Search
Close this search box.

أهمية طلب دراسة جدوى لأي مشروع من شركة “ارتقاء”

أهمية طلب دراسة جدوى لأي مشروع من شركة “ارتقاء”

عندما تُفكر كمستثمر أن تقوم بـ طلب دراسة جدوى لمشروع مُعين عليك أن تبحث عن أفضل شركة لعمل دراسات الجدوى. لأن دراسة الجدوى بمثابة الدليل والمُصباح الذي يُنير ويُضئ الطريق أمام المستثمر ويوجه نحو الاستثمار الأمن.

فكم من مشروعات انتهت بالفشل ليس بسبب الفكرة التقليدية فحسب بل بسبب سوء التخطيط والإدارة. وعدم الحصول على دراسة جدوى مناسبة تم إعدادها بشكل احترافي ومُميز. كما أن طلب دراسة جدوى أي مشروع من الخطوات الرئيسية التي لابد من القيام بها قبل الدخول في مرحلة التنفيذ الفعلي للمشروع. لكي يتمكن المُستثمر من معرفة إذا كانت القرارات  الاستثمارية التي تم اتخاذها صحيحة أم لا.

بالإضافة إلى معرفة مدى الجدوى من الأرباح التي سوف يُحققها المشروع. وهنا لابد من التطرق إلى الإجابة على سؤال ما هي أهمية طلب دراسة جدوى أي مشروع من شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية؟.

أهمية دراسة جدوى المشروع:

قبل البدء بأي مشروع يجب التأكد من مدى أهمية أمان المشروع. ومعرفة المخاطر والخسائر التي يُمكن أن تتحملها إذا فشل هذا المشروع، ومن هنا يتبين مدى أهمية طلب دراسة جدوى المشروعات من شركة “ارتقاء”.

لأن “ارتقاء” تمتلك فريق عمل مُميز يمتلك خبرة واحترافية كبيرة في مجال إعداد دراسة جدوى أي مشروع. فيقوم فريق العمل، أولاً بدراسة فكرة المشروع قبل أن يبدأ في المرحلة الفعلية في التخطيط للمشروع الذي طالما حلم المُستثمر به. وبناءً على النتيجة النهائية للدراسة الأولية لفكرة المشروع يُقرر فريق العمل داخل أفضل شركة دراسة جدوى في جدة. إذا كان المشروع يستحق البدء فيه في ذلك الوقت أم يُفضل البدء فيه في وقت آخر. وعندما يُقرر فريق العمل البدء في تنفيذ هذا المشروع يتم عمل دراسة شاملة وكاملة لكافة جوانب المشروع. من خلال مجموعة من الأعمال والأنشطة التي تستهلك موارد مُعينة من أجل الحصول على نتائج إيجابية. وتكمن هذا الخطوات والأعمال في:

دراسة الجدوى التسويقية:

التي تختص بتحليل السوق من خلال معرفة  حجم السوق Market size ومعرفة وتحديد الشريحة المُستهدفة Segmentation، فمن خلال تحديد ومعرفة الشريحة المستهدفة من الجمهور المستهلك. ومعرفة الحجم الكلي للسوق الذي سوف تغزوه منتجات المشروع، ومعرفة حجم العرض والطلب يتم إدارته بشكل احترافي كما يتم العمل على تلبية رغبات واحتياجات الجمهور. ومن ثم تحقيق الربح المتوقع من المشروع، ومن خلال دراسة رد فعل الجمهور المستهدف على الخدمات التي سوف يقدمها المشروع. يتم الوقوف على نقاط الضعف والمخاطر والعقبات التي ربما تقف حائلاً أمام نجاح المشروع.

دراسة الجدوى التنظيمية:

عمل دراسة جدوى تنظيمية التي تتعلق بدراسة النظام المُقترح للمستثمر. كما إنه من خلال دراسة الجدوى التنظيمية، يتم توضيح وتحديد الأولويات المُتعلقة بنظام العمل ومعرفة مدى التغيرات التي من شأنها أن تُعيق عملية الإنتاج.

دراسة جدوى تكنولوجية:

وهذا النوع من الجدوى يتعلق بتحديد ومعرفة كافة الاحتياجات. من أجل تحقيق وتوفير البرمجيات والتقنيات المُناسبة لهذا المشروع وذاك.

دراسة الجدوى الاقتصادية:

والتي تُعتبر البداية والانطلاقة الأولى لمعرفة وتحديد نجاح أي مشروع. فمن خلالها يتم معرفة ما هو الوقت المُناسب لقيام هذا المشروع، كما أنه يتم من خلالها تحديد الأدوات التي تُمكن المستثمر من اتخاذ أنسب وأفضل قرار تجاه الموارد المُتاحة. بدراسة الجدوى الاقتصادية بمثابة المترجم الحقيقي لعملية الاستثمار الخاصة بالمستثمر. كما يتم معرفة القوام المالي اللازم للمشروع وتحديد التجهيزات المكانية الخاصة بالمشروع.

يجب على رواد الأعمال طلب دراسة جدوى مُفصلة وشاملة، من أجل اتخاذ القرار الاستثماري الأمثل لفكرة المشروع. لأن اتخاذ القرار الاستثماري الخاطئ يؤدي إلى حدوث ضرر بالغ على المستثمر مادياُ ومعنوياً.

ومن هُنا تعمل شركة “ارتقاء” على إجراء التحاليل الاقتصادية، والتقنية والمالية، والهندسية، والقانونية للمشروع الذي يرغب المُستثمر في القيام به. من خلال  إعداد دراسة جدوى شاملة وكاملة لكافة جوانب المشروع.

إذا أردت الحصول على دراسة جدوى مُميزة تحقق لك الربح المتوقع. تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض. فقط راسلنا واتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك