Search
Close this search box.

دراسة تفصيلية للسوق المستهدف

دراسة تفصيلية للسوق المستهدف

بغض النظر عما إذا كنت رائد أعمال على وشك الشروع في عمل جديد. أو تتطلع إلى تنويع عملك داخل دولة البحرين، عليك أن تعي أن دراسة جدوى السوق هي خطوة أولى أساسية لفهم السوق الجديد. وفي الواقع دراسة جدوى السوق هي أكثر أهمية من خطة العمل. لأن دراسة الجدوى تحلل موقف السوق الحالي ومعدل نموه، واللاعبين الرئيسيين والمنافسين لفكرة عملك. فضلاً عن تهديدات السوق من التكنولوجيات والصناعات المتنافسة. ومع ذلك، فإن الهدف النهائي هو للإجابة على السؤال “هل ينجح هذا المشروع الجديد” في التفكير في أهمية الدراسة. قررنا داخل أفضل مكتب دراسات جدوى في البحرين الخروج مع أهم خمسة أسباب للقيام بدراسة جدوى السوق.

الحماية ضد الخسائر المحتملة

خلاصة القول، فإن دراسة جدوى السوق تحميك ضد الخسائر المحتملة، قبل استثمار كل هذه الأموال والوقت والموارد. فهي الدليل الأساسي للتأكد من أن الظروف مواتية، أليس من الأفضل أن نفهم صحة السوق قبل البدء في عملك الجديد؟. فإنه بالتأكيد لا ننظر إلى دراسة الجدوى كأداة إضافية، بل  ننظر بدلاً من ذلك على إنها وسيلة لحمايتك ضد الخسائر المحتملة.

يوفر استراتيجية السوق

توفر دراسة جدوى السوق رؤية محددة عن كيفية عملك الجديد، في جوهرها تقدم الدراسة خارطة الطريق لتحقيق النجاح. وكيف يمكن للمشروع أن يحقق المبيعات المرغوب بها، وتطوير المنتجات، والمشتريات، وكافة الموارد المتعلقة بفكرة المشروع.

يبرر جدوى المشروع التجاري

غالبًا ما يتم تجاهل دراسة الجدوى لأنه غالبًا ما ينظر إليها من قبل رجال الأعمال على إنها النفقات غير الضرورية في نهاية المطاف لن تفعل شيئًا أكثر من تأكيد أن فكرة العمل سوف تُلقى رواجًا. والأكثر منهم يسألوا أنفسهم: “لماذا تنفق هذه الأموال لإعادة تأكيد ما نعرفه بالفعل؟” للأسف الشديد أن أهمية دراسة الجدوى يتم تجاهلها تماما، للأسف من يتبع هذه النظرية يلاحقه الفشل في أي وقت.  وطريقة واحدة أكيدة للوقاية من الفشل، هو توضيح الظروف ووضع الاستراتيجيات للتعامل مع أي معوقات قد يُقابلها المشروع.

توفر منظور آخر

من الضروري أن يتم تنفيذ دراسة جدوى السوق من قبل طرف محايد. فإن ما تحتاج إليه هو مجموعة أخرى من العيون. ووجهة نظر مختلفة من شأنها تسليط الضوء على أي حواجز الطرق الممكنة. وهو ما يساعك على القيام به، أفضل مكتب دراسات جدوى في البحرين عند تنفيذ دراسة الجدوى، والوقوف على كافة الفرص الاستثمارية التي يُمكن استغلالها. وكذلك تحديد نقاط الضعف والقوة.

 وضع الخطوط العريضة المتوقعة حصة السوق

يجب أن يكون لكل مشروع تجاري جديد خطة وأن الخطة يجب أن تحدد بوضوح حصة المشروع من السوق المتوقع في أول خمس سنوات من وجوده. وهو ما يضمنه لك أفضل مكتب دراسة دراسات جدوى بالبحرين. وذلك من خلال أقصر فترة زمنية، وأكثر دقة التوقعات. لذا فإن دراسات الجدوى تُمكنك من جعل ذلك ممكنًا. وتعطي نظرة ثاقبة للكثير من الأشياء مثل استراتيجيات التوظيف والنفقات الرأسمالية.

أهمية دراسات الجدوى تكمن في قدرتها على تقييم موضوعي لإمكانية نجاح مشروع تجاري. فهي  دراسة ضرورية قبل أن تغامر  باستثمار مبالغ كبيرة من المال، لأن دراسة الجدوى ستحدد بوضوح ما إذا كان الاستثمار يستحق أم لا. لذا إذا كنت تبحث عن أفضل مكتب دراسات جدوى في البحرين يُطلعك عن كافة مستجدات السوق فإن “ارتقاء” هي خيارك المثالي.​ تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك