Search
Close this search box.

” ارتقاء” افضل مكتب دراسات جدوى في السعودية

” ارتقاء” افضل مكتب دراسات جدوى في السعودية

يعتمد اقتصاد أي دولة على المشاريع الاستثمارية والأفكارة الناجحة التي تساعد على نمو وازدهار القطاع الاقتصادي بداخلها. الأمر الذي يتطلب وجود دعائم وأسس قوية يمكن الاعتماد عليها طوال رحلة الفكرة الاستثمارية وواحدة من هذه البلدان المملكة العربية السعودية التي لاقت نقلة كبيرة في اقتصادها خلال الفترة الأخيرة. الأمر الذي يستدعي التسلح بكل قوة لمواكبة التنافس الشديد الذي يحدث على الساحة الاقتصادية. ويعتبر الاستعانة بــ أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية واحد من أهم المقومات. وبل والعامل الأساسي للقدرة على التنافس بكل قوة داخل الأسواق الكبيرة. لأن دراسة الجدوى للمشاريع مهما كان حجمها من أهم مقومات النجاح لأي مشروع استثماري. لأنها بمثابة الدليل والمرشد والبصلة التي تقود المستثمر في الطريق المظلم للوصول إلى الطريق المنير والمزدهر لتحقيق العائد المادي المتوقع. وبناء مكانة قوية داخل الأسواق وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال الآتي:

مدى درجة الاستفادة عند الاستعانة بـ أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالسعودية:

كما تحدثنا في السابق أن سوق المملكة العربية السعودية واسع وكبير كونه متلقى لكافة العمليات والأنشطة التجاري. ولكن قبل البدء في تنفيذ المشروع لابد من معرفة ملامح كافة جوانب المشروع سواء أن كانت من الناحية التسويقية أو من الناحية الفنية والمالية. بجانب المخاطر والتهديدات التي تعيق المشروع خلال أي مرحلة من مراحل التنفيذ. ومن هنا يتم التأكيد على ضرورة الاستعانة بـ أفضل مكاتب دراسات جدوى في المملكة العربية السعودية. من أجل التخطيط والتسليح الجيد لأي مشروع من الأفكار الاستثمارية المبدعة والخلاقة. التي من شأنها تعود بالنفع على المستثمر والمجتمع معًا. ومن ثم وجود وفرة في الموارد المالية التي من خلالها تساعد على وجود بنية تحتية جيدة وقوية. يستطيع الاقتصاد الوطني الارتكاز والوقوف عليه وهذا بالتأكيد يتم من خلال الآتي:

الدراسة التسويقية:

التي من خلالها يتمكن المستثمر من معرفة حجم السوق بما فيه حجم العرض والطلب على المنتجات. بجانب معرفة حجم المنافسين وحصصهم التسويقية. وأيضًا معرفة عوامل القوة وفرص النجاح الخاصة بالمشروع. وتحديد مواطن الضعف والتهديدات للعمل على إيجاد حلول في حال واجه المشروع أي مشكلة لاحقة. وكل هذا إلى جانب تحديد شكل وتصميم المنتجات ومواصفاتها بناءً على رغبة وطلب الجمهور المستهدف بعد عمل الدراسة الخاصة بهم. وبعد معرفة حجم السوق الخاصة بالسلعة وتحديد مواصفات وأسعار المنتجات يتم اختيار علامة تجارية مميزة وجذابة تساعد على جذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين المحتملين وتحويلهم إلى مستهلكين دائمين. وكل هذا إلى جانب اختيار أفضل استراتيجيات وسبل الترويج والدعاية للمنتجات لإعلام الجمهور بها.

وبعد الإلمام بكافة متطلبات الدراسة التسويقية يتم البدء في الدراسة الفنية. التي تشمل اختيار المكان المناسب للمشروع في أرقى المناطق وأكثرهم سكان. وأيضًا يتم العمل على استخراج كافة التراخيص والأوراق الخاصة بالبدء في تنفيذ المشروع. كما يتم العمل على تحديد المتطلبات والتجهيزات الفنية الخاصة بالمشروع. من تحديد شكل وتصميم المبنى الهندسي والمعدات والآلات اللازمة والمواد الخام الخاصة بتصنيع المنتجات بجانب مواد التعبئة والتغليف. بالإضافة إلى تحديد عدد العمالة الفنية الذين يمتلكون بعض الشروط والمواصفات اللازمة للعمل في مثل هذا النوع من المشروعات. وتحديد سبل ووسائل نقل وتوزيع المنتجات على التجار سواء أن كانوا تجار جملة أو حتى تجار تجزئة. أو شركات ومصانع ومحلات. وكل هذا مع مراعاة أن لا يسبب المشروع أي أضرار على البيئة المحيطة، بجانب تحقيق فائدة اجتماعية وخلق فرص عمل كثيرة.

وأخيرًا وليس آخرًا يتم معرفة وحساب التكاليف الكلية للمشروع بما فيها تكلفة دراسة الجدوى. والتجهيزات الفنية والمكانية، وأيضًا تكاليف استخراج التراخيص وكل هذا إلى جانب تحديد ورصد هامش الأرباح سواء أن كانت أرباح سنوية أو حتى أرباح شهرية.

وبعد معرفة السوق والمتطلبات اللازمة للمشروع والتكلفة الكلية. يستطيع المستثمر الخوض في تكملة الطريق الذي بدأ فيه  للوصول إلى النتائج الحقيقية المثمرة في نهاية الرحلة.

 الخلاصة:

احصل الآن على دراسة جدوى متميزة تم إعدادها بطريقة احترافية من مكتب “ارتقاء” افضل مكتب دراسات جدوى في السعودية بأقل الأسعار التي لا تقبل المنافسة. فقط كل ما عليك هو التواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك