Search
Close this search box.

بنك الإبداع-جهات التمويل في البحرين

بنك الإبداع

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، وفي صراع القضاء على حالات الفقر وتحسين المستوى المعيشي للأسر، أصبحت أنشطة التمويل متناهي الصغر حالًا اساسيًا، على المستوى القومي، حيث يتوسع في تقديم التمويل للعملاء من محدودي الدخل بكافة المجالات الزراعية، والخدمية، والإنتاجية والحرفية والتجارية، وذلك لأن الوصول الى وسائل تمويلية مختلفة للأفراد وأصحاب المنشآت متناهية الصغر، يساهم في الحد من البطالة والمساهمة في تحسين دخول الأسر الأكثر فقرا، ويحقق اثر ايجابي على زيادة حجم الاستثمار والتشغيل في الاقتصاد القومي، ومن هنا برز دور بنك الإبداع كواحد من أهم وأقوي جهات التمويل في البحرين، والمختص بالتمويل متناهي الصغر لكثير من المشروعات بكافة المجالات، وبالفعل حقق البنك نجاحًا كبيرًا وترك أثرًا عظيمًا في المجتمع والنمو الاقتصادي له.

نبذة عن بنك الإبداع واحد من أهم جهات التمويل في البحرين

تأسس بنك الإبداع كأول بنك متخصص في التمويل متناهي الصغر في مملكة البحرين عام 2009، وذلك من أجل المساهمة في تنمية وتمويل المشروعات متناهية الصغر، إيمانًا من الجميع بدور هذه البنوك في دعم محدودي الدخل، ومساهمتها في إطلاق إبداعاتهم وتحقيق طموحاتهم عن طريق توفير القروض الصغيرة بشروط سهله ومسيرة، ويقدم بنك الإبداع الخدمات التمويلية بصيغتها الإسلامية والتقليدية على حد سواء، وقد حصل البنك على جائزة أفضل تمكين للمرأة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من قبل حكومة دبي في مايو 2017 تقديرًا لدوره في دعم المرأة البحرينية وتمكينها اقتصاديًا.

عمل بنك الإبداع منذ تأسيسه على تقديم كافة سبل الدعم لذوي الدخل المحدود وأصحاب المشاريع الصغيرة سعيًا لزيادة دخل المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم وذلك بتحويل المواهب والحرف التي يمتلكونها الى مشاريع ناجحة من خلال توفير القروض متناهية الصغر والصغيرة، مع التركيز على أدوار المرأة والشباب في التنمية الاقتصادية.

ما أهم أهداف بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر؟

هناك مجموعة من الأهداف الأساسية والتي يسعي بنك الإبداع لتحقيقها بكل كفاءة في سبيل الحد من البطالة وتحسين الحياة المعيشية للأفراد، ومن أهم هذه الأهداف ما يلي:

  1. المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.
  2. توسعة شريحة الطبقة المتوسطة في المجتمع البحريني.
  3. تحسين الظروف المعيشية للفئة المستهدفة من خلال تقديم التمويل للمشاريع متناهية الصغر ذات الجدوى الاقتصادية وذلك لتعزيز الروح الريادية وثقافة الاعتماد على الذات.
  4. عقد شراكات فاعلة ومثمرة مع جميع أصحاب المصلحة من مؤسسات وأفراد في المجتمع البحريني.

أهم الخدمات والبرامج التمويلية التي يقدمها بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر

في سبيل تحقيق التنمية وتحسين المستويات المعيشية للأسر تمكن بنك الإبداع من توفير مجموعة من الخدمات والبرامج التمويلية والقروض التي تتناسب وتتلاءم مع كافة احتياجات العملاء من أجل تنفيذ مشاريعهم الصغيرة ومتناهية الصغر بنجاح وبشروط سهلة وميسرة، وتتمثل أهم هذه الخدمات والقروض كما في النقاط التالية:

  • قرض الإبداع

قدم بنك الإبداع هذا القرض لدعم المشاريع المنزلية وتطويرها، من أجل توفير مصدر الدخل المناسب وللحد من حالات البطالة والفقر، تتراوح قيمة القرض بين 200 و1000 دينار تسدد على مدة 12 شهر.

ومن أهم شروط الحصول على قرض الإبداع ما يلي:

– أن يستغل القرض لغايات دعم المشاريع المنزلية أو المتنقلة.
– يجب أن يكون للمقترض مشروع قائم أو لديه فكرة مشروع.
– ألا يقل عمر المقترض عن 20 عام ولا يزيد عن 65 عام.

  • قرض سيدتي

قدم بنك الإبداع قروض صغيرة مخصصة للسيدات من أجل الحصول على قرض يساعدهن على تنفيذ العديد من الأعمال المنزلية، لغايات دعم مشاريعهن وتطويرها دون الحاجة إلى أي ضمانات تقليدية، وتتراوح قيمة القرض بين 200 و1000 دينار تسدد على مدة 12 شهر.

ومن أهم شروط الحصول على قرض سيدتي ما يلي:

– أن يستغل القرض لغايات دعم المشاريع المنزلية أو المتنقلة.
– يجب أن يكون للمقترضة مشروع قائم أو لديها فكرة مشروع.
– ألا يقل عمر المقترضة عن 20 عام ولا يزيد عن 65 عام.

  • قرض الأمل

يعد قرض الأمل من أهم القروض التي تم تخصيصها داخل بنك الإبداع من أجل القيام بدعم المشاريع التجارية والخدمية والصناعية وغيرها من المجالات المختلفة وبشروط ميسرة، وتتراوح قيمة القرض بين 1000 و2400 دينار تسدد على مدة 24 شهر.

ومن أهم شروط الحصول على قرض الأمل ما يلي:

– أن يستغل القرض لغايات دعم المشاريع الصغيرة أو المتنقلة.
– يجب أن يكون للمقترض مشروع قائم أو لديه فكرة مشروع.
– ألا يقل عمر المقترض عن 20 عام ولا يزيد عن 65 عام.

  • قرض التميز

يقدم بنك الإبداع هذا لقرض للمشاريع التي تمتلك سجلات تجارية بهدف مساعدتها على شراء بضائع إضافية أو معدات من أجل تطويرها، وتتراوح قيمة القرض بين 1500 و7000 دينار تسدد على مدة 36 شهرًا.

ومن أهم شروط الحصول على قرض التميز ما يلي:

– يجب أن يكون للمقترض مشروعًا مرخصًا.
– أن يستغل القرض لغايات دعم رأس المال أو شراء معدات.
– ألا يقل عمر المشروع عن 3 سنوات.
– ألا يقل عمر المقترض عن 25 عام ولا يزيد عن 65 عام.

  • قرض التفوق

صمم بنك الإبداع هذا القرض ليتناسب مع احتياجات أصحاب المشاريع التجارية المرخصة خارج المنزل، كما يمكن منحه لأصحاب المشاريع المتنقلة مثل حافلات التوزيع والتوصيل أو سيارات الأجرة، ويمتاز هذا القرض بالمرونة من ناحية السداد، حيث تتراوح قيمة القرض بين 1000 و7000 دينار وتسدد بشكل مرن على فترة من 6 الى 24 شهرًا.

ومن أهم شروط الحصول على قرض التفوق ما يلي:

– يجب أن يكون للمقترض مشروعًا مرخصًا
– أن يستغل القرض لغايات دعم رأس المال أو شراء معدات.
– ألا يقل عمر المشروع عن 3 سنوات.
– ألا يقل عمر المقترض عن 25 عام ولا يزيد عن 65 عام.

  • تمويل المشاريع الصغيرة

يعمل بنك الإبداع على تمويل المشاريع الصغيرة وذلك من خلال توفير تمويل مناسب لها، كما تعمل على تقديم الدعم المالي بناءً على الشريعة الإسلامية وبالتالي تساهم كثيرًا في تأسيس المشروعات المختلفة التي تحتاج إلى الاهتمام بها كثيرًا، وكذلك العمل على تحديدها بالشكل الجيد والمميز لضمان تحقيق النجاح المادي المطلوب لأصحاب تلك المشاريع.

لمزيد من التفاصيل، لا تتردد في التواصل مع فريق عمل مكتب “ارتقاء” لمساعدتك في الحصول على التمويل المناسب لمشروعك الاستثماري، وذلك من خلال أرقام الهاتف 201002113261 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: