Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد في الخليج

“ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد في الخليج (1)

كان الهدف الرئيسي من دراسة جدوى أي مشروع هو التوصية باستراتيجية وبرامج لتطوير المشروع. وتوفير إطار اقتصادي وتنظيمي مناسب له من خلال تحسين الاستثمارات العامة والخاصة التي تخص المشروع وفقاً للتحليل الاقتصادي والمالي المناسب. كما تهدف أيضًا إلى اقتراح تعزيز تنسيق الأنشطة المتعلقة بالمشروع ووضع أولويات للمصالح العامة والخاصة لأصحاب المشروع. وذلك لتحديد الأولويات المتعلقة بالاستثمارات والعمليات التسويقية المختلفة بناءً على تحليل فوائد التكلفة ومناقشة الوصول إلى المؤسسات المالية. حيث تتضمن دراسة الجدوى تقييمًا مفصلًا للجدوى الفنية والاقتصادية والاجتماعية من “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد في الخليج.

إعداد تقرير لدراسة الجدوى:

بناءً على المدخلات السابقة وبالنظر إلى العوامل الخارجية التي تؤثر على هذه العوامل (مثل المشاركة في أنواع مختلفة من المشروعات) تقوم دراسة الجدوى على إعداد تقرير مثالي يهدف إلى تقييم جدوى قياس المخرجات والآثار المترتبة عليها. لكل مجموعة مستهدفة ذات صلة (مثل المشاركين والمنتجين والمستخدمين والاقتصاد والمجتمع، إلخ). لقياس كل درجة من درجات قدرات الابتكار للمشارك أو الاقتصاد في المجتمع. ومن ثمَّ يتم إجراء نظرة عامة على أنواع التأثيرات المختلفة للمشروع. والتي يمكن قياسها، وذلك لتوفير المدخلات القيمة لاختيار الأنسب من بينها.

مخرجات المشروع:

المخرجات هي نتائج ملموسة في المشروع أو المستوى المشارك. و الذي يمكن ملاحظته أو عده (مثل عدد المنتجات الجديدة، حيث تحدث الآثار على مستوى المشارك أو النظام البيئي و الذي يعد أقل تحديدًا في الطبيعة. ولكن لا يزال من الممكن تحديد المجموعات المستهدفة أو الوصول إليها من أجل جمع المعلومات حول التأثيرات المختلفة على المشروع.

الجدوى الفنية:

العناصر الرئيسية لتقييم تأثير وحدة التحكم الإلكترونية تقوم على وجود التأثير التكنولوجي على مستوى المشاركين والاختراقات التكنولوجية والابتكار في المشروع. وذكر القدرة باعتبارها الآثار الرئيسية للمشاركة في المشروع والتي تأتي في كثير من الأحيان في وقت مبكر جدًا في الابتكار و التطوير في المشروع.

الجدوى الاقتصادية:

إن الجدوى الاقتصادية تعمل على تحديد نسب الآثار الاقتصادية الواضحة في المشروع. لهذه التقنيات مثل الاستثمارات الإضافية وخلق الفرص العمل وزيادة حجم الأعمال في الشركة). وذلك لتحديد الحالات التي تتحقق فيها الآثار الاقتصادية ويمكن أن يكون تقاسم هذا النوع من المعلومات الاقتصادية يركز على مستوى المشاركين وبالتالي يركز وبشكل رئيسي على التأثير التكنولوجي. وبالتالي خلق تأثير قوي في قطاعات أخرى من الاقتصاد. كما يكمن التحدي في قياس التأثير الاقتصادي (غير المباشر) للقطاع على القطاعات الأخرى.

الجدوى الاجتماعية:

ليس من الممكن حساب جميع الجوانب الاجتماعية المحتملة تحت عنوان واحد. فهناك حاجة إلى وجود نهج مصمم خصيصًا، ليتم وضع مجموعة من المنهجيات لكل عنصر من عناصر المشروع المختلفة. مع مراعاة توقيت الآثار (كبعد أفقي في جميع المنهجيات) وجدوى قياسها من حيث توافر البيانات وإسنادها تمشيًا مع الممارسة العامة. حيث يتم إعطاء الأولوية لتحديد كمية المنهجيات المستخدمة.

دراسة الجدوى لأي مشروع هو أمر مهم جدًا لتقييم الوضع التنافسي له. وعادةً ما يتم وضع المنهجيات القائمة على البيانات الكلية الكمية لوضعه في مكانة أفضل من أجل وضع العلامة المرجعية التي تميزه عن باقي منافسيه في السوق. ولكن أيضًا مقارنة تحليل السوق على وجود أساس المعلومات الصحيحة والنوعية المتاحة. يمكن أن يكون من بين الاحتمالات التي تساعده على النجاح المستمر و تصدر منتجاته في السوق بأكمله. وهذا ما يسعى إليه دائمًا مكتب ارتقاء أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد في الخليج.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل خدمة دراسات جدوى و التمتع بكل ما هو جديد و حصري.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك