Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض

ارتقاء أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض

وفقًا لرؤية المملكة لعام 2030 وفي ضوء ما تسعى إليه لدفع عجلة التنمية بها للأمام تعمل على تحفيز بيئة استثمارية للسعوديين المقيمين والأجانب، ومنحهم المزيد من المزايا وفقًا لضوابط ومعايير محددة؛ وذلك بهدف تنشيط الاستثمار الأجنبي وجعله رفيق أساسي في طريقها لتحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة. فهي تمتلك الآن أكبر سوق اقتصادي حر في الشرق الأوسط وأكبر احتياطي نفطي على مستوى العالم بنسبة 18% تقريباً من نسبة النفط في العالم. لذا إذا أردت الاطلاع على أفضل الفرص الاستثمارية في المملكة فإن “ارتقاء” والتي تُعد أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض هي بوابتك للدخول إلى عالم الاستثمار.

دراسة الجدوى قبل بداية المشروع:

أولاً قبل إطلاق أي مشروع جديد كبير أو استثمار، وهي تؤدي وظيفة حاسمة في تقييم خطة أو مسار عمل مخطط بشكل مستقل. وإلقاء نظرة جديدة على الافتراضات التي تقف وراءها، والمخاطر التي تواجهها وفرص نجاحها. وتم اختراع دراسات جدوى لتجنب قرارات الاستثمار السيئة، ومنع الشركات من استهداف الأسواق غير الموجودة. وتحديد المخاطر في خطط الاستثمار أو الخطط الاستراتيجية.

لماذا يجب عليك إجراء دراسة جدوى؟

دراسة الجدوى أمر مهم جدا في مجال العمل. يفترض المنطق السليم بأنه يجب عمل دراسة جدوي لمشروعك التجاري أن تضع به مجهودك وأموالك ومن ثم يُصبح كلاهما هباء منثورًا. لكي تكلل مشروعك بتاج النجاح وتصبح قائد لمشروعك وتديره بكل سهولة وتخطي كافة العراقيل التي يُمكنها أن توقف سير العمل. سوف تساعدك دراسة الجدوى علي تحديد أهدافك والجوانب الهامة لمشروعك لتقييم مدى جدارته والتأثيرات المحتملة علي المحصلة النهائية. بالإضافة إلي مساعدتك علي تحديد مجموعة من الحلول البديلة والخطط في حالة الفشل، وبالتالي فهي أداة حاسمة لمساعدة الفريق علي اتخاذ قرار بشأن الحل الأكثر جدوي لتنفيذه. ولكن يجب الاستعانة بشركة متخصصة تساعدك على إجراء دراسة جدوي مدروسة بشكل كبير إلا أنه من المفيد أن تعرف عن الكيفية التي يتم التعامل بها عند عمل دراسة جدوى لمشروعك.

ما أهمية إجراء دراسة الجدوى قبل البدء في العمل؟

لذا يعد التقرير النهائي لدراسة الجدوى المسار النهضوي الذي يساعدك على تحقيق ما ترغب. في الواقع عدم القيام بجدوى هو أحد الأخطاء التي يرتكبها أصحاب المشاريع عند البدء في أعمالهم التجارية. فدائما ما يشبه خبراء الاستثمار البدء في أي عمل تجاري  مثل القفز من طائرة بدون مظلة. في منتصف الهواء يبدأ صاحب المشروع ببناء مظلة ويأمل أن يفتح قبل أن يصل إلى الأرض.

أحد أهم أسباب إجراء دراسة الجدوى هو الحصول على رأي خبراء الاقتصاد ذو الخبرة الذين يُمكن حلول منطقية حول هل يُمكن المضي قدمًا في مشروع ما أم لا؟ وتقليل المخاطر وتحديد المشاكل المحتملة والتهديدات (والفرص) التي قد تتضح بعد البحث والتحليل الأعمق. لا يمكن أن يبدأ المشروع حتى تكتمل دراسة الجدوى، لذا فالوقت عامل مهم. ولكن إذا تم تنفيذ دراسة الجدوى بسرعة. فإن احتمالات فقدان أو عدم تقدير عامل واحد أو أكثر من العوامل الهامة مرتفع. وهذا ما يساعدك عليه أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض لعمل الموازنة بين كافة العناصر.

سوف تساعدك دراسة الجدوى على تحديد ربحية المشروع التجاري. حيث يرغب أصحاب المشاريع والمستثمرون المخضرمون في معرفة ما إذا كان العمل يستحق وقتهم وجهدهم ومواردهم. من الجدير بالذكر أن العديد من رواد الأعمال قد تخلوا عن أفكار تجارية راسخة، لأن الربحية لا يمكن التأكد منها عند إجراء دراسة جدوى حول فكرة العمل.

سوف تساعدك دراسة الجدوى على تحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات والظروف غير المتوقعة التي قد تؤثر على نجاح واستدامة المشروع والعيوب والتحديات التجارية.

سيساعد تقرير دراسة الجدوى في التحديد الأمثل لرأس المال، وكيفية الاستفادة منها لدر أرباح هائلة. ووضع خطة الميزانية وتوقعات التدفق النقدي للأعمال والمقرضين والمستثمرين، وتحليل السوق. وسيولة مشروع الأعمال، والعائد المتوقع على الاستثمار.

قبل البدء في الأعمال التجارية، سوف تمكنك دراسة الجدوى من تقدير الموارد البشرية والتكنولوجية اللازمة لضمان الإطلاق الناجح للشركة. وتساعدك أيضا خطوات دراسة الجدوى على الكشف عن عدد ومستوى المهارة و العمال المراد توظيفهم ومقياس مرتباتهم.

خطوات دراسة الجدوى:

– التفكير والدخول في أسواق جديدة.

– الشروع في البدء في استثمار تجاري جديد.

– فتح منشأة جديدة أو سلسلة مشاريع.

– تغيير التركيز الاستراتيجي أو السوق لأي نشاط تجاري قائم.

– الاستثمار في التكنولوجيا الجديدة أو أساليب التشغيل.

– التوسع في سوق أو إقليم غير مألوف في الخارج.

– الدخول في قطاع سوق مزدحم بالفعل أو شديد التنافسية.

يمكنك الآن التواصل معنا. والحصول على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك الاستثماري.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: