Search
Close this search box.

أهمية طلب دراسة جدوى من أفضل مكتب في البحرين

أهمية طلب دراسة جدوى من أفضل مكتب في البحرين

شهد استثمار البحرين تطورًا ملحوظًا خلال الآونة الأخيرة، مما أدى إلى انتعاش المجال الاقتصادي بشكل كبير ، وهذا ما دعا رواد الأعمال إلى البحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى في البحرين. كنتيجة لزيادة حجم الاستثمارات والمساعدة على إجراء دراسة جدوى مفصلة من أجل اتخاذ القرار الحاسم،  الذي يتم بناءً على القيام بإجراء التحليلات الاقتصادية، والقانونية، والتسويقية، والتقنية، والمالية. وفي حال كانت المعلومات التي تم تجميعها عن هذه الاتجاهات يتم اتخاذ القرار الصحيح بشأن الاستثمار الذي يرغب العميل في استثماره. فضلاً عن معرفة إذا كان المشروع الذي يتم ضخ الكثير من الأموال فيه مربحاً أم دون جدوى. لأنه في حال اتخاذ قرار خاطئ يؤدي هذا إلى حدوث ضرر بالغ التأثير على المستثمر ليس فقط. مادياً بل معنوياً أيضاَ.  لذلك وجب التطرق إلى أهمية إعداد دراسة جدوى داخل مكتب معتمد لدراسات الجدوى.

أهمية دراسة الجدوى:

دراسة الجدوى أهمية كبيرة وتزداد أهميتها عندما يتم إعدادها على أيد فريق العمل المحترف داخل أفضل مكتب دراسة جدوى في البحرين. الذي يستطيع توفير وجمع كافة المعلومات اللازمة عن الاستثمار من مختلف جوانب وزوايا المشروع. ومن خلال هذه المعلومات التي تم جمعها بناءً على نتائج واحصائيات وأسس علمية يتم تحديد مدى جدوى المشروع. ومدى صلاحية تنفيذه من أجل الوقوف على الوجهه الصحيحة بشأن اتخاذ القرار الإيجابي. فضلاً عن أن دراسة الجدوى هي من أهم المقومات والأدوات التي يرتكز عليها نجاح أي مشروع أو فكرة استثمارية عند اتخاذ أنسب وأفضل القرارات. لأن الغاية المنشودة من عمل دراسة جدوى أي مشروع هي معرفة التأكد من نسبة نجاح المشروع. عن طريق المعرفة الكاملة بكافة جوانب ومتعلقات الاستثمار في هذا المشروع. سواء أن كانت ظروف بيئية محيطة أو عناصر ذات صلة. وتتمثل أهمية وفائدة طلب دراسة الجدوى من أفضل مكتب دراسة جدوى في البحرين في الآتي:

فريق عمل “ارتقاء”:

كما تحدثنا في السابق أن مكتب “ارتقاء” يضم عدد مُميز من المختصين بعمل دراسات الجدوى للمشروعات فيقوم هذا الفريق المختص بتحديد الأسباب الصحيحة لقيام المشروع. لأن ليست كُل الأسباب الموجودة في الواقع أسباب وجيه. لذلك يستطيع فريق العمل المختص من تحديد الأسباب الصحيحة والحقيقة التي تفيد المشروع طوال رحلة التنفيذ. من خلال الاعتماد على الأرقام والإحصائيات والبيانات الصحيحة والتي من شأنها أن تُساعد في معرفة مدى صحة القرارات الخاصة بالمشروع.

دراسة جدوى المشروع و مدى نجاحه:

كما تُساعد دراسة الجدوى من زيادة وتعزيز معدل نجاح المشروع. بناءً على المعايير التي يتم تحديدها، والتي من شأنها أن تُساعد على تحديد ومعرفة المشكلات التي ربما تقف عائقًا حيال تنفيذ ونجاح المشروع. ومن ثم الوقوف عليها والبحث عن حلها .

بالإضافة إلى أن إعداد دراسة الجدوى داخل أفضل مكتب دراسة جدوى في البحرين. يُمكن العملاء من تحديد الأولويات ومعرفة مشاكل المشروع، وفرص التحسين بطريقة احترافية.

فضلاً على أنه يتم العمل على تضييق نطاق المشروع من أجل تقليل التعقيدات والحد من تفاقم المُشكلات التي تواجه المشروع لاحقاً.

ليس هذا فقط بل، إيضاً يتم اتخاذ أفضل وأنسب القرارات الحاسمة بخصوص المشروع قبل تنفيذه. ومعرفة إذا كان المشروع قابل للتنفيذ في هذه الفترة أم لا؟. وما هو أنسب وقت لظهور المنتجات الخاصة بالمشروع في الأسواق؟ ما هي الاحتياجات الفنية والتقنية والتشغيلية اللازمة للمشروع؟ وما هو القوام المالي اللازم للمشروع. وكيف يتم التسويق له؟.

دراسة الجدوى من أهم وأفضل الخطوات الواجب القيام بها عند تنفيذ أي مشروع. لأنها تهتم بمدى نجاح فرصة المشروع الاستثمارية، كما أنها من أولى وأهم الفروع الاقتصادية والإدارية التي لا يمكن الاستغناء عنها عند التخطيط لقيام أي مشروع. لأنه من خلالها يتم تحديد ومعرفة حجم الطلب المتوقع على المنتجات، وحجم السوق وعدد المنافسين. ونوع وهيكل الأسواق الذي سوف تغزوها منتجات المشروع، كما يتم من خلالها معرفة وتحديد أنماط الاسعار الخاصة ببيع المنتجات، والخدمات. أضف إلى ذلك تحديد أنسب وأفضل الطرق لتخطيط الحملات الإعلانية للتسويق الجيد. لذلك إذا أردت الحصول على دراسة جدوى فريدة من نوعها تواصل الآن مع مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في البحرين لعمل دراسات الجدوى يمكنكم التواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: