاختيار غير قابلة للتنفيذ، نظرًا للعديد من الأسباب التي تغفل عن معرفتها إذا لم تقم بعمل دراسة جدوى قيمه من خلال “ارتقاء” أهم مكتب دراسات جدوى في الوطن العربي، حتى تتمكن من تفادي خطر الخوض في تنفيذ مشروع غير مربح. حيث تفيد دراسة الجدوى في توضيح العديد من الجوانب المتعلقة بالمشروع حتى تتمكن من أخذ القرار الاستثماري الصحيح على النحو التالي:

– وصف المنتج أو الخدمة.

– البيانات المحاسبية.

– تفاصيل العمليات والإدارة.

– بحوث التسويق والسياسات.

– البيانات المالية.

– المتطلبات القانونية.

– الالتزامات الضريبية.

أهم أربع مجالات دراسات الجدوى:

تحليل أو دراسة الجدوى يهدف بشكل أساسي إلى تقيم إمكانات نجاح المشروع. لذلك فإن الموضوعية عامل أساسي في مصداقية الدراسة للمستثمرين المحتملين ومؤسسات الإقراض. حتى تتمكن من إقناعهم بفكرة الاستثمارية الخاصة بك.

وبشكل عام هناك أربع أنواع من دراسة الجدوى التي يقدمها أهم مكتب دراسات جدوى :

أولاً: دراسة الجدوى الفنية:

يركز هذا النوع من دراسات الجدوى على الموارد الفنية المتاحة للمنظمة، حيث إنه يساعد المؤسسات على الإجابة عن التساؤل الآتي ما إذا كان الفريق الفني قادرًا على تحويل الأفكار إلى أنظمة عمل؟.  تتضمن دراسة الجدوى الفنية أيضًا العمل علي تقييم الأجهزة والبرامج والمتطلبات الفنية الأخرى للمشروع أو الفكرة الاستثمارية المقترحة.

ثانيًا: دراسة الجدوى الاقتصادية:

يشتمل هذا النوع عادةً على تحليل التكلفة، ومعرفة الفوائد أو الأرباح الخاصة بالمشروع. فهي تعمل على مساعدة المنظمات على تحديد الجدوى، والتكلفة، والفوائد المرتبطة بالمشروع، قبل تخصيص الموارد المالية.

حيث تعد دراسة الجدوى الاقتصادية من أهم مكتب دراسات جدوى ، بمثابة تقييم مستقل للمشروع تعمل على تعزيز مصداقية المشروع، وتهدف إلى مساعدة صناع القرار على تحديد الفوائد الاقتصادية الإيجابية للمنظمة التي سيقدمها المشروع. أو الفكرة الاستثمارية المقترحة.

ثالثًا: دراسة الجدوى القانونية:

يبحث هذا النوع  فيما إذا كان أي جانب من جوانب المشروع المقترح يتعارض مع المتطلبات القانونية السائدة في البيئة التنفيذية. مثل قوانين تقسيم المناطق أو قوانين حماية البيانات، أو قوانين وسائل التواصل الاجتماعي، فعلى سبيل المثال:

دعنا نقول أن المنظمة تريد إنشاء مبنى جديد في مكان محدد، ويكون المكان المختار يتعارض مع القوانين السائدة في المجتمع المستهدف. الأمر الذي يعرض المؤسسة إلى الإزالة والتعرض للمسائلة القانونية، لكن عمل دراسة جدوي من خلال أهم مكتب دراسات جدوى  تتمكن من تحديد المكان المثالي للمؤسسة، وبذلك وفرت هذه المنظمة وقتًا طويلاً وجهدًا كبيرًا. وحمايتهم من التعرض للمسائلة القانونية.

رابعًا: جدولة الجدوى:

هذة الخطوة هي الأهم لنجاح المشروع؛ بعد كل شيء، سوف يفشل المشروع إذا لم يكتمل في الوقت المحدد، ولكن عند عمل  جدولة الجدوى، تقدر المؤسسة مقدار الوقت الذي سيستغرقه المشروع لإكمالها.

في النهاية يساعد تحليل وعمل دراسة الجدوى من خلال “ارتقاء” أهم مكتب دراسات جدوى في الوطن العربي. تمكنك من تحديد أي قيود قد يواجهها المشروع أو الفكرة الاستثمارية المقترح، حيث تتمكن من معرفة:

– قيود المشروع الداخلية مثل: التقنية، التكنولوجيا، الميزانية، الموارد..إلخ.

– قيود الشركات الداخلية مثل: المالية، التسويق، التصدير..إلخ.

– القيود الخارجية مثل : البيئة، القوانين واللوائح..إلخ

بالطبع سيكون من الصعب عليك إعداد دراسة جدوى مشروع بنفسك. نظرًا لاتساع السوق وكثرة المتطلبات، لذا فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الاتصال بنا للحصول على دراسة جدوى تفصيلية ودقيقة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك