Search
Close this search box.

ارتقاء أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في أبو ظبي

ارتقاء أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في أبو ظبي (1)

تقيّم دراسة الجدوى العملية لمشروع معين ضمن سياق محدد وفيما يتعلق بمجموعة محددة من المعايير والعوامل التي يجب اختيارها. مما تساعد تلك المنظمات على إنشاء تقرير ما إذا كان يجب بدء هذا المشروع أم لا. أو ما هي العوامل التي يجب تغييرها من أجل تنفيذه. وتقدم دراسة الجدوى لأي مشروع رؤى ثاقبة حول كيفية البدء في تحديد حلول وتقنيات الإمكانيات الموجودة للمشروع في السوق حول الجوانب التي أسست لها مبادرة قائمة على السوق.

ما الهدف الأساسي لعمل دراسة الجدوى؟

يركز الهدف الأساسي من أهداف التنمية المستدامة للمشروع على ضمان الإتيان بتحديات جديدة تتطلب أساليب جديدة ومبتكرة لتلبية احتياجات الناس. ولكن من أين وكيف نبدأ من أجل التوصل إلى حل قابل للتطبيق؟. يمكن أن تساعد دراسة الجدوى في تحديد حل من البدائل الموجودة لحل مشكلة معينة من مشاكل المشروع. حيث تساعد دراسة الجدوى صناع القرار على الإشارة إلى أي درجة سيكون تنفيذ المشروع كأي عمل تجاري.

عندما تصبح إدارة العمل مهتمة بمشروع جديد – مثل تسويق منتج جديد مهم – يجب أن تجري دراسة جدوى للفكرة لتقييم صلاحيتها. ويجب أن تحدد دراسة الجدوى ما إذا كانت فكرة العمل قد تولد مستوىً كافياً من التدفقات النقدية والربحية وتظل قابلة للحياة في السوق على المدى الطويل. وفيما يلي سنوضح خطوات دراسة الجدوى من منظور أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في أبو ظبي.

الخطوة الأولى ابدأ بالملخص التنفيذي:

يجب أن يقدم الملخص التنفيذي لمحة عامة واضحة عن النقاط الرئيسية للدراسة. كما يجب أن يُمكّن الإدارة العليا للشركة وأي جهات خارجية مهمة مثل المصرفيين أو المستثمرين من فهم الدراسة واستنتاجاتها دون الحاجة إلى قراءة المستند بأكمله. ويجب كتابتها أخيرًا ولكن يتم وضعها أولاً في التقرير النهائي.

الخطوة الثانية تقديم المعلومات ذات الصلة حول المنتج المقترح:

إعطاء الفوائد المقصودة للعميل كوصف المنتج الجديد بالتفصيل. قم بتضمين صور وتفاصيل تقنية ومعلومات أخرى مثل نتائج الاختبار والتي تسهم في فهم المنتج. وذلك لتحديد مدى اختلافها عن المنتجات الأخرى التي تقدمها الشركة كاسم الصانع والمورد المقترح. وتقديم معلومات أخرى حول توزيع المنتج ومناقشة براءات الاختراع والمعلومات ذات الصلة.

الخطوة الثالثة مناقشة السوق المحتملة للمنتج:

إعطاء حجم السوق المحتملة للمنتج من حيث عدد العملاء والإيرادات، صف السوق المستهدف للمنتج الجديد وحصة الشركة المقدرة من حيث العملاء والإيرادات، وناقش إمكانات النمو للمنتج. وتشمل جميع العوامل ذات الصلة التي تؤثر على الطلب على المنتج من خلال إعطاء الخصائص الديموغرافية للعملاء المحتملين. وذلك لمناقشة المنافسة الحالية في السوق.

الخطوة الرابعة إعطاء المعلومات المالية الرئيسية حول المنتج الجديد:

اعرف كيف ينبغي تسعير المنتج وتقديم جميع الحسابات ذات الصلة التي تدعم السعر. وناقش تكاليف تقديم المنتج للسوق بالإضافة إلى الإيرادات المتوقعة إن أمكن. ثم قم بتضمين معلومات حول الحاجة إلى تمويل خارجي فيما يتعلق بتسويق المنتج الجديد، وبالتالي عرض الربحية المتوقعة للمنتج.

دراسة الجدوى ليست مماثلة لخطة العمل، فدراسة الجدوى هي أداة لتحديد ما إذا كانت فكرة العمل قابلة للتطبيق أم لا. أما خطة العمل هي لتخطيط الإجراءات اللازمة لتحقيق فكرة العمل إلى واقع ملموس. ومع ذلك فإن دراسة الجدوى توفر معلومات لخطة العمل.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل خدمة من خلال أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في أبو ظبي. والتمتع بكل ما هو جديد و حصري.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك