Search
Close this search box.

أهم الأفكار التجارية وفرص الاستثمار في سلطنة عمان

أهم الأفكار التجارية وفرص الاستثمار في سلطنة عمان

هل ترغب في بدء الأعمال التجارية في سلطنة عمان؟ في الواقع فإن السلطنة لديها البنية التحتية التي تشجع وتسهل الاستثمار الوطني والأجنبي بداخلها. موقعها الجغرافي المطل على الممرات البحرية الدولية والإقليمية إلى جانب وجود الموانئ العمانية التي ساعدت على فتح آفاق جديدة للاستثمار والتجارة الحرة. وعلاوة على ذلك تتميز السلطنة باقتصادها المستقر. والبنية التحتية القوية، والموارد البشرية المؤهلة التي تضمن سهولة الاستثمار. ناهيك عن الأنظمة الصادرة لدعم هذا التوجه الاقتصادي المفتوح وتشجيع الاستثمارات الأجنبية. التي تزداد تدريجيًا مشاركة السلطنة في المنظمات الدولية، منظمة التجارة الدولية. واتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فعمان تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية في كافة المجالات. ولكن أن لم تأخذ حذرك قبل البدء في الاستثمار  فقد تصبح كل جهودك هباءً منثورًا فيجب عليك عمل دراسة جدوى لوضع النقط على الحروف ووضع مساطر تُمكنك من هيكلة فكرتك الاستثمارية. فإن “ارتقاء” هي أفضل مكتب استشارات اقتصادية في عمان يُمكنك من تحقيق أقصى استفادة من رأس المال الخاص بك.

أهم  الأفكار التجارية وفرص الاستثمار في سلطنة عمان:

مكتب للسفر والسياحة:

الشيء الجيد حول هذه الصناعة هو أن الحكومة العمانية تبذل حقًا كل ما في وسعها لتشجيع السياحة لزيارة عمان. لأنهم يرون أنها مولد دخل رئيسي آخر لهذا البلد، خصوصًا أن احتياطي النفط والغاز الطبيعي محدود. إذا كنت تبحث عن الأعمال الواعدة التي لها مستقبل عظيم في عمان.

محطة وقود (البترول والديزل والكيروسين)

إذا كنت تنوي الاستثمار في قطاع النفط والغاز في سلطنة عمان، عليك أن تنظر  إلى فتح محطة الوقود الخاصة بك، فأنت بحاجة للحصول على ترخيص وإذن من حكومة سلطنة عمان، قبل أن تتمكن من السماح لبناء محطة تعبئة الخاصة بك. إنها حقًا فرصة استثمارية مزدهرة وجيدة لرجال الأعمال. وخاصة إذا كنت تنوي إنشائها على طول الطريق الذي هو عرضة للحركة ومرور المركبات. يُمكنك أيضًا تحقيق أقصى قدر من الأرباح عن طريق فتح متجر في محطة وقود الخاصة بك.

شركة نقل تجارية:

من المعروف أن إنشاء شركة لشحن الأعمال من الممكن أن تدر أرباح ضخمة. والمجال لا يزال مفتوحًا للمزيد من المستثمرين كثيرًا، إذا كان لديك نية لإقامة الأعمال التجارية في عمان. عليك أن تنظر من البداية في إنشاء شركة  لنقل الأعمال التجارية، والحقيقة هي أن هناك كميات السلع التي يتم نقلها من الموانئ إلى المستودعات المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

محل عطور:

من الأعمال البسيطة، ولكنها تجارة مربحة للبدء بها في سلطنة عمان، كل ما عليك لتبدأ مع هذا النوع من الأعمال هو استئجار المحل الذي يقع في منطقة تعج بالسكان. وكذلك التأكد من أن متجرك يتعامل مع مختلف المصممين لجلب أحدث أنواع العطور لملائمة مختلف الأذواق.

شركة صيانة الكترونيات:

وتقوم فكرة المشروع على إصلاح الأعطال الكهربائية، وإصلاح وصيانة محطات توليد الطاقة، إذا كنت ترغب في إنشاء شركة صيانة الخاصة بك في عمان. سيكون لديك ما يكفي من العملاء لكسب وتوليد.

في حال البدء في استثمار الأموال الخاصة بك في عمان ولتوفير أمان قوي لهم. يقوم مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب استشارات اقتصادية في عمان. بإجراء دراسة جدوى قبل إجراء خطة العمل. لأي مشروع وذلك لتحليل المخاطر ومن ثم وضع خطة العمل التي سيتم العمل وفقًا لها. فقط تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك