Search
Close this search box.

تحليل جدوى السوق من “ارتقاء”

تحليل جدوى السوق من “ارتقاء”

تحليل جدوى السوق هي الخطوة الأولى والأساسية في دراسة الجدوى لمعرفة جدوى المشروع وتقييمه لاتخاذ أفضل قرار استثماري يحافظ على رأس المال الاستثماري، حيث تقوم الدراسة التسويقية بتحليل وجمع المعلومات للمشروع المستهدف وسوقه وغيرهم من المنافسين المحتملين

ما أهمية دراسة الجدوى التسويقية؟

تقوم دراسة الجدوى التسويقية بدور مهم في تنفيذ المشاريع الاستثمارية بجميع أنواعها لما تقدمه من معلومات عن المشاريع وغيرها من:

 

  • تقييم فكرة المشروع للسوق المستهدفة

تقييم المشاريع هو أولى الخطوات الواجب القيام بها قبل البدء بالمشاريع الاستثمارية لتتأكد من الخطوة وعائدها وهو ما تقوم به دراسة الجدوى التسويقية بمقارنة فكرة المشروع بالسوق المستهدفة وما يقدمه من منتجات أو خدمات ومدى وملاءمتها لتلك السوق.

  • تحديد حجم الطلب على السلع

يعد حجم الطلب على السلع من أهم النقاط المحددة لجدوى المشروع وطاقته الإنتاجية وهو ما تقوم الدراسة التسويقية بتحديده بدقة بحساب النسبة التي يستحوذ عليها وحجم الطلب الكلبي على المنتجات وغيرها من العوامل الأخرى التي تحددها بدقة.

  • تحليل الفئة المستهدفة للمشروع وفهم طبيعتها

الفئة المستهدفة هي المحور الأساسي للمشروع لأنها الوسيلة لتحقيق الربح لذا تقوم الدراسة التسويقية بتحديدها وتوضيح طبيعتها من الاهتمامات والقدرة الشرائية وغيرها من العناصر الأخرى التي يجب مراعاتها في الخدمة أو المنتج المقدم بالإضافة على استخدامها في عملية التسويق.

  • دراسة المنافسين

لا يقتصر دور الدراسة التسويقية على تحليل ودراسة المشروع فقط بل تقوم ايضًا بدراسة المنافسين وتحليل جودة المنتجات أو الخدمات المقدمة ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم وكيفية استغلالها لتضمن نجاح مشروعك.

  • وضع الخطة التسويقية للمشروع

تمكنك الخطة التسويقية من الوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين وتساعدك على تحقيق الربح المطلوب بما توضحه من معلومات للسوق المستهدفة وغيرها من قنوات التوزيع وطريقة التواصل مع العملاء وغيرها من العوامل الأخرى لتسويق فعال.

تحليل جدوى السوق من “ارتقاء”

تساعدك شركة ارتقاء على تحليل السوق المستهدفة لمشروعك ومعرفة جدوى المشروع والعائدات المتوقعة منه وأفضل الطرق التسويقية المستخدمة وذلك عبر ما يلي:

 

  • جمع البيانات حول السوق المستهدفة

نقوم أولًا بتحليل السوق المستهدفة عبر جمع البيانات الدقيقة بأكثر من طريقة لتقييم المشروع ومعرفة مدى جدواه في التنفيذ من عدمه كما يمكن من خلالها تحديد حجم الطلب على السلع أو الخدمات التي يقدمها المشروع كما يمكن تحديد حجم الطلب الملائم للمشروع من خلالها.

  • دراسة السوق

نوفر لك التحليل والدراسة الجيدة للسوق بكافة عناصره من المنتجات أو الخدمات المقدمة ومدى ملائمة فكرة المشروع لها لتقييم مدى نجاحه عند تنفيذه على أرض الواقع كما تتوفر دراسة المنافسين لمعرفة نقاك القوة والضعف لديهم وكيفية استغلالها، كما تشمل دراسة السوق تحديد الفئة المستهدفة وطبيعتها لمعرفة أفضل الطرق التسويقية الملائمة لها.

  • تحديد حجم الطلب على المنتجات

يعد حجم الطلب على المنتج من أهم العناصر المؤثرة على المشروع وهو ما تقوم الدراسة التسويقية بتحديده لتحديد الطاقة الإنتاجية المناسبة للمشروع وذلك عبر جمع المعلومات والبيانات الخاصة بالمشروع وسوقه المستهدفة.

  • وضع المزيج التسويقي

المزيج التسويقي هو الأساس للترويج الجيد للمشروع وهو ما تساعد دراسة الجدوى على تحديده من خلال الدراسة الجيدة لمختلف العناصر من المنتج ومواصفاته لتلائم الفئة المستهدفة والسعر المناسب لقدرتهم الشرائية كما يتم تحديد الطرق الملائمة للترويج وأماكن توزيع المنتجات.

لا تفوت فرصة التفوق في السوق واحصل على دراسة الجدوى التسويقية المتميزة من خبراء شركة “ارتقاء” الرائدة في دراسات الجدوى.

للمزيد من التفاصيل أو الاستفسارات، لا تتردد في الاتصال الآن بخبراء شركة “ارتقاء” وذلك من خلال أرقام الهاتف 201002113261 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@ertikaa.com.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك