Search
Close this search box.

ست خطوات لعمل دراسة جدوى من أفضل مكتب دراسة جدوى في المنامة

ست خطوات لعمل دراسة جدوى من أفضل مكتب دراسة جدوى في المنامة (1)

تغطي دراسة الجدوى النموذجية من أفضل مكتب دراسة جدوى في المنامة ستة مجالات بدءًا من وصف لعملك والسوق والتكنولوجيا التي ستحتاج إلى استخدامها والتفاصيل المالية والتنظيمية واستنتاج حول كيفية المضي قدمًا. وتهدف دراسة الجدوى إلى توفير فهم تحليل الجدوى وفرص السوق التي يمكن للشركات انتهازها. وتساعد في تقدير إجمالي متطلبات رأس المال وحقوق الملكية والائتمان اللازمة وتحليل المخاطر والتكاليف المتوقعة والعائد. أيضًا تعمل دراسة الجدوى على استكشاف سيناريوهات الأعمال البديلة لتوفير محاكاة للتطبيق الفعلي للمشروع.

 ما الذي يمكنني فعله قبل البدء في عمل دراسة جدوى؟

قبل البدء في إعداد تقرير دراسة الجدوى، يمكنك إجراء بعض الأبحاث الأساسية لمعرفة ما إذا كانت فكرتك لديها ما يكفي من الوقت حتى تتمكن من تجميع التقرير. هذه الخطوات والاعتبارات الست يمكن أن تجعلك تبدأ في الإجابة على هذا السؤال والعمل من خلال دراستك الخاصة.

تقييم الطلب المحتمل للعملاء

بعد ذلك، اذهب إلى الإنترنت وقم بالبحث عن كلمة رئيسية لمنتجك إذا كنت تخطط لبيعه عبر الإنترنت. وإذا كان يبدو أن الكثير من الناس يقومون بنشاط تجاري لبيع منتج مشابه، فهناك فرصة جيدة لوجود ما تنوي بيعه.

تقييم المنافسة

يجب أن تكون قادرًا على الحكم بسهولة إلى حد ما إذا كان منتجك متميزًا أو فريدًا عن المنتج الذي ستواجهه. إذا كنت تخطط لبيعه على الإنترنت. فتأكد من وجود علامة تجارية رائدة تهيمن على السوق ولديها بالفعل قاعدة عملاء مخلصين، ثم اختبرها.

بدء دراسة الجدوى الخاصة بك

أنت الآن جاهز للبدء في دراستك، وهذا يبدأ بفهمها بمزيد من التفاصيل، حيث تشتمل دراسة الجدوى عادة على ستة أقسام أو مكونات و هي وصف المشروع. ودراسة جدوى السوق، ودراسة الجدوى الفنية، ودراسة الجدوى المالية، ودراسة الجدوى التنظيمية، واستنتاجاتك.

ابدأ في جمع المعلومات الضرورية التي ستحتاج إليها لمعالجة جميع هذه المشكلات. وتعلم احتياجك لإنجازه لجعل مشروعك يبدأ، وتعلم بعض المشاكل المحتملة التي قد تواجه مشروعك لابتكار بعض الاستراتيجيات التسويقية.

كتابة دراسة جدوى السوق

قم بإعداد مكونات السوق لدراسة الجدوى الخاصة بك أولاً. بما في ذلك وصف الصناعة والسوق الحالي وإمكانات السوق المستقبلية المتوقعة واتجاهات الصناعة ومستوى منافسيك وتوقعات المبيعات والعملاء  المحتملين وغيرهم من المدرين لمصادر الدخل. فالتحدي الخاص بك هو الحفاظ على كل هذا. مكتب ارتقاء – أفضل مكتب دراسة جدوى في المنامة – يساعدك على التخلص من التفكير بالتمني في تقييمك للسوق الحالي وتنافسك وكن متحفظًا مع توقعات مبيعاتك.

كتابة دراسة الجدوى الفنية

تركز دراسة الجدوى الفنية على العوامل الفنية واللوجستية التي يجب أن تكون قائمة حتى تتمكن شركتك من إنتاج وتخزين وتقديم منتجاتها أو خدماتها للجمهور. تشتمل دراسة الجدوى الفنية على تفاصيل مثل أنواع المواد والعمالة والتكنولوجيا والنقل التي ستحتاج إليها، بالإضافة إلى مكان عملك.

كتابة دراسة الجدوى المالية

يجب أن تكون المعلومات المضمنة في دراسة الجدوى الفنية مدعومة من خلال دراسة الجدوى المالية والتكنولوجيا الخاصة بك. و من المهم دراسة مشروع بناءً على التحليل الذي تم إجراؤه من قبل دراسة الجدوى. الذي يمكن استنتاجه حول جدوى التطوير من حيث الجوانب القانونية والسوق والجوانب التسويقية والجوانب التشغيلية وجانب الموارد البشرية والجوانب المالية على النحو التالي:

– تحقيق الجانب القانوني

– وجود عنصر الأهلية

– تحقيق جوانب السوق والتسويق

– الحفاظ على حالة الهيكل الصناعي

– مزيج خدمات التسويق

– تحقيق الجانب التنفيذي

– جوانب إدارة وتنمية الموارد البشرية

– تحقيق الجوانب المالية

ويعتمد نجاح أي مشروع صغير أو متوسط ​​الحجم على التقييم المباشر للمعلومات المقدمة وتوافر الأموال المناسبة. علاوة على ذلك تعزز دراسة الجدوى مهارات التفاوض وتحسن مهارات القيادة وتحدد القنوات الوسيطة مع الممولين مثل القطاعات المصرفية والمؤسسات المالية الأخرى. وهذا ما توفره لك أفضل مكتب دراسة جدوى في المنامة.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل خدمة في مجال دراسات الجدوى و التمتع بكل ما هو جديد و حصري.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك