Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى في جدة

“ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى في جدة

قد شهد الاقتصاد السعودي سلسلة من الإصلاحات، نتيجة الطفرة الاقتصادية التي حدثت في المملكة العربية السعودية. لذلك قد يُقيل رواد الأعمال وأصحاب الشركات والمؤسسات الاستثمارية على البحث عن أفضل مكتب دراسات جدوى في جدة من أجل التخطيط الجيد، الذي من خلاله يتم توضيح أوضاع السوق. وهي المُتطلبات الأساسية اللازمة للمشروع؟ من حيث  الإجراءات المطلوبة لإنشاء المشروع، و التجهيزات المكانية، بالإضافة إلى معرفة  المؤثرات الخارجية قبل تنفيذ المشروع ومنها قوانين الدولة. كما يتم معرفة وتحديد التكلفة والقوام المالي للمشروع، وأسعار البيع، وصافي الربح والإيرادات. بالإضافة إلى معرفة وتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة للمشروع، وما هي المُدة الزمنية اللازمة للانتهاء من المشروع؟. ومن هنا وجب التطرق إلى أهمية وفائدة إعداد دراسة الجدوى، وكيف تتمكن من تحقيق الهدف عند تعاملك مع مكتب “ارتقاء”.

فوائد دراسة الجدوى:

عندما يرغب أي فرد في دخول عالم الاستثمار وريادة الأعمال، يكثر الحديث عن لابد من إعداد دراسة جدوى عند بدء أي مشروع. وهذا بالطبع لا يكون عشوائياً لأن وضع الخطة والتخطيط الجيد من أهم الركائز التي يعتمد عليها أي مشروع عند التفكير والبدء في إنشائه. ودراسة الجدوى من أهم العوامل الرئيسة التي يتوقف نجاح ومصير أي مشروع على إعدادها. فرُبما تكون سبباُ كفيلاً لتحقيق نجاح أي مشروع ورُبما العكس. وهذا متوقف على الطريق التي تم إعداد الدراسة بها هل هي طريقة علمية مبنية على أرقام واحصائيات أم طريقة عشوائية؟ والتي تكون سببًا في الفشل الزريع للمشروع.

كما أن دراسة الجدوى هي نظرة تحليلية لأي مشروع يتم من خلالها معرفة ورصد كافة الاحتمالات التي يتعرض لها المشروع خلال مرحلة التنفيذ. بالإضافة إلى تحديد طُرق التعامل الإيجابية مع الأزمات التي تعترض مثيرة ورحلة المشروع في جميع مراحله. من أجل تجنب الوقوع في الخطأ، لأنه إذا كانت الدراسة غير مستوفاه النتائج سوف تكون غير مُرضية للمُستثمر. مما يؤدي إلى هدم المشروع قبل وجودة على أرض الواقع.

بالإضافة إلى أن دراسة الجدوى بمثابة أسلوب علمي يقوم بتحديد مدى نجاح فكرة المشروع الاستثماري. من خلال معرفة إلى أي مدى يؤتي المشروع بنتائج حقيقية وفعلية. بناءً على القيام بجمع المعلومات المبنية على إحصائيات من قبل فريق العمل المُميز والمحترف في إعداد وعمل دراسة جدوى أي مشروع داخل مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية. ومن خلال هذه المعلومات التي تم جمعها يتم تحديد المخاطر التي رُبما تُعيق المشروع خلال المراحل اللاحقة. ومن ثم العمل على تجنبها لتقليل الخسائر. من أجل مُساعدة المُستثمر على اتخاذ أفضل القرارات الحاسمة والصحية التي تُعيد بالنفع والفائدة على مجاله الاستثماري.

عناصر دراسة الجدوى:

كما تحدثنا سابقًا أن الهدف من دراسة الجدوى هو ترشيد القرار الاستثماري عن طريق  قيام المشروع الاقتصادي على دعائم الصلاحية الاقتصادية والفنية. أو بالأحرى تهتم الدراسات والتخطيط التي يقوم  بإعدادها فريق العمل داخل مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى في جدة،  أولاً وأخيرًا بمدى جدوى إنشاء المشروع المقترح قبل تنفيذه بطريقة عملية. فالقرار الاستثماري الرشيد لابد أن تسبقه دراسات مبنية على أساس علمي دقيق. من خلال الفحص والتحليل الذي يوضح وجود سوق كافي يتم فيه تصريف إنتاج المشروع وإمكانية تنمية هذا السوق. وأيضًا توافر الخامات والأيدي العاملة والبنية الأساسية اللازمة. فضلاً عن توفير المصادر الخاصة بالتمويل اللازم لإنشاء المشروع.

والأهم أن هذا المشروع سيحقق في النهاية عائداً يتناسب مع طبيعة المشروع ودرجة المخاطرة التي يتضمنها هذا المشروع. وكل هذا يقتضي إعداد تقارير ودراسات سواء لأصحاب رؤوس الأموال أو للسلطات العامة. ومن ضمن عناصر دراسة الجدوى الأتي:

الجدوى التنظيمية:

والتي تهتم بكيفية دعم النظام سواء أن كان نظام جديد أونظام قائم بالفعل. بالإضافة إلى تحديد الاستراتيجية التي من خلالها يتم التعامل في العمل بناءً على تحديد الأولويات. ومدى تأثير النظام على المؤسسة أو المشروع الاستثماري لاحقاً.

الجدوى التكنولوجية:

والتي تُركز على التقنيات أنظمة الحاسوب الجديدة. ومعرفة إلى أي مدى سوف تؤثر هذه الأنظمة على المشروع.

الجدوى الاقتصادية:

والتي تختص بالتركيز على الفوائد التي تنتج عن التكاليف وإمكانية التطوير والتكاليف الخاصة بالتشغيل وطريقة التسويق الخاصة بتسويق المُنتجات التي سوف تُطرح في الأسواق.

احصل الآن على دراسة جدوى مُميزة بطريقة احترافية من مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى في جدة. الذي يقدم لكل رواد الأعمال والمُستثمرين كافة الخدمات الخاصة بعمل دراسات الجدوى، وخطط الأعمال سواء أن كانت مشروعات كبيرة أم متوسطة. فضلاً عن تقديم كافة الاستشارات لكل المستثمرين والشركات في نواحي عديدة ومُتخصصة، كل ما عليك هو أن تُراسلنا واتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك